إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخصيص 18 مليار دولار في الخطة الخمسية 11 لتطوير الخدمات في المشافي التعليمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تخصيص 18 مليار دولار في الخطة الخمسية 11 لتطوير الخدمات في المشافي التعليمية

    تخصيص 18 مليار دولار
    في الخطة الخمسية 11 لتطوير الخدمات
    في المشافي التعليمية


    دمشق-سانا
    أكد وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات أهمية الدور الذي تقوم به المشافي التعليمية في مختلف المحافظات لمعالجة المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم إضافة إلى تأهيل الكوادر الطبية من طلاب الدراسات العليا لافتاً إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة للقطاع الطبي وتزويد المشافي بالتجهيزات المتطورة سعياً لتحسين مستوى الخدمة والأداء.
    وقال بركات خلال اطلاعه على سير العمل في الشعبة القلبية في مشفى الأسد الجامعي وعلى الجهازالجديد للقثطرة القلبية الذي وضع بالخدمة أن المشافي التعليمية تقدم أيضاً العلاج الطبي اللازم ولا سيما في مجال معالجة الأورام وخاصة بالمراكز الأساسية في مشفى البيروني بدمشق ومشفى تشرين باللاذقية والكندي بحلب.
    ولفت الى التعاون القائم بين وزارة الصحة والتعليم في توفير العلاج والخدمة الطبية للمواطنين موضحاً أن الحكومة خصصت حوالي 18 مليار دولار خلال الخطة الخمسية الحادية عشرة بهدف تطوير الخدمات في هذه المشافي مشيرا الى ان مشفى تشرين الجامعي سيدخل في الخدمة قريبا حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 99 بالمئة فيما يتم العمل حالياً على توفير التجهيزات الطبية الخاصة به ويضم 850 سريرا و40 غرفة عمليات.
    من جهته قال الدكتور اياس الخير رئيس الشعبة القلبية في المشفى إن جهاز القثطرة القلبية الحديث هو من أحدث الأجهزة بالعالم يتم من خلاله إجراء كل الاستقصاءات القلبية التشخيصية والعلاجية وجميع الحالات الإسعافية من احتشاء العضلة القلبية والخناق غير المستقر والصدمة القلبية وتوسيع جميع الشرايين القلبية والوعائية والكلوية والمحيطية والصمامات القلبية وإغلاق الفتحات القلبية الشاذة الولادية بالإضافة الى زرع بطاريات القلب وجهاز مزيل الرجفان القلبي وعلاج تسرعات القلب بالليزر.
    ويحتوي الجهاز الجديد على تقنيات حديثة لتحسين الصورة بكمية أشعة أقل للمريض حيث يمكن معايرتها من عدة زوايا و يستخدم الكواشف المسطحة ليعطي صورة واضحة جدا وميزات أخرى للتحكم بها وإظهارها فيما تبلغ كلفته التقريبية 53 مليون ليرة سورية تشمل ثمن الجهاز وغرف للعناية المشددة ولتحضير المريض ومستودع وغرف للاطباء والممرضات وللبحث العلمي.
    وشارك في الجولة امين فرع جامعة دمشق للحزب جمال العباس ورئيس جامعة دمشق الدكتور وائل معلا ومعاون وزير التعليم للشؤون الصحية الدكتور نزار الضاهر والمدير العام للمشفى .
    افتتح مشفى الاسد الجامعي عام 1988 ويقدم الخدمات الطبية والتدريبية للطلاب والأطباء من خريجي الجامعات ويسهم في مجالات البحث العلمي وتبلغ مساحته 77 الف متر مربع طابقي ويحتوي على 635 سريراً موزعاً على الشعب المختلفة.
يعمل...
X