إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الباحث الموسيقي ياسر المالح في كتابه (الموسيقا والأغنية العربية أعلام وقوالب وتأثير وتطوير)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الباحث الموسيقي ياسر المالح في كتابه (الموسيقا والأغنية العربية أعلام وقوالب وتأثير وتطوير)

    كتاب الموسيقا والأغنية العربية يحفز القارئ لامتلاك تذوق أفضل



    دمشق - سانا
    يقدم الباحث الموسيقي ياسر المالح في كتابه (الموسيقا والأغنية العربية أعلام وقوالب وتأثير وتطوير) مجموعة من الأسس التي تهيئ القارئ لامتلاك فهم أكبر وتذوق أفضل للكلمة والأداء والتلحين والتوزيع فضلاً عن إثارة الرغبة لديه في الاستماع إلى الأغنية العربية برؤية جديدة خارج حدود الاستماع العابر.
    ويتضمن هذا البحث تسعة عشر مقالا كتبها المالح في مجلة الحياة الموسيقية بين عامي 2004 و2009 من العدد 31 إلى العدد 49 تتمحور حول بعض أعلام الموسيقا والغناء أمثال السيد درويش ومحمد عبد الوهاب وأسمهان من ناحية توثيق فنهم ومحاولة تقييم إبداعهم.
    أما الباب الثاني فمتخصص بالقوالب الغنائية تعريفها وتحليلها ابتداء من الموال والطقطوقة والأناشيد الوطنية مروراً بأغاني الأطفال والمعارضة الشعرية في الأغنية العربية وتحليل بعض النماذج الغنائية مثل قارئة الفنجان التي كتبها نزار قباني ولحنها محمد الموجي وغناها عبد الحليم حافظ وأوبريت مجنون ليلى التي كتبها أحمد شوقي ولحنها محمد عبد الوهاب وغناها مع أسمهان فضلاً عن بحث عن المسرح الغنائي عند أبو خليل القباني.
    والمقالات السبع الأخرى كانت في مجالي التأثير والتطوير وتشمل أثر التكنولوجيا في الأغنية العربية وموضوعة الفيديو كليب وتكنولوجيا الأغنية فضلاً عن أثر الموسيقا الإسبانية في اللحن والغناء العربي والاستخدامات المتنوعة للتانغو والرومبا والفالس وغيرها من المواضيع.
يعمل...
X