إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لسليمى محجوب ( أعلام من ذاكرة الأيام )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لسليمى محجوب ( أعلام من ذاكرة الأيام )

    أعلام من ذاكرة الأيام
    كتاب جديد لسليمى محجوب

    حلب - سانا
    صدر عن دار الفارابي للمعارف كتاب جديد بعنوان أعلام من ذاكرة الأيام روافد من مروج الذاكرة للكاتبة سليمى محجوب يتضمن السيرة الذاتية والأدبية لمجموعة من رواد الفكر والأدباء والشعراء العرب الذين أغنوا الفكر العربي بمؤلفاتهم .
    وتحاول محجوب من خلال كتابها الذي يقع في 622 صفحة من القطع المتوسط توسيع سيرة المشهورين منهم وفق ما وجدته في المصادر مع ذكر كثير من موءلفاتهم التاريخية أو الفلسفية أو الفقهية أو العلمية.
    وتتحدث الكاتبة من خلال فصلي الكتاب الذي حمل الأول منها عنوان الأعلام والثاني الشعراء عن غزارة إنتاج أولئك العلماء ومنهم ابن خلدون عالم الاجتماع والطبيب محمد التميمي المقدسي والفيلسوف ابن رشد والسهروردي والكاتب المتبحر الجاحظ وغيرهم من أهل الكتابة والنثر.
    واختارت محجوب من دنيا الشعر الأديب نصيب بن رباح والجواهري والعطار ونزار قباني وغيرهم ممن تزخر صفحات الكتاب بذكرهم وبإنتاجهم .
    وأشارت الأديبة محجوب إلى أنها اتخذت من اللغة المادة الأساس لعلاقة الارتباط التي أقامتها بينها وبين هؤلاء الأعلام الروافد بما تمثله من عالم حي يحتوي الشخوص والأزمنة والأمكنة والأحداث بحضور مقبول ومتنوع يميز التجربة الإنسانية في إنتاجها وعطائها .
    يذكر أن الباحثة سليمى محجوب حاصلة على إجازة في آداب اللغة العربية وعلومها ودبلوم تربوي في أهلية التعليم صدر لها مجموعة من الكتب والأبحاث والتحقيقات من أبرزها كتاب الحركة النسائية في سورية وكتاب ومضات من الفكر والقلب.

يعمل...
X