إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برشلونة بهدف يفوز على فالنسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برشلونة بهدف يفوز على فالنسيا

    أدريانو يُصالح جماهير برشلونة بهدف الفوز في شباك فالنسيا
    في ختام منافسات اليوم الثاني من الأسبوع الثالث من لا ليجا



    Getty Images
    واصل برشلونة بدايته القوية في الليجا الإسبانية هذا الموسم وتمكن من الوصول للنقطة التاسعة محققاً العلامة الكاملة إثر الفوز على فالنسيا بهدف دون رد في قمة الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.
    اقرأ أيضاً


    برشلونة كان الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة حيث استحوذ على الكرة واستطاع التحكم في نسق اللقاء من خلال العمل الكبير الذي قام به الوسط الكتلاني بقيادة المايسترو تشافي هيرنانديز.
    في حين لم يكن أغلب عناصر اللوس تشي في حالتهم الطبيعية ولم يقدموا العرض المنتظر في قمة الكامب نو.
    بدا وكأن داني ألفيش العائد إلى تشكيلة برشلونة الأساسية بعد غيابه عن كلاسيكو البيرنابيو ضد ريال مدريد يوم الأربعاء الماضي للإصابة، غير سليم تماماً حيث كان يشتكي من بعض الآلام في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول ولم يكن يمشي بصورة طبيعية ولكنه تمكن من استكمال أحداث الشوط الأول وقدم مردوداً طيباً.
    البرسا دخل المباراة من دون مدربه تيتو فيلانوفا الذي كان يشاهد اللقاء من المدرجات لأنه يقضي عقوبة الإيقاف لطرده في لقاء الجولة الأخيرة من الليجا ضد أوساسونا، وكان جوردي رورا مساعد تيتو هو من يوجه اللاعبين الكتلان في لقاء الليلة.
    المقابلة لم تشهد الكثير من الفرص، حيث انحصر اللعب أغلب الوقت في منتصف ملعب فالنسيا ولكن على مسافة بعيدة من مرمى دييجو ألفيش حارس مرمى الخفافيش.
    أولى المحاولات من جانب أصحاب الأرض أتت في الدقيقة 19 عن طريق كرة عرضية من داني ألفيش ورأسية من ليونيل ميسي على يسار دييجو ألفيش، واستطاع الحارس البرازيلي أن يتصدى لكرة الليو.

    وفي الدقيقة 22، جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق أدريانو كوريا الظهير الأيسر لبرشلونة في هذه المباراة على حساب جوردي ألبا، اللاعب البرازيلي تلقى تمريرة من ميسي ثم سدد بيمناه كرة لا تُصد ولا تُرد من على يسار منطقة جزاء فالنسيا في الزاوية اليسرى العليا لمرمى دييجو ألفيش.
    وبعد دقيقتين لاحقتين، كاد البلاوجرانا أن يعزز هدفه إثر تمريرة بينية ممتازة من جانب تشافي إلى بيدرو الذي سدد بيسراه ولكن دييجو ألفيش تصدى لكرة الكناري بنجاح.
    وفي الدقيقة 26، أهدر سيسك فابريجاس أسهل فرص المقابلة حيث تلقى تمريرة من ميسي وهو في وضعية انفراد كامل بالمرمى، الدولي الإسباني أراد أن يضع الكرة في الشباك بلمسة جمالية على طريقة ميسي، ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن وضاعت فرصة محققة للبرسا لتعزيز النتيجة في منتصف الشوط الأول.
    لم يستطع داني ألفيش إكمال المباراة وحل جوردي ألبا بديلاً له في مستهل أحداث الحصة الثانية من المباراة ليتحول أدريانو إلى ظهير أيمن.

    بدأ فالنسيا الشوط الثاني مهاجماً، ولكن أولى المحاولات على المرمى كانت لمصلحة برشلونة عن طريق فابريجاس الذي أهدر فرصة أخرى للبرسا في الدقيقة 54 عندما تخطى أليكسيس سانشيز مدافع فالنسيا فيكتور رويز وأرسل كرة عرضية لسيسك، ولكن الأخير أطاح بالكرة بغرابة شديدة فوق العارضة !.
    الدقيقة 60 شهدت تسجيل فالنسيا لهدف أبيض عن طريق فيكتور رويز. تينو كوستا لاعب خط وسط فالنسيا أرسل كرة عرضية من ضربة ثابتة، سدد رويز الكرة بيسراه في شباك فالديس ولكن مساعد الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على مدافع الخفافيش.
    وكاد نفس اللاعب "رويز" أن يسجل هدفاً مشروعاً في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة وأيضاً من توزيعة وخروج خاطئ من فالديس، ولكن رأسيته علت العارضة.
    وبعد دقيقة واحدة، كانت هناك فرصة أخرى لفالنسيا عن طريق جوناس حيث سدد كرة قوية علت عارضة فالديس بقليل لتنتهي المقابلة على فوز مهم لبرشلونة ليعتلي صدارة جدول الترتيب، في حين تجمد رصيد الضيوف عند نقطتين فقط من تعادلين إيجابيين أمام ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا.


يعمل...
X