الشاعرة يوليا درونينا التي إنتحرت حزناً على تفكك الإتحاد السوفيتي..- جودت هوشيار

يوليا درونينا

معلومات شخصيه
الميلاد 10 مايو 1924[1][2]

موسكو[3]

الوفاة 20 نوفمبر 1991 (67 سنة)[4][5]
مواطنه Flag of the Soviet Union (1922–1923).svgالاتحاد السوفييتى بيانات
الحياه العمليه
المهنه شاعر، وكاتِبه
اللغات المحكيه او المكتوبه روسى
مجال العمل شعر[6]
بداية فترة العمل 1945
الخدمة العسكرية
التوقيع
Drunina-sign.png

المواقع
الموقع الموقع الرسمى

يوليا درونينا (بالانجليزى: Yulia Drunina) كانت شاعره و كاتبه من الاتحاد السوفييتى.

حياتها
يوليا درونينا من مواليد يوم 10 مايو سنة 1924 فى موسكو.

الدراسه
درست فى معهد جوركى للآداب.

العضويه
كانت عضو فى:

اتحاد الكتاب السوفيت
جوايز
وسام الحرب الوطنيه من الدرجه