أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 أشهر أنواع الكلاب الصغيرة ..بالصور

أشهر أنواع الكلاب الصغيرة ..بالصور

28 من أشهر أنواع الكلاب الصغيرة بالصور

 

نحن نغطي كل ما تحتاج لمعرفته عنهم، بدءًا من وزنهم وطولهم وحتى سماتهم السلوكية، لذا اعتبر هذه الدورة التدريبية مكثفة في تعليم الكلاب الصغيرة، سواء كنت تفكر في تشيهواهوا أو تفكر في كلب يوركي، فمن المؤكد أن هذه الكلاب اللطيفة ستجلب لك متعة لا تُقاس، وحضنًا لطيفًا، ولعقًا لا نهاية له.

 

بمجرد أن تصبح مستعدًا للترحيب بصديقك الجديد ذو الأربع أرجل، تحقق من نصائح الخبراء هذه حول التبني، وبمجرد العثور على الاسم الذي يجعل قلبك ينبض، استخدم افضل اسماء الكلاب البنات وأفضل أسماء الكلاب الصبية للإلهام، لكن أولاً، استخدم هذه المجموعة المفيدة التي تضم أصغر الكلاب لمعرفة أي الجرو ذو الحجم الصغير المناسب لك إلى الأبد:

 

كلب الذقن الياباني

الكلاب

هذه الجراء المحببة مثالية لأي شخص يبحث عن صديق لطيف وودود ذو أربعة أرجل، يتراوح وزنها ما بين سبعة و11 رطلاً ويبلغ طولها ما بين 8 و11 بوصة، مما يجعلها سهلة النقل، بالإضافة إلى ذلك، فهم يلعبون بشكل جيد مع الكلاب الأخرى.

 

الكلاب المالطية

الكلاب

ستكسبهم معاطفهم البيضاء الثلجية الرائعة وعيونهم الكبيرة الداكنة إشادة لا تعد ولا تحصى، يبلغ طول هذه الحيوانات الأليفة المحببة ما بين سبع إلى تسع بوصات وتزن أقل من سبعة أرطال، وسوف تفعل أي شيء تقريبًا يجعلك تبتسم.

 

كلاب البوميرانيان طويل الشعر

الكلاب

تكون هذه الكلاب دائمًا في حالة تأهب، وطبيعتها الوقائية تجعلها جهات رقابة رائعة، على الرغم من أن طولهم يتراوح بين ست وسبع بوصات فقط ويزن ما بين ثلاثة وسبعة أرطال، إلا أنهم نشيطون، ويكوّنون صداقات رائعة.

 

تشيهواهوا أشهر أنواع الكلاب الصغيرة

الكلاب

كلاب الشيواوا صغيرة، ولكنها مشاكسة، وهي نشطة للغاية. تُعرف باسم “الكلاب المحفظة”، ويبلغ طولها ما بين خمس وثماني بوصات ولا يزيد وزنها عن ستة أرطال، على الرغم من أنها مرحة، فمن المثير للدهشة أنها غير معروفة بأنها الأكثر ملاءمة للأطفال.

 

يوركشاير تيرير

الكلاب

معاطفهم الطويلة اللامعة تجعل كلب يوركشاير جميلة بقدر ما هي مرحة، لكن لا تخطئ في أن مظهرها اللافت للنظر هو سلوك منعزل – فهي وقائية للغاية، يتراوح طولها بين سبع وثماني بوصات ويزن حوالي سبعة أرطال.

 

كلب الصلصال

الكلاب

تعد كلب البج المشهورة واللطيفة من الحيوانات المفضلة لدى محبي الكلاب، وذلك لسبب وجيه، حواجبهم الفريدة المتجعدة ووجوههم التعبيرية تجعلهم رائعين…حتى عندما يكونون مؤذيين، يبلغ طول هذه الجراء ما بين 10 و13 بوصة وتزن ما بين 14 و18 رطلاً.

 

كلب شيتزو

الكلاب

تعتبر هذه الكلاب المنزلية التي يطلق عليها اسم “Lion Dog” مثالية لأي شخص يعيش في شقق أو يفتقر إلى مساحة خارجية – لأنها في حين أنها مرحة، إلا أنها لا بأس بالبقاء في الداخل، يتراوح وزن هذه الكلاب بين تسعة و16 رطلاً، ويبلغ طولها ما بين ثمانية و 11 بوصة، وهي سعيدة بالجلوس في حضنك، بالإضافة إلى ذلك، مع عدم وجود تساقط شعرها تقريبًا، لن تقلق بشأن التنظيف المستمر بالمكنسة الكهربائية.

