إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالشعر الجاهلي الوحدة الفنية أبرز مواضيع العدد الجديد من مجلة التراث العربي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالشعر الجاهلي الوحدة الفنية أبرز مواضيع العدد الجديد من مجلة التراث العربي

    الوحدة الفنية في الشعر الجاهلي
    أبرز مواضيع العدد الجديد من مجلة التراث العربي


    دمشق - سانا
    صدر العدد الجديد من مجلة التراث العربي متضمنا مجموعة من المواضيع التراثية الفكرية والادبية واللغوية الهامة حيث ضم ملف الدراسات البلاغية العناوين التالية.. اسم المفعول في لغة القران الكريم وبلاغة المثل في القران الكريم وفكرة الاختيار وموقعها في التنظير الأسلوبي في التراث العربي وادبيات المتنبي في دلائل الاعجاز وفن الايجاز في ادب التوقيعات والأسس البلاغية لبنية القيمة الجمالية للسحاب في الشعر الجاهلي والمعنى البلاغي والقلب البلاغي وترجمان البلاغة بين التأثر بالبلاغة العربية والتأثير في الفارسية وبلاغة الصورة المجازية في المدحة النبوية عند حسان بن ثابت الانصاري.
    وتضمن ملف بحوث الوحدة الفنية في الشعر الجاهلي زهير انموذجا والفكر التربوي عند الغزالي من الشك المنهجي إلى اليقين وصورة دمشق عند جلال الدين الرومي وتجليات وجدانية في الحب الالهي عند جلال الدين الرومي وحوار الخطابات في ثمرات الأوراق فيما طاب من الأوراق وماذكر في تفصيل احوال الشجاع من الفاظ دلالتها ومعانيها.
    وفي ملف أوراق تراثية نجد اخبار التراث وقراءة في مواد الاعداد الماضية.. قراءة في المستدرك على ديوان ابي تمام وغيرها اما موضوع اخر الكلام فكان عن مشروع تنظيم اختيار المخطوطات لتحقيقها وتطويره.
يعمل...
X