إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عادة إدمان الدهون وكيفية التخلص منها ( الريجيم.. والعادات السيئة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عادة إدمان الدهون وكيفية التخلص منها ( الريجيم.. والعادات السيئة )

    الريجيم.. والعادات السيئة

    عادة إدمان الدهون
    يعتبر التعود على تناول الأطعمة الدسمة أحد الأسباب الرئيسية لفشل نظم التغذية الخاصة بإنقاص الوزن الزائد، التي تعتمد على الحرمان نهائياً من تناول الدهون. ويؤكد الدكتور حسن فكري منصور أن التعود على الإحساس بمذاق الدهون وضرورة وجودها في الوجبات الغذائية أمر نفسي سيكولوجي، يسمى بظاهرة "إدمان الدهون".


    كيفية التخلص من عادة إدمان الدهون
    يؤكد الدكتور فكري أن الأشخاص الذين يتقبلون تغيير أنماطهم الغذائية يستطيعون الاستغناء بسهولة عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون.
    ويشير الدكتور حسن فكري إلى أن الشخص لو كان مستعداً من الناحية النفسية لإنقاص وزنه الزائد وتغيير نمط غذائه، فإنه يستطيع بسهولة جداً الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالدهون.. ومع التعود على هذا السلوك الجديد يستطيع أن يتخلص نهائياً من عادة إدمان الدهون التي تؤدي إلى السمنة وأمراض القلب والشرايين.
    ويؤكد الدكتور حسن أن من أفضل الوسائل الصحية للتخلص من عادة إدمان الدهون، الإكثار من تناول الحبوب مثل العدس، الفاصوليا، اللوبيا، والذرة.. حيث إن هذه الأغذية في مجملها تحتوي على كثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف.
    كما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على الألياف النباتية، وتمتص الدهون وتعمل على تسهيل عملية الهضم.
يعمل...
X