تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم

يمكن للمقيمين في هذه المدن الخمس أن يطمئنوا عندما يعودون إلى بيوتهم سيرا على الأقدام في آخر الليل، أو عندما يتركون أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أحد المطاعم دون حراسة. لكنهم يعلمون أيضاً أن الأمان لا ينبغي أن يعني الملل.

ربما لا يُنصح معظمنا بترك حافظة نقوده أو جهاز الكمبيوتر دون أمان في أحد المقاهي. إلا أن المقيمين في أكثر المدن الآمنة في العالم يقومون بذلك دون تردد.

بالنسبة للكثيرين، يعتبر الشعور بالأمان أساسياً للشعور بأنك في بيتك. وبحسب القائمة التي وضعتها “وحدة المعلومات” التابعة لمجلة الإيكونومست، تأخذ هذه القائمة في الاعتبار عوامل مثل السلامة الشخصية، واستقرار البنية التحتية، والاستقرار الصحي، وسلامة التقنية الرقمية

وصنّفت “وحدة المعلومات” المدن الخمس الأكثر أماناً في العالم بالتالي:

1- أوساكا
 تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم  143740899917641

تجسد مدينة أوساكا، جنب إلى جنب مع مدينة طوكيو (التي لقبت بأكثر المدن أماناً في العالم) راحة البال الكاملة التي تشعر بها في أنحاء اليابان.
ويقول دانيال لي، مؤسس مجلة “كَنساي سين” المحلية باللغة الانجليزية، والذي انتقل إليها من المملكة المتحدة قبل 17 عاماً: “تعد اليابان عموماً بلدا آمنا للعيش فيه بشكل لا يصدق”.

“كما أن السكان المحليين قد تعودوا على ترك حاجياتهم وممتلكاتهم الخاصة بدون رقابة على الموائد في المقاهي أثناء ذهابهم لطلب ما يريدونه. إنه أمر لا يخطر بالبال في أي مكان آخر”.
وتشتهر أوساكا بتركيزها على التجارة والأعمال، وهو ما يعني أن الناس يعملون ويتنقلون فيها حتى آخر الليل.

2- أمستردام
 تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم  143740899974112

لا تزال أمستردام ، عاصمة هولندا بقاطنيها البالغين أقل من مليون شخص، تُعد نسبياً أصغر مقارنة بغيرها من المدن على قائمة “وحدة المعلومات” بمجلة الإيكونومست. إن هذا يجعل المدينة أكثر نجاحاً عندما يتعلق الأمر بتوفير بيئة آمنة لساكنيها. كما أن للعاصمة أجواء استرخاء تجعل الناس يشعرون بالراحة.
“أشعر بأمان لا يصدق”، هذا ما يقوله توني هينترستوسير، المدير العام لشركة “أنداز أمستردام برينسينجراتشت”، والذي انتقل للعيش فيها من مدينة نيويورك قبل ثلاثة أعوام.
ويضيف: “إن الروحية المستقلة للناس تجعلهم مسترخين أكثر فيما يخص أمور الحياة اليومية. لا ينفعل أحد هنا بسهولة.”

3- سيدني
 تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم  143740900023823
بالرغم من كونها أكبر المدن الأسترالية، فبيئتها وثقافتها التي تتمركز حول أحيائها تجعل سكانها يشعرون بالأمان.

ويقول ريتشارد غراهام، وهو من مواليد سيدني وصاحب شركة “ماي ديتور” للسياحة المحلية: “يهتم أبناء مدينتنا ببعضهم البعض. وإذا ساورنا الشك في أحد فإننا نخبر جيراننا وسرعان ما ينتشر الخبر عن الشخص الذي نرتاب فيه”.
اعتمدت المدينة مؤخراً خطة لإنفاق 15 مليون دولار أمريكي سنوياً لتطوير ممرات ومعابر المشاة لتشجيع الناس على المشي. وتعتقد “فيكتوريا موكسي”، وهي في الأصل من بوينس آيرس، وأسست دليلا سياحيا للزائرين المحليين، أن ذلك سيساعد على الحفاظ على سلامة الناس وأرواحهم.
وتضيف: “الشوارع مليئة دوماً بأناس يبدو عليهم التحضر وهم يجلسون في المقاهي مع أصدقائهم، أو يتنزهون مع كلابهم أو لمجرد استكشاف معالم المدينة. كلما مشيت أكثر في شوارع المدينة، زاد شعورك بأنك جزء من مجتمعها”.

4- سنغافورة
 تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم  143740900074434
تقع سنغافورة في جنوب شرقي آسيا وتأخذ تطبيق القانون على محمل الجد، مما أدى إلى نشوء بيئة آمنة جداً.
تعتقد “رينيتا فانجري رافي” التي أتت للعيش في سنغافورة من مدينة بنغالور الهندية، ومؤسسة موقع “بون آبيتور” على الإنترنت لتناول الطعام مع السكان المحليين، أن التمويل الجيد لمديرية الشرطة يجعل الفرق كبيراً وواضحاً.
وتضيف: “في سنغافورة، تُدفع رواتب جيدة لأفراد الشرطة. يجعلهم هذا قادرين على الاهتمام بسلامة ورفاهية شعبهم.” كما يضمن ذلك أيضاً تطبيق القانون.

5- ستوكهولم
 تعرف على أكثر خمس مدن أمنا في العالم  143740900110825
هناك أفضلية للموقع البعيد لمدينة ستوكهولم في السويد، مثل مزايا أيام الصيف التي لا تنتهي.
فالضياء الطبيعي لأيام الصيف في ستوكهولم يقترن بالإضاءة الجيدة لمركز المدينة في الأوقات المظلمة من باقي أيام السنة.

ويساهم هذان العاملان في إضفاء شعور بالأمان في الأماكن العامة. وتقول “كات تي”، وهي قادمة من لندن ولها مدونة على الإنترنت باسم “أم انجليزية في ستوكهولم”: “لي ولدان صغيران، لذا يعد عامل السلامة عاملا ذا أهمية متزايدة بالنسبة لي. وتعد ستوكهولم مدينة رائعة بالنسبة للأطفال، فهناك ملاعب للصغار في المتنزهات بعيداً عن حركة مرور السيارات، والكثير من المناطق الخضراء والمورقة في وسط المدينة تماماً”

من almooftah

اترك تعليقاً