إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010


    الجيش يحلق في الصدارة بفوز صعب






    الملعب: العباسيين- دمشق.

    الجمهور : 5 آلاف متفرج.

    الجيش×الفتوة: 1-0 (0-0)

    الحكام : محسن بسمة ، تمام حمدون ، وسيم سالم ، منير دنيفات.

    مراقب المباراة : عبد الحفيظ عرب، مراقب الحكام : أحمد مسعود.

    واصل الجيش عروضه القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان هذه المرة على حساب الفتوة بهدف نظيف سجله نديم صباغ بعد مباراة مثيرة مليئة بالفرص الضائعة من كلا الطرفين .

    الجيش لعب بطريقة 4 / 4 / 1 / 1 بوجود أحمد هايل وحيداً كمهاجم صريح وخلفه معتز كيلوني بينما انتهج الفتوة أسلوب 3 / 5 / 2 باللعب في الأمام بطريقة المثلث المقلوب مع الاعتماد على الأرجنتيني ماريو كوستاس وعمر السومة في المقدمة وخلفهما عبد الكافي خاووج .

    المباراة بدأت بقوة فتابع فراس إسماعيل ركنية من نديم صباغ برأسه قبل أن يشتتها الدفاع ورد الفتوة بهدف لكوستاس ألغاه الحكم بداعي التسلل، وسدد برهان صهيوني كرة قوية من على حافة الجزاء علت العارضة ، لتضيع أغلى فرص الضيوف من رأسية للسومة ارتدت من العارضة، وجاء رد أصحاب الأرض من تسديدة جانبية لصباغ تحولت من أحد المدافعين لترتطم بالقائم الأيسر وتابعها الأردني أحمد هايل فحولها فاتح العمر إلى ركنية باقتدار .

    وعاد هايل ليحاول بهجمة مرتدة أنهاها بتسديدة جانبية ، ثم وصلت له كرة طويلة من خلف المدافعين تابعها عرضياً دون أن ينجح فراس إسماعيل من الوصول إليها، وكذلك فشل السومة في متابعة عرضية من سليمان سليمان ، وانفرد معتز كيلوني بعد تمريرة بينية من نديم صباغ لكن العمر أنقذ الموقف ثم عاد ورد مباشرة من كيلوني أيضا مع نهاية الشوط .



    الشوط الثاني بدأه الفتوة بتسديدة من رامي النجرس مرت فوق المرمى قبل أن يتراجع للخلف متيحاً للجيش السيطرة النسبية على أجواء اللقاء فحول صباغ كرة على طبق من ذهب تابعها فراس إسماعيل بتسرع فوق العارضة، ووصلت للأخير كرة من رأسية البديل عبد الله حبار سددها في مكان وقوف الحارس .

    واستغل نديم صباغ سوء تمركز في خط وسط الفتوة فسدد كرة صاروخية سكنت الزاوية اليسار لمرمى العمر في الدقيقة 67 ، وكاد حبار أن يضيف الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي فانفرد بالحارس الذي أنقذ الموقف، ولم ينجح الضيوف في خلق التهديد المباشر على مرمى كاوا حسو في الدقائق الأخيرة باستثناء تسديدة للسومة مرت جانبية .



    تشكيلة الفريقين

    الفتوة: فاتح العمر ، إبراهيم العبد الله ، سلطان النهار ( جاسم نويجي ) ، هاني النوارة ( محمد هزاع ) ، رغدان شحادة ، رامي النجرس ، عبد القادر مجرمش ، سليمان سليمان ، عبد الكافي خاووج ( أمجد الخلف ) ، ماريو كوستاس ، عمر السومة .

    الجيش: كاوا حسو ، جهاد الباعور ، أحمد الصالح ، نديم صباغ ( عز الدين عوض ) ، برهان صهيوني ، فراس إسماعيل ،معتز كيلوني ( عبد الله حبار ) ، محمد زبيدة ، ياسر عكرة ، أحمد هايل ( علي الرفاعي ) ، معتصم علايا .

  • #2
    رد: تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010


    تعادل مثير بين تشرين والوثبة






    الملعب: الباسل-اللاذقية.

    الجمهور:10 آلاف متفرج.

    تشرين×الوثبة: 0-0.

    الحكام : تركي العويد -زكريا قناة -ياسر علاء الدين-مهند دبا.

    مراقب المباراة:صلاح أورفللي- مراقب حكام: أحمد دلو.

