إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور.. لنجوم العالم يعطون قُبلة الحياة للسياحة المصرية..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور.. لنجوم العالم يعطون قُبلة الحياة للسياحة المصرية..

    بالصور.. نجوم العالم يعطون قُبلة الحياة للسياحة المصرية.. ترحيب كبير بـ«فريمان» و«أميتاب بتشان».. المسئولون فشلوا في استثمار زيارة «فان ديزل» و«نجمة تيتانك».. و«ياني» آخر الزائرين


    محمد سعد
    بالرغم من الصورة السلبية، التي صدرتها وسائل الإعلام، عن مصر، بعد ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، إلا أن نجوم العالم من الممثلين والموسيقيين، كان لهم رأي آخر، عندما قرروا المجيء إلى مصر، في زيارات اسُتثمر بعضها استثمارًا جيدًا لتسويق السياحة المصرية، وزيارات أخرى لم يفلح مسئولينا في استثمارها.وفى ذلك الإطار ترصد «فيتو» أبرز زيارات نجوم العالم لمصر.

    دعم السياحة



    وصل الموسيقار العالمي «ياني» وفرقته إلى مطار القاهرة، اليوم الإثنين، قادمًا على متن رحلة مصر للطيران من نيويورك؛ استعدادا لإحياء حفل موسيقي عالمي على سفح أهرامات الجيزة يوم 30 أكتوبر الجاري، دعمًا للسياحة المصرية.وحرص كل من هشام زعزوع وزير السياحة، واللواء طيار أحمد جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، على استقبال الموسيقار العالمي لدى وصوله، بالإضافة إلى تشغيل الإذاعة الداخلية للمطار للعديد من المقطوعات الموسيقية الخاصة به، استعدادا لإحيائه حفلا موسيقيا كبيرا في يوم 31 من شهر أكتوبر الجاري عند سفح الأهرامات لتشجيع السياحة.

    تصوير فيلم سينمائي



    وبتاريخ الأحد الماضى 18 أكتوبر وصل إلى مطار القاهرة الدولي، النجم العالمي مورجان فريمان صاحب الـ78 عامًا، عبر طائرة خاصة قادمًا من تركيا، وبصحبته فريق من المصورين، في زيارة استغرقت 5 أيام، صور خلالها فيلم وثائقي عن مصر حمل اسم “The story of the god”، والذي تدور بعض أحداثه داخل عدد من المعالم السياحية والأثرية.وتُعد هذه الزيارة الثانية للنجم العالمي “فريمان” لمصر، حيث كانت الزيارة الأولى في نوفمبر الماضي.
    ورد وزير السياحة هشام زعزوع على اتهامات بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدم اهتمامه بزيارة “فريمان” واستغلالها دعائيا لتنشيط السياحة المصرية كما يجب، موضحًا أن النجوم العالمين عادة ما يكونون ملتزمين بجدول عمل دقيق لا بد من احترامه وعدم التطفل على خصوصياتهم.

    مهرجان الهند



    زار نجم هيوليود العالمي أميتاب باتشان مصر أكثر من مرة، كانت أولى تلك الزيارات عام 1991 لحضور أحد المهرجانات السينمائية، تلك الزيارة التي أحدثت ضجة، بسبب شعبيته الهائلة التي كان يتمتع بها في ذلك التوقيت، حيث كانت أفلامه تغزو مصر والشرق الأوسط، إلا أن الزيارة الأخيرة لمصر في مارس 2015، كانت من الأحداث النادرة، التي استغلتها هيئة تنشيط السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من الهند، فلاقي النجم العالمي ترحيبا كبيرا على المستوى الشعبي والرسمي، حيث اصطف المعجبون لاستقباله بمطار القاهرة الدولي، كما حل ضيفا على برامج “التوك شو” في الفضائيات، وشارك في افتتاح مهرجان “الهند على ضفاف النيل” بدار الأوبرا المصرية.
    اختطاف كيت وينسلت

    وفي أبريل 2012 ووسط غياب رسمي تام، وثبات عميق لوزارة السياحة في ذلك التوقيت، حضرت نجمة “تيتانك” البريطانية “كيت وينسلت” لمصر، في زيارة استغرقت عدة أيام، تجولت فيها بالمعالم السياحية بمدينة الأقصر، ولم يتوقف الأمر عند التجاهل، بل أذاعت بعض وسائل الإعلام شائعات حول اختطافها في مدينة “الأقصر”، وهنا حضرت “شرطة السياحة” في المشهد، لتنفي خبر اختفاء “وينسلت”، التي لم يستغل حدث وجودها في مصر، إلا من قبل الركاب والعاملين بمطار القاهرة، الذين حرصوا على الترحيب بها، والتقاط الصور التذكارية معها.
    زيارة خفية



    ومن أشهر زيارات المشاهير، تأتي زيارة نجم أفلام الحركة العالمي “فان ديزل”، لمصر في عام 2011، حيث قام بجولة تنزه في الأهرامات، وسافر إلى الإسكندرية، ونشر تفاصيل الزيارة بالكامل موثقة بالصور وقتها على صفحته الرسمية، التي علق عليها عشرات المصريين، إلا أن الصورة الأبرز لـ”ديزل”، والتي كانت موضع سخرية إلى الآن من المصريين، هي تجوله في أحد الأحياء الشعبية بدون حراسة، حيث لاقت تفاعلا وترحيبا كبيرين، في حين هاجمه البعض وقتها، معتبرين الصورة فيها إساءة لمصر، ولم يظهر وقت الزيارة أي ترحيب أو استقبال رسمي يبرز الحدث، وكانت صفحة “ديزل” وقتها هي المنبر الإعلامي الوحيد.


    تحرير
يعمل...
X