إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأمين المنتجات الزراعية والحيوانية بورشة عمل البرنامج الوطني للأمن الغذائي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأمين المنتجات الزراعية والحيوانية بورشة عمل البرنامج الوطني للأمن الغذائي

    ورشة عمل البرنامج الوطني للأمن الغذائي
    الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
    وتأمين المنتجات الزراعية والحيوانية لتحقيق الفائض والتصدير
    دمشق - سانا
    تقيم وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ورشة عمل دولية حول "صياغة وإعداد البرنامج الوطني للأمن الغذائي في سورية" بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو وذلك في فندق الشام يوم الأربعاء القادم.
    وأكد المنسق الوطني للبرنامج مدير المركز الوطني للسياسات الزراعية عطية الهندي أهمية صياغة البرنامج الوطني للأمن الغذائي في سورية وذلك بالاعتماد على التجارب الوطنية والدولية السابقة في هذا المجال لافتاً إلى أن الدراسات المنفذة في هذا الإطار خلصت إلى 53 مشروعاً تبلغ احتياجاتها المالية حوالي 200 مليار ليرة سورية تتوزع على كافة المكونات الرئيسية للبرنامج.
    وأضاف الهندي إن المكون الأساسي في هذا البرنامج هو المتعلق بمشاريع المياه والري لافتاً إلى أن هناك مشاريع تتراوح مدد تنفيذها بين 2 إلى 10 سنوات تقريباً حيث إن معظم المشاريع تنتهي مع الخطة الخمسية الحادية عشرة.
    وأوضح الهندي أنه تم تشكيل عدة فرق ومجموعات عمل متعددة الاختصاصات تتنوع بين شبكات الأمان الاجتماعي وإدارة المياه والأمن الغذائي الأسري وسبل تأمين المعيشة والتغذية والمؤسسات الزراعية والريفية وإنتاج المحاصيل والإنتاج الزراعي لدى صغار الحائزين والإنتاج الحيواني مشيراً إلى أنه تم اعتماد النهج التشاركي في إطار التحضير للبرنامج في جميع المراحل إلى جانب تقييم لمعلومات وبيانات المسح المتاحة المتعلقة بالمناطق المتضررة من الجفاف والفئات المستهدفة.
    وأشار الهندي إلى أن البرنامج يركز على الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية واستخدام تقنيات الإنتاج الحديثة التي تزيد من الدخل من خلال تحقيق الكفاءة وذلك بزيادة الإنتاج وخفض التكاليف لافتاً إلى أهمية تأمين المنتجات الزراعية والحيوانية والتي تحقق الميزة النسبية في إطار توفير الأمن الغذائي وتحقيق الفائض من المحاصيل الزراعية بهدف التصدير.
يعمل...
X