إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يرصد الدكتور مصطفى البرماوي في كتابه ( السراب )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يرصد الدكتور مصطفى البرماوي في كتابه ( السراب )











    البرماوي يرصد في كتابه "السراب"
    أحداث القرن الماضي

    يرصد الدكتور مصطفى البرماوي في كتابه (السراب: البعث العربي الاشتراكي وأحداث من القرن الماضي) الذي صدر حديثا الحراك السياسي العربي وما ادى اليه من تداعيات وتحولات.
    ويركز الدكتور البرماوي في كتابه على تجربته الشخصية في حزب البعث ابان فترة شهدت تغييرات كثيرة في المنطقة العربية خاصة بعد نكبة فلسطين العام 1948 إذ انتشرت فيها الاحزاب والحركات السياسية التي نادت بتحرير فلسطين.
    ويبين اشكالا من النشاط الحزبي في الاردن وغيره من بلدان المنطقة اضافة الى الدور الذي لعبه النشاط الحزبي في الاحداث السياسية وبالذات ما يتعلق بالتغييرات التي حصلت في العراق.
    ويسرد في كتابه كشاهد على الأحداث ومشارك فيها بعض التفاصيل في تلك الأحداث كما حصل في القمة العربية العاشرة في بغداد التي جاءت بعد توقيع الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات على اتفاقية صلح مع إسرائيل اضافة الى الحرب العراقية الايرانية والموقف الأردني من هذه الحرب بعد أن أصبح الأردن المنفذ الرئيسي للعراق على العالم.
    يشكل الكتاب اضافة فكرية للمكتبة الاردنية والعربية ويفيد الباحثين والدارسين والمهتمين في حقل العلوم السياسية والعلاقات الدولية مثلما هو شهادة على واقع تجربة احد اشهر الاحزاب العربية.
    //بنا// ع. خ
يعمل...
X