 

كلاب الثعلب السلكية

 

تعتبر كلاب الثعلب السلكية الوسيمة والذكية والواثقة من نفسها كلاب عرض رائعة، يبلغ طولها 15.5 بوصة ويزن ما بين 16 إلى 18 رطلاً، ومعطفها الخشنة والسلكية تجعلها رائعة بشكل مميز، بالإضافة إلى أنهم يعيشون حياة طويلة وكاملة.

 

كلب فولبينو ايتاليانو

الكلاب

لا تحب هذه الكلاب الغرباء، إذ يبلغ طولها ما بين 10.5 و12 بوصة وتزن ما بين 8 إلى 16 رطلاً (حسب الجنس)، لأنهم بالكاد ينبحون، فهم ليسوا أفضل الحراس، لكنهم يشكلون رفاقًا رائعين لأي شخص يحب الاحتضان.

 

كلب أفن بنشر

الكلاب

مع التساقط المعتدل، قد ترغب في الاستثمار في فراغ جيد لهذه السلالة، وبغض النظر عن مشاكل الشعر، فهي لطيفة للغاية، لقد تم تشبيهها بـ ” Ewoks ” المحبوبة، وهي المخلوقات الرائعة ذات الفراء من Star Wars ـ إذا كنت في السوق لشراء واحدة خاصة بك، فعادةً ما يتراوح طولها بين 9 و11.5 بوصة وتزن ما بين 7 و10 أرطال.

 

كلب بيشون فريز

الكلاب

تعتبر كلاب بيشون فريزيه لطيفة ومستعدة للعب، وهي حيوانات أليفة رائعة للعائلات، معاطفها البيضاء الرائعة المضادة للحساسية تجعلها الخيار الأمثل لمرضى الحساسية، يبلغ ارتفاعه أقل من قدم ويزن ما بين 12 إلى 18 رطلاً، مما يجعل قصة الشعر المستديرة المميزة هذه السلالة مميزة حقًا.

 

كلب بابيلون

الكلاب

بفضل معاطفها متوسطة الحجم، كن مستعدًا لتساقط القليل من الشعر، ولكن لحسن الحظ، لن تكون هناك حاجة إلى التصفيف إلا كل بضعة أسابيع، في حالة تأهب دائمًا، يبلغ طول كلاب بابيلون ما بين 8 إلى 11 بوصة ويزن حوالي 5 إلى 10 أرطال، إنهم ودودون ويصنعون حيوانات أليفة رائعة لأولئك الذين يستمتعون بالجراء السعيدة والحيوية.

 

بروكسل غريفون

الكلاب

هل تبحث عن جرو صغير ذو شخصية كبيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن كلاب بروكسل غريفون هي الحيوانات الأليفة المناسبة لك، تزن هذه الكلاب ما بين ثمانية إلى 10 أرطال، وهي ليست مثالية للأطفال الصغار الذين يميلون إلى العمل الخشن.

 

كلاب بومي

الكلاب

تتميز هذه الكلاب بالحيوية والعاطفة بشكل لا يصدق، فهي رشيقة القدم وتعود أصولها إلى المجر، شعرهم الأسود الملتف يميزهم عن العبوة، نظرًا لأنهم معروفون بحاجتهم إلى تقييم المواقف، فإن تعريفهم بالراحة مع البيئة المحيطة بهم هو أمر أساسي، يتراوح طولها بين 15 و18.5 بوصة، وبينما يمكن للذكور أن يصل وزنهم إلى 30 رطلاً، فإن الإناث تهبط ما بين 22 و24 رطلاً.

 

الكلاب الصينية المتوجة

الكلاب

مع عدم تساقط الشعر تقريبًا، لن يمثل تنظيف الشعر مشكلة لـ الكلاب الصينية المتوجة، إنهم يتحركون برشاقة ويحبون المرح مع العائلة، يبلغ طول هؤلاء الأصدقاء الذين يتراوح طولهم بين 11 و13 بوصة ويزن ما بين ثمانية و12 رطلاً، وهم أصدقاء رائعون.

