إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سحبت بمدينة مراكش قرعة مونديال الأندية ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سحبت بمدينة مراكش قرعة مونديال الأندية ..



    مونديال الأندية: صراع آسيوي أفريقي منتظر
    قرعة مونديال الأندية ستنطلق في مدينة مراكش التي ستنتقل إليها المنافسات بعد أن تقام المباريات الأربع الأولى في أغادير.
    العرب
    قرعة مونديال الأندية سحبت بمدينة مراكش

    مراكش- الأندية التي تأهلت إلى مونديال الأندية، وهي بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بالإضافة إلى نادي الرجاء البيضاوي المغربي، عرفت منافسيها وأولى مواجهاتها في البطولة بالإضافة إلى المشوار الذي تخوضه في الطريق إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 21 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل في مراكش.

    أوقعت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقررة في المغرب 2013، والتي سحبت في مدينة مراكش، بطل آسيا مع بطل أفريقيا في الدور ربع النهائي. ويستهل الرجاء البيضاوي المغربي منافسات البطولة باعتباره ممثل البلد المضيف حيث يواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا في 11 ديسمبر/ كانون الثاني.

    ويلتقي بطل دوري أبطال أفريقيا مع بطل دوري أبطال آسيا في الدور الثاني من البطولة على أن يلتقي الفائز من مباراة الرجاء وأوكلاند، مع مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف في الدور الثاني أيضا.

    ويلتقي الفائز من مباراة بطل دوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا في المربع الذهبي مع بايرن ميونيخ الألماني على أن يلتقي الفائز من موقعة مونتيري مع الرجاء أو أوكلاند مع أتليتكو مينيرو البرازيلي في قبل النهائي. ويلتقي الفريقان الفائزان في المربع الذهبي في المباراة النهائية للبطولة.

    وتجمع مباراة تحديد المركز الخامس بين الخاسر من مباراة بطل دوري أبطال أفريقيا مع بطل دوري أبطال آسيا مع الخاسر من مباراة مونتيري مع الرجاء أو أوكلاند، بينما يتنافس على المركز الثالث الفريقان الخاسران في المربع الذهبي للبطولة.

    وتنطلق البطولة يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل وتستمر حتى يوم السبت الموافق 21 من الشهر ذاته. وتقام المباريات الأربع الأولى للبطولة في أغادير ثم تنتقل المنافسات إلى مراكش. ويشارك بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة مباشرة باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا، كما يشارك أتليتكو مينيرو البرازيلي من المربع الذهبي أيضا باعتباره حامل لقب كأس ليبرتادورس.

    ولم يتحدد بعد بطل دوري أبطال آسيا حيث يلتقي آف سي سيول الكوري الجنوبي مع غوانزو إيفرغراند الصيني في الدور النهائي. بينما مازال دوري أبطال أفريقيا في مرحلة المربع الذهبي الذي يشهد تنافس الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والترجي التونسي مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

    وتقام النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لأول مرة بالمغرب في مراكش وأغادير ويشارك فيها أبطال القارات بالإضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة. وباتت المغرب أول دولة أفريقية وثاني دولة عربية تنظم هذه البطولة بعد الإمارات العربية المتحدة.

    وفازت سبعة أندية مختلفة باللقب في تسع نسخ من كأس العالم لأندية كرة القدم، فيمتلك كل من برشلونة الأسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق، بينما فاز ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وساو باولو إنترناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الإنكليزي بلقب البطولة مرة واحدة.

    وتستحوذ الأندية البرازيلية على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 4 مرات بواسطة فرق ساو باولو في نسخة 2005، إنترناسيونال في نسخة 2006 وكورينثيانز (2000، 2012).

    بينما يمتلك برشلونة الأسباني الرقم القياسي في التأهل للمباراة النهائية، حيث تأهل ثلاث مرات، فاز مرتين (2009، 2011) وخسر مرة وحيدة أمام نادي إنترناسيونال في نسخة 2006. وتجدر الإشارة إلى أن فريق كورينثيانز البرازيلي هو حامل لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم 2012 بعد فوزه على تشيلسي 1-0 في المباراة النهائية.
يعمل...
X