إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة عفراء باطوس - حاورها : نوح حمامي - زكريا محمود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة عفراء باطوس - حاورها : نوح حمامي - زكريا محمود


    لقاء مع الفنانة عفراء باطوس








    في إحدى الأمسيات التي يقيمها أثر الفراشة.


    حضرنا وكان لنا لقاء مع الفنانة عفراء باطوس

    من هي عفراء باطوس؟
    عفراء باطوس من تولد مدينة حلب ،والآن أنا مقيمة في دمشق. حاملة إجازة في الأدب الانكليزي، هوايتي الموسيقا ولديَّ الآن مشروع ضمن هذا النطاق، عن الجاز والبلوز بروح الموسيقا الشرقية، الكلمات ستكون من تأليفي والألحان من الأستاذ مروان البخاري، وأتمنى أن يحمل روح جديدة وينال إعجابكم.

    من دراسة الأدب الانكليزي إلى الشعر والغناء، كيف كانت البداية؟
    حقيقة، أنا لم أتفرغ للغناء إلا عندما انتهيت من دراستي الجامعية فقد كان بعيداً عن طموحاتي، حتى شاركت مع أصدقائي في المسرح في الغناء ضمن مجموعة، وهنا اكتشفت قدرتي على الغناء وكان ذلك من سنتين تقريباً.
    هل تعود موهبتك إلى أصوات جميلة في العائلة؟
    لدينا في العائلة العديد من الأصوات الجميلة ولكن لم يحترفوا الغناء، حتى أنا لم أكن أود الدخول في هذا المجال إلى أن وجدت في هذا النطاق المتعة التي تسللت إلى روحي، وبدأت البحث عن روح جديدة في الغناء بعيداً عن الموشحات والقدود، والتي رأيت نفسي بها من خلال الكلمات الغنائية البسيطة النابعة من تفاصيل الحياة الصغيرة.

    هلا حدثتنا عن الفرقة التي تعملين معها؟
    أعمل الآن مع الأستاذ مروان البخاري عازف الغيتار، والذي عمل مسبقاً مع فرقة إنانا وعدد من الفنانين من بينهم الفنانة أصالة نصري ووليد توفيق. وكان عازف غيتار غربي فيما مضى. واليوم سنقدم أغنية " يا مسافر وحدك " لنجاة الصغيرة بإضفاء روح جديدة. كما وددنا أن تكون فيها هارموني أكثر. وقد لمست من خلال الآراء والانطباعات إعجاباً وحاجة إلى هذا الإسلوب.

    ماهي الصعوبات التي تواجهك في هذا العمل؟
    الصعوبة تبدأ من خلق شي جديد وإبرازه على ساحة الغناء، ليكون حاضراً وممثلاً لجيلنا دون التخلي عن الأجبال السابقة. أيضاً في أن نكون وجهاً جديداً مميزاً حتى لا نقع في المقارنة. وأن نقدم عملاً متكاملاً يفرض نفسه بجماله.

    أين سيكون هدفك في المسقبل؟في الحقيقة لديَّ العديد من الطموحات، ولكن أتمنى أن أكون مخرجة في المسقبل. وسأعمل على الدخول في دراسة هذا الفن الذي يتطلب نظرة خاصة في قراءة الأحداث، وإلى ذلك الوقت سأظل أغني.
    لقاء: نوح حمامي
    تحرير: زكريا محمود
    عالم نوح


    ألبوم الصور


































































































    
يعمل...
X