    انتهى اللقاء الذي جمع تشرين وضيفه الوثبة بنتيجة التعادل السلبي تلك النتيجة التي لم ترض جماهير الطرفين الذين تابعوا المباراة فمشجعي تشرين رأوا أن فريقهم استحق ضربة جزاء مع نهاية المباراة لم يعلن عنها الحكم وجمهور الوثبة تحسر على الفرص السهلة التي أضاعها لاعبوا فريقهم وكانت كفيلة بحسم النتيجة.

    بداية الشوط الأول كانت فاترة وشهدت تحفظاً دفاعياً من الفريقين وعند الدقيقة العاشرة سدد جاجا ضربة حرة مباشرة عذبت الشاكوش في إبعادها وكاد بعدها حسان إبراهيم أن يستغل الخطأ المشترك بين مدافع وحارس تشرين لكن كرته أخطأت المرمى، بعد ذلك تحرك أصحاب الأرض واستفاد تشرين من نشاط الجنيات في المواقع الهجومية ولكن عاب الفريق قلة الكثافة العددية في جزاء الخصم فلعب بمهاجم صريح واحد في حين تراجع المهاجم الثاني كنان ديب للخلف بسبب غياب صانع الألعاب، وعند الدقيقة 26 ومن مجهود فردي اخترق الجنيات جزاء الوثبة وواجه الحارس لكن الأخير أنقذ الكرة بصعوبة وعاد ليتصدى لتسديدة الباش بيوك الخطيرة وفيما تبقى من وقت انحصر اللعب وسط الملعب ولم نشهد خطورة حقيقية على أي من المرميين.

    الشوط الثاني كان أكثر إثارة وسرعة وأتحيت للطرفين العديد من الفرص وبالأخص للوثبة الذي تميز خط وسطه وتفوق على خط وسط تشرين وكاد الخبير حسان إبراهيم أن يفتتح النتيجة لكن الشاكوش تصدى لتسديدته ومرت رأسية البركات بجانب القائم وأضاع البديل محمد منصور فرصة سهلة وهو منفرد بالمرمى لكنه سدد فوق العارضة، رد أصحاب الأرض بكرة عرضية من الكلزي لزكريا سيموكندا لكن الأخير لم يسيطر على الكرة وهو مواجه للمرمى، وعاد المنصور ليضيع فرصة وهو داخل الجزاء عندما لم يحسن التسديد وعند الدقيقة 70 تألق المرعي في التصدي لانفرادة سيموكندا وكذلك فعل الشاكوش مع الحرة المباشرة التي لعبها جاجا بغاية الخطورة وذهبت تسديدة الكلزي بجوار القائم، وطالب بعدها تشرين بضربة جزاء بعدما اصطدمت الكرة التي سددها الجنيات بيد مدافع الوثبة، وتلقى عدي عيد مع الدقائق الأخيرة من المباراة بطاقة حمراء ليضغط الوثبة طالباً النقاط الثلاث لكن تألق الحارس مصطفى شاكوش حرمهم من ذلك عندما رد الكرة الثابتة التي سددها جاجا من على حدود منطقة الجزاء في الوقت بدل الضائع وليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء على نتيجة التعادل من دون أهداف.

    تشكيلة اللاعبين

    الوثبة: فادي مرعي ، رامي جبلاوي ، منهل كوسا ، أديب بركات ، صبحي عقول(وائل الر فاعي)، حمود الحمود ، محمد غرير ، إياد مندو ، جاجا ، روبيرتو باهيا(محمد منصور)، حسان إبراهيم.

    تشرين: مصطفى شاكوش ، مصطفى زيدان(خالد جنيد)، رامي لايقة ، محمد منير ، عاطف جنيات ، محمد باش بيوك(محمود خدوج)، عدي عيد ، حسام عكرة ، زياد عجوز ، كنان ديب(سيموكندا)، أحمد كلزي.

    تعليق


    • #3
      رد: تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010



      مهرجان أهداف في حمص، والفائز.. الكرامة والجمهور








      الملعب: خالد بن الوليد- حمص.

      الجمهور: 10 آلاف متفرج.

      الكرامة×حطين: 3-2 (1-0).

      الحكام: محمد العبد الله- جودت نحلاوي- عبد القادر عبارة- رائد مصطفى.

      مراقب المباراة: زكريا حزام، مراقب الحكام: محمود هيلم.

      استطاع الكرامة رسم صورة جيدة على أرضه بالفوز على حطين بثلاثة أهداف لهدفين، وظهر الخصم الساحلي بمستوى طيب وكان قريبا جداً من الخروج ولو بنقطة من المباراة خصوصاً في الشوط الثاني.

      أظهر الكرامة نوايا مبكرة للتسجيل عبر هاني الطيار عندما سدد كرة ممتازة تلقاها من باكيتي لكنها جاءت فوق المرمى، وكان الشعبو قد أنذر مرمى فريقه السابق بكرة علت العارضة، بدوره تقدم فابيو البرازيلي ليرسل كرة رأسية وأخرى بالقدم اليمنى أدى بها دفاع حطين دوره كاملاً.

      حطين الذي جاء للعب (وليس لتضييع الوقت) أظهر كل الجدية للخروج من حمص بأي نقاط ممكنة فأنفرد الشعبو بمرمى البلحوس لكن الأخير أوقف بقدمه هدفاً كاد أن يصدم جمهور الكرامة، نقطة تحول الشوط الأول كانت عند الإعلان عن ضربة الجزاء لصالح هاني الطيار سددها باكيتي ديوب بنجاح وسط اعتراض وتوتر شديد من كادر وجمهور حطين، بالأخص اللاعب عمار ياسين.

      الهدف منح أداء الكرامة بريقاً إضافية فتحرك الطيار للتهديف وسدد المتشوق للمستطيل الأخضر فهد عودة في أكثر من مناسبة واحدة منها شكلت تهديداً خطراً لكن حارس حطين أبعدها.

      في الربع الأخير من الشوط نَشَطَ حطين باحثاً عن هوية له فسدد سليم خضرة بجانب القائم ورأسية للكوجلي أمسكها البلحوس.





      في الثاني دخل الفريقان بنَفَسْ جديد فلعب توفيق طيارة رأسية انحرفت عن هدفها، وأعطى فهد عودة تمريرة "ألماسية" لماكيتي لكن كرة الأخير أهدر الحسم باختياره زاوية الحارس اليقظ.

      في الدقيقة 54 خطف محمد فارس الأضواء كاملة عندما تابع رمية ركنية لفريقه حطين من بين يدي البلحوس (الذي أصر على أخذ دور المدافع) فعاقبه مهاجم حطين بهدف التعادل، لكن هاني الطيار انبرى لكرة باكيتي الشديدة الإتقان فسدد برأسه على دفعتين بالدقيقة 57 كرة عانقت الشباك معلناً استعادة التقدم سريعاً.

      بعدها بدقائق هَدَمَ هاني الطيار كل ما بناه بتضييع فرصة تنتمي للقطات النادرة عندما تلقى عرضية باكيتي وواجه المرمى الخال لكنه سدد في اتجاه آخر رغم ذلك استحق المهاجم الأشقر علامات عالية هذا اللقاء.

      بدوره حطين لم يهدأ باحثاً عن عودة جديدة للقاء فلعب أركان مبيض تمريرة حاسمة للشعبو أطاح بها الأخير فوق المرمى.

      في الدقيقة 71 كان عبد الرزاق الحسين يرسل كرة بدقة الرسام إلى أقصى زاوية ممكنة للمرمى الحطيني هدفاً ثالثاً لم تنفع محاولة الحارس في ردها ومع اعتقاد لاعبي الكرامة وجمهورهم أن اللقاء أصبح شبه محسوم كان زياد شعبو يخطف كرة من مدافعي الكرامة ناصر السباعي وفابيو ويواجه زاوية ضيقة للبلحوس ثم يضعها من تحت زميله بالمنتخب هدفا عزيزاً.

      الكرامة رغم التبديلات التي لعبت دوراً سلبياً في أداء الفريق لم يبد أي ردة فعل حقيقة في منع ضيفه من تحقيق النقاط باستثناء كرة خطرة واحدة لم يستغلها الزينو في هز الشباك في المقابل كان الشعبو وزملاءه يضغطون من كل زاوية بالملعب لأكثر من ربع ساعة مع الوقت الإضافي لكن دون أن يجانبهم الحظ لينتهي اللقاء بفوز بطعم الفرج للكرامة.

      تشكيلة الفريقين

      حطين: محمود اليوسف، محمد عبد الهادي، حسن أبو زينب، محمود الخالد، زكريا يونس (دانييل أودفين 45)، خالد كوجلي(محمد جعفر 74)، أحمد حسينو، أركان مبيض، محمد فارس، سليم خضرة (بيتر جيمس 68)، زياد شعبو.

      الكرامة: مصعب بلحوس، فابيو سانتوس، بلال عبد الدايم، ناصر السباعي، توفيق طيارة، محمود مواس، فهد عودة (حيان الحموي84)، هاني الطيار (عادل عبدالله 67)، ماكيتي ديوب (أحمد زينو 80).

      تعليق


      • #4
        رد: تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010

        شكرا كثيرا على جهودك

        تعليق


        • #5
          رد: تقرير مباريات الدوري السوري الجمعة 26/11/2010

          العفو حبيبي
          شكرا لك

          تعليق

          يعمل...
          X