إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجددت آمال جنوب أفريقيا في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجددت آمال جنوب أفريقيا في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014

    مونديال 2014: الفيفا يحيي آمال جنوب أفريقيا وبوتسوانا


    أحلام مونديال البرازيل تراود «البافانا بافانا» من جديد
    جنيف- تجددت آمال جنوب أفريقيا في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014 بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حين خصم ثلاث نقاط لأثيوبيا لأنها أشركت لاعبا لم يحق له اللعب في مباراة أمام بوتسوانا في التصفيات الأفريقية. وأكد الفيفا في بيان أن منياهيلي تسهومي بيني لم يكن يحق له المشاركة في مباراة فازت بها أثيوبيا على بوتسوانا 2-1 لأنه كان يقضي عقوبة الإيقاف لحصوله على إنذارين.
    وتم منح بوتسوانا نقاط الفوز الثلاث واعتبارها فائزة 3-0 بالمباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الأولى ليصبح الفارق بين أثيوبيا وجنوب أفريقيا نقطتين فقط بدلا من خمس نقاط مع تبقي جولة واحدة في المجموعة. وما زالت أثيوبيا مرشحة بقوة لتصدر المجموعة وسوف تحل ضيفة على جمهورية أفريقيا الوسطى في السادس من سبتمبر/أيلول بينما تستضيف جنوب أفريقيا منتخب بوتسوانا في نفس اليوم. وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه حسم ثلاث نقاط من رصيد أثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
    وأشار الفيفا في بيانه إلى أنه اعتبر أثيوبيا منسحبة من مباراتها مع بوتسوانا (2-1) وبالتالي تعتبر خاسرة 0-3، مضيفا أنه غرم أيضا الاتحاد الأثيوبي بمبلغ 6 آلاف فرنك سويسري (4,880 ألف يورو). وسبق أن اعترف الاتحاد الأثيوبي بإشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة أمام مضيفه بوتسوانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، واللاعب المعني هو مانياهيل بيينيه الذي شارك على الرغم من إيقافه لمباراة واحدة بسبب حصوله على إنذارين في المباراتين أمام جنوب أفريقيا المضيفة في الجولة الثانية وبوتسوانا الضيفة في الثالثة.
    وكانت أثيوبيا تغلبت على ضيفتها جنوب أفريقيا 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة وحجزت بطاقتها إلى الدور النهائي المؤهل إلى المونديال بصدارتها المجموعة بفارق 5 نقاط أمام جنوب أفريقيا منافستها الوحيدة على البطاقة، بيد أن الحسم قد تأجل إلى الجولة الأخيرة في 6 أيلول/سبتمبر بسبب قرار الاتحاد الدولي. وتنص قوانين الفيفا على اعتبار المنتخب الذي يشرك أي لاعب غير مؤهل خاسرا للمباراة بالانسحاب وبنتيجة 0-3. وبعد تثبيت المخالفة على أثيوبيا الساعية إلى المونديال الأول في تاريخها، تقلص الفارق بينها وبين جنوب أفريقيا إلى نقطتين ومع بوتسوانا إلى ثلاث.
يعمل...
X