إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينهي محلج العاصي عمليات حلج الأقطان المحبوبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينهي محلج العاصي عمليات حلج الأقطان المحبوبة

    محلج العاصي ينهي عمليات حلج الأقطان المحبوبة


    حماة- سانا
    أنهى محلج العاصي بحماة أمس عمليات حلج الأقطان المحبوبة الواردة من مزارعي المحافظة التي بدأت في منتصف تشرين الثاني الماضي.
    وقال مدير المحلج المهندس هشام الكردي في تصريح لمراسل سانا "إن المحلج استلم 6196 طناً من الأقطان المحبوبة من مزارعي منطقة الغاب تم حلجها بالكامل" وبينما تضمنت نواتج الحلج 3710 أطنان من البذور الصناعية و2192 طناً من الأقطان المحلوجة و45 طنا من الموتس والباقي عبارة عن أتربة ومخلفات ثانوية".
    وأضاف: أنه تم تصدير نواتج البذور الصناعية والبالغة 3680 طنا إلى معمل زيوت حماة لتصنيعها بينما وردت الأقطان لمحلوجة البالغ كميتها 1760 طناً إلى شركتي الغزل في جبلة واللاذقية مبيناً أن المحلج جاهز لاستلام كميات من الأقطان المحبوبة من المحافظات الأخرى ليتم حلجها كما كان يفعل خلال السنوات الماضية.
    وأشار الكردي إلى أن المحلج استلم خلال الدورة الحالية كمية من الأقطان من محلج محردة المتوقف عن العمل وأن معدل كمية الحلج اليومي وصلت إلى 70 طنا بسبب اقتصار العمل على وردية واحدة فقط نتيجة قلة كمية الأقطان المستلمة مقارنة بالعام الماضي.
    بالمقابل يواصل محلج الفداء عمليات الحلج لغاية الانتهاء من كمية الأقطان المحبوبة المستلمة والبالغة ستة آلاف و900 طن.
    ولفت مدير المحلج المهندس ياسر حلبية إلى أنه تم حلج 4000 طن نتج عنها 2150 طناً من البذور الصناعية و1100 طن من القطن المحلوج و350 طنا من المخلفات الثانوية والبقايا مؤكدا أن عمليات الحلج ستستمر حتى منتصف الشهر المقبل حيث يعمل المحلج حالياً بوردية واحدة فقط بمعدل حلج يومي يصل إلى 40 طنا يوميا.
    يشار إلى أن إنتاج المحافظة من القطن خلال الموسم الزراعي الحالي وصل إلى نحو 13 ألفا و200 طن مقابل إنتاج 27 ألف طن خلال الموسم الزراعي الماضي.
يعمل...
X