إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسطورة خالد مسعد النجم الأنيق نجم الكرة السعودية - حاوره هاشم الثقفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسطورة خالد مسعد النجم الأنيق نجم الكرة السعودية - حاوره هاشم الثقفي


    خالد مسعد : اللاعب السعودي ينقصه الكثير حتى يحترف خارجياُ


    حاوره هاشم الثقفي :
    نجم الكرة السعودية والعربية الأسطورة خالد مسعد النجم الأنيق الذي ذاع صيته في كل المحافل الرياضية واعتلى منصات التتويج وحمل الذهب مع المنتخب السعودي والنادي الأهلي لم يختفي اسمه من سجلات المنتخب بل كان الأنيق وهو الأبرز والأهم في خطوط الأخضر وصاحب تسديدة الذهب في مرمى محسن مصبح حارس منتخب الإمارات ليفوز الأخضر بلقب آسيا نستضيفه اليوم في لقاء مطول عبر صحيفة الوئام بعد عودته للنادي الأهلي من خلال بوابة أكاديمية النادي الأهلي . يتحدث بكل صدق وشفافية وطيبة قلب وسماحة لقراء صحيفة الوئام .

    س1/ إلى ماذا تعزوا تدهور نتائج المنتخبات والأندية السعودية ؟
    · نعم عدد كبير يؤيد ويؤكد مقولة احترفنا في زمن لا احتراف كنا هواة ولكن كنا نعمل بأسلوب المحترفين ممكن زمن الاحتراف كان المفهوم هو الخاطىء أكثر اللاعبين كانوا ينظروا للمادة جاءت بعدنا مواهب عديدة وأفضل من الجيل اللي مضى ولكن ما كانت تفكر في خدمة الكورة وخدمة موهبتها ممكن هذا هو السبب الرئيسي .




    س2 / ما رأيك في تحديد سقف عقود اللاعبين ؟
    لو ننظر عالمياً ليس هناك حد أقصى للعقود ولكن كنت أتمنى حدوث هذا الشيء لأن اللاعب بالتالي لابد أن يهتم أكثر من الناحية البدنية والتدريبية و التكتيكية والاجتماعية وسيكون لها أثر ولكن على قولهم طاف القطار ولقد أعجبت بالمسؤول عن لجنة الاحتراف بنادي الفيصلي حينما شاهدته من خلال برنامج القناة الرياضية وهو يتحدث عن الاحتراف وكان يتكلم في هذه النقطة بالنسبة لعروض اللاعبين عامة من حيث التقييم يوجد حد أدنى للاعب بالنسبة للرواتب وهذه حسب ميزانية النادي والشيء الجميل تجاوب اللاعبين وحقيقة قدموا مباريات رائعة وأحرجوا فرق كبيرة ونلاحظ في الفيصلي والفتح لا يوجد رواتب متأخرة بعكس فرق في الدوري الممتاز وميزانيتها ما شاء الله لا ينقصها شيء وبالرغم من ذلك نلاحظ تأخر في الرواتب ولذلك نلاحظ اللاعبين بنادي الفيصلي والفتح يخدموا الكورة وناديهم ولذلك قدموا مستويات جيدة .

    س3 / ماذا ينقص اللاعب السعودي للاحتراف خارجياً ؟
    اللاعب السعودي ينقصه الشيء الكثير حتى يحترف خارجياً وأهمها التزام اللاعب ببنود الاحتراف وبنود الاحتراف في الخارج كثيرة وتحترم من قبل اللاعب وهذا هو سر نجاحهم .

    س4 / هل تستحق كرة القدم أن تكون مهنة رسمية ؟
    بالتأكيد فنحن الآن في عالم الاحتراف وخاصة إذا حافظ اللاعب على مستواه وأدى كل ماهو مطلوب منه بكل جدية واحترام لمبدأ الاحتراف أولاً ولكل ما يطلب منه من قبل المدرب .




    س5 / مسعد الصغير قائد الأهلي هل هو قادر على إعادة تسطير إبداعات الأنيق ؟

    ممكن الميزة اللي يمتاز فيها محمد حبه للجميع وكانت خدمته واضحه مع المجموعه اللي معاه من اللاعبين وكانت منظومة حلوه ويمكن بدايتها كانت متعثره ولكن الحمدلله نحن الآن نشاهد الأهلي يجني ثمار ما قدمه ونتمنى أن يكون هذا الموسم هو عودة الأهلي وأتمنى التوفيق للفريق الأهلاوي .


    س6 / كيف ترى حظوظ الأهلي في تحقيق الدوري ؟

    الحظوظ للجميع والأهلي واحد من الجميع ولكن الرسالة اللي أوجهها أتمنى من الله رب العالمين أن اللاعبين يدركوا ويحسوا المرحلة اللي هم فيها وأتمنى أنهم لا ينظروا للصحافة والتطبيل الأهلي بطل الدوري وهناك جولات قادمة حنشهد مباريات صعبة ومفاجآت ويمكن ما أستغربها حتى من الفرق الصغيرة ولكن أملي كبير في لاعبي الأهلي بأنهم على قدر المسؤولية ومساعدة المدرب على الخطط اللي يضعها للفريق وأشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله والأمير فيصل بن خالد والأمير فهد بن خالد على كل ما قاموا به جهد حتى ظهر الأهلي بهذا المستوى الرائع والحمدلله الأهلي في هذا الموسم أفرحنا كثير والجماهير الأهلاوية سعيدة بهذا المستوى الأكثر من رائع .

    س7 / ماذا تريد أن تقول للجماهير الأهلاوية بعد عودتك لقلعة الكؤوس وعبر صحيفة الوئام ؟
    الحمدلله عدت للأهلي وهذا هو النادي الذي أحببته وهو بيتي وأنا في خدمة النادي وخدمة الأكاديمية والحمدلله أنني ختمت مشاوري الرياضي بالنادي الأهلي وشكراً لكل الجماهير الأهلاوية الوفية التي وقفت معي وساندتني وسألت عني ومهما تحدثت عن جماهير الراقي فلن أستطيع أن أوفيهم حقهم وشكراً لصحيفة الوئام وأتمنى لكم التوفيق .
يعمل...
X