 

السلوقي الإيطالي

الكلاب

تعيش الكلاب السلوقية الإيطالية في المتوسط من 14 إلى 15 عامًا، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يكون لديك أحد هذه الكلاب في عائلتك لفترة طويلة جدًا، يبلغ طول كلاب الصيد عالية الخطى هذه ما بين 13 و15 بوصة وتزن ما بين سبعة و14 رطلاً، وهي صديقة للجميع، حتى الغرباء.

 

ميني بينشر

الكلاب

يتراوح طول الدبابيس الصغيرة بين 10 و12 بوصة وتزن ما بين 8 و10 أرطال، وغالبًا ما يُشار إليها باسم “ملك الألعاب”، تتميز هذه الجراء بمعاطف لامعة، تتراوح ألوانها من الأسود والصدأ، والأسود والأسمر، والشوكولاتة والأسمر، والشوكولاتة والصدأ إلى الأحمر، لديهم أيضًا خطوة مميزة تشبه هرولة الحصان.

 

الكلاب الأسكتلندية

الكلاب

تعتبر الكلاب الاسكتلندية المستقلة والوقائية هيئات رقابة جيدة. يبلغ ارتفاعها 10 بوصات ويزن ما بين 18 و22 رطلاً (حسب الجنس). لحاهم المميزة وعيونهم الثاقبة تمنحهم مظهرًا ودودًا، لكنهم ليسوا دائمًا في أفضل سلوكهم مع الكلاب الأخرى.

 

كلب بولونيز

الكلاب

لست من محبي الجراء المفرطين؟ قد يكون البولونيز مناسبًا لك، لأنهم هادئون ولا يميلون إلى أن يكونوا ذوي طاقة عالية، يبلغ طولها من 10 إلى 12 بوصة، وتزن أجسامها المربعة المغطاة بمعاطف بيضاء نقية ما بين ستة و10 أرطال.

 

كلب ألماني

الكلاب

جميع الكلاب الألمانية صغيرة الحجم. يبلغ طول الأنواع القياسية ما بين ثماني وتسع بوصات، في حين يبلغ طول الأنواع المصغرة خمس أو ست بوصات فقط، يمكن أن يصل وزن الأول إلى 32 رطلاً ويزن الأخير عادةً أقل من 11 رطلاً، إذا كان النباح يزعجك، فقد ترغب في الإعجاب بهذه السلالة من بعيد.

 

كلب باسنجي

الكلاب

إذا كنت تريد جروًا لا يصدر أصواتًا، فالبيسنجي هو الرهان الأكيد، إنهم لا ينبحون، لكنهم يعرفون كيفية التواصل بطرق خفية تذكرنا بالبشر، يبلغ طول هذه الأنياب 16 أو 17 بوصة ويصل وزنها إلى 24 رطلاً، وتتميز بصفات تشبه القطط، وذلك بفضل عاداتها الشخصية في العناية الشخصية.

 

كلب سنوزر

الكلاب

أصغر سلالة الشنوزر، هذه الكلاب المطيعة بشكل لا يصدق تشكل رفاقًا رائعين. شخصيتهم المنفتحة وسلوكهم الودي تجعلهم خيارات مثالية للعائلات. يتراوح ارتفاعها بين 12 و14 بوصة ويزن ما بين 11 و20 رطلاً، ويمكنها أن تزدهر في شقق صغيرة أو في مساحات مترامية الأطراف.

 

كلاب البكيني

 

توج البكيني أحد أبناء بكين بالكلب الأكثر ملكيّة في القطيع، بعد كل شيء، لديهم كلمة “ملك” باسمهم وهم أحد السلالات العديدة التي تم إنشاؤها للطبقات الحاكمة في الصين القديمة، يشتهرون بعرف اللبؤة، ويبلغ طولها ما بين ستة وتسع بوصات ويصل وزنه إلى 14 رطلاً، على الرغم من أنها لطيفة، يجب على الأطفال أن يمنحوها مساحة خاصة بهم.

 

كلب فوكس تيرير

الكلاب

يبلغ قياس لعبة كلاب الثعلب الرشيقة والمتينة ما بين ثمانية ونصف و11.5 بوصة ويزن ما بين أربعة وتسعة أرطال، إنهم قابلون للتدريب للغاية ويريدون أن يكون الجميع أصدقاءهم المفضلين، ويوجد نوعان رئيسيان من فوكس تيرير: الفوكس تيريير القصيرة الشعر والفوكس تيريير الطويلة الشعر، ويتميزون بشعرهم الصحيح والقصير، أو الطويل والناعم، ويتمتعون بشخصيات نشيطة وذكية.

 

الكلاب السويدية فالهوند

الكلاب

يعتبر الكلب السويدي فالهوند (Swedish Vallhund) من السلالات الكلابية التي تنحدر من السويد. يُعرف أيضًا باسم “فالهوند”، وهو كلب صغير إلى متوسط الحجم يتميز بشكله القوي وأذنيه الراسخين وذيله المجنح الذي يشبه ذيل الثعلب.

 

كلاب شيبا اينو

الكلاب

كلاب شيبو إينو وقائية، لكنها ليست من الجراء الأسهل تدريبًا، يتراوح طول هذه السلالة اليابانية القديمة بين 14.5 و16.5 بوصة ويصل وزنها إلى 23 رطلاً.

 

كلب بيدلينجتون تيريز

 

يبلغ طول كلاب بيلينغتون ما بين 15 و17.5 بوصة ويزن ما بين 17 و23 رطلاً، وتبدو متطورة وملكية، ويمكن أن تعيش حتى 16 عامًا، يتميز شعرهم ومعطفهم بملمس يشبه الصوف، مما يمنحهم مظهرًا مميزًا يلفت الأنظار.

 

كلب لاسا ابسو

الكلاب

يتراوح حجم هذه الأنياب الحنونة ذات الشعر الطويل بين 10 و11 بوصة ويصل وزنها إلى 18 رطلاً، ولا يمكننا أن ننسى أن نذكر أن ذيولها تتجعد بطريقة رائعة بشكل لا يصدق.

 

أسئلة شائعة عن أنواع الكلاب الصغيرة

س: ما هي أصغر أنواع الكلاب؟

* شيه تزو (Chihuahua): إنها واحدة من أصغر السلالات، حيث يكون وزنها عادةً بين 2 و 6 رطل.

* يوركشاير تيرير (Yorkshire Terrier): تتميز بحجمها الصغير وشعرها الطويل، وزنها يتراوح عادةً بين 4 و7 رطل.

* تشيهواهوا (Chihuahua): سلالة أخرى صغيرة جدًا، وزنها يتراوح عادةً بين 2 و 6 رطل.

 

س: ما هي أشهر أنواع الكلاب؟

* الجيرمان شيبرد (German Shepherd): مشهورة بذكائها وقوتها، وتستخدم على نطاق واسع ككلب راعي وكلب شرطة.

* الذهبي المسترد (Golden Retriever): تعتبر واحدة من أكثر السلالات وفاءً ولطفًا، وتُستخدم ككلاب عائلية ورفيقة.

* البولدوج الإنجليزي (English Bulldog): معروفة بشخصيتها المسترخية والودودة، وتعتبر من كلاب الرفقاء الممتازة.

 

س: ما سعر الكلاب الصغيرة؟
ج: يتفاوت سعر الكلاب الصغيرة بشكل كبير حسب السلالة والمصدر، يمكن أن يكون سعر الجراء الصغيرة من السلالات الشهيرة مرتفعًا، ويشمل تكاليف الرعاية والتطعيمات.

 

س: ما أندر أنواع الكلاب؟

* كان كورسو (Cane Corso): سلالة إيطالية نادرة، تعتبر من كلاب الحراسة والرعاية.

* بوربول (Boerboel): كلب حراسة جنوب أفريقي نادر وقوي.

* سلوفاكيا وولف هاند (Slovakian Wolfdog): نوع هجين بين الذئب والكلب، يعتبر من السلالات النادرة والمثيرة للاهتمام.

 

في الختام، يمكن التأكيد على أن هناك مجموعة متنوعة من أنواع الكلاب الصغيرة، وكل نوع لديه سماته الفريدة التي تجعلها محبوبة للعديد من الأشخاص، سواء كانت تلك الكلاب من فصيلة الـ شيه تزو أو الكُركي أو الشيواهوا أو غيرها، فإن الحجم الصغير والشخصية الساحرة تجعلها رفيقًا مثاليًا في الحياة اليومية، وتعتبر الكلاب الصغيرة مثالية للأفراد أو العائلات الصغيرة، حيث تتميز بالولاء والحنان والنشاط، تتنوع احتياجاتها الغذائية والرعاية وفقًا لنوع الكلب، ولكن بشكل عام، فإنها تتطلب اهتمامًا خاصًا بالتغذية والنشاط البدني والتدريب.

اضف رد