إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التجارة في الزمن الكلاسيكي القديم - كتابا هيئة أبوظبي للثقافة والتراث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التجارة في الزمن الكلاسيكي القديم - كتابا هيئة أبوظبي للثقافة والتراث

    هيئة أبوظبي للثقافة والتراث
    تصدر كتابا جديدا بعنوان التجارة في الزمن الكلاسيكي القديم
    أبوظبي - سانا
    أصدر مشروع كلمة للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث كتابا جديدا بعنوان التجارة في الزمن الكلاسيكي القديم للبروفيسور نييل مورلي أستاذ التاريخ الاقتصادي القديم والنظرية التاريخية بجامعة بريستول البريطانية.
    وذكرت هيئة أبوظبي للثقافة في بيان أن الكتاب يعرض توسع التجارة في العالم الحديث باعتبارها حلا للفقر العالمي وأداة للاستغلال والإمبريالية الثقافية.
    يتحدث الكتاب عن تاريخ التجارة القديم ويناقش إن كانت هذه التجارة تشكل قوام حياة النظام الاقتصادي المعقد الذي شمل منطقة البحر المتوسط أم كانت طبقة رقيقة على سطح المجتمع الزراعي النامي.
    ويستكشف الكتاب الذي يعد مقدمة متميزة للتاريخ الاقتصادي القديم طبيعة التجارة القديمة حيث يبحث أهميتها الإيكولوجية والثقافية وجوانبها الاقتصادية ويتناول الطريقة التي دعمت بها التجارة نمو النفوذ الأثيني والروماني حيث ساعدت على تموين الجيوش والمدن ووفرت السلع التي كانت النخب القديمة تحتاجها للحفاظ على سيادتها مع أن النخب نفسها كانت تنظر بصورة عامة إلى التجارة والتجار على أنهم يشكلون خطرا على النظام الاجتماعي وكانت التجارة شأنها شأن أنماط الاستهلاك التي حدد تطورها محور نقاشات أوسع حول السياسة والأخلاق وحالة المجتمع.
    يذكر أن مؤلف الكتاب مورلي هو أستاذ التاريخ الاقتصادي القديم والنظرية التاريخية بجامعة بريستول ونائب مدير برامج معهد اليونان وروما والتراث الكلاسيكي وتتناول دراساته التاريخ الاقتصادي والاجتماعي والإيكولوجي للزمن الكلاسيكي القديم.

يعمل...
X