إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للريجيم القاسي أعراض كإختزال السكر ( الريجيم.. والعادات السيئة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للريجيم القاسي أعراض كإختزال السكر ( الريجيم.. والعادات السيئة )

    للريجيم القاسي أعراض كإختزال السكر
    ( الريجيم.. والعادات السيئة )




    اختزال السكر
    يعتبر السكر من المواد الغذائية، التى كثيراً، ما تخدعنا بكثرة تناولها دون أن ندري، فإذا كنا نستطيع معرفة كمية ما نتناوله من السكر الظاهر لنا.. أي سكر المائدة، الذي نستخدمه للتحلية لا نستطيع عادة معرفة كمية السكر المختبيء ، الذى يدخل فى إعداد المشروبات والحلويات المجهزة، كما يجعلنا نسرف فى تناوله دون أن ندرى.
    وفى كثير من الاحيان يكون الإفراط فى تناول السكر مصحوباً كذلك بالإفراط فى تناول الدهون، حيث إنه طالما وجد السكر وجدت عادة إدمان الدهون.
    فمثلاً وجد أن حوالى نصف السعرات الحرارية التى نحصل عليها من باكو الشيكولاتة تأتى من الدهون الداخلة فى تركيب الشيكولاتة مع السكر، وأن ما يزيد على النصف من كمية السعرات الحرارية التى نحصل عليها من فطائر الفاكهة تأتى مما بها من دهون تدخل فى صناعتها إلى جانب السكر.
    وقد كشفت الدراسات الحديثة أن عادة الإفراط فى تناول السكر لا تتسبب فحسب فى زيادة وزن الجسم نظراً لاحتوائه على قدر مرتفع من السعرات الحرارية وإنما قد يتسبب كذلك فى إلحاق بعض الأضرار بالقلب والشرايين..
    لذا ينصح الدكتور أيمن الحسينى باختزال كمية ما نتناوله يومياً من سكر سواء الظاهر منه أو المختفى، بحيث يمكن بذلك اجتياز خطوة كبيرة على طريق إنقاص الوزن.. لذا يجب أن تتعود تدريجيا على نقص السكر، فبدلاً من أن تستخدم ملعقتين من السكر فى التحلية، استخدم ملعقة واحدة وتأكد أنك تدريجيا ستعتاد على نقص التحلية كما اعتدت من قبل على عادة زيادة التحلية السيئة.
يعمل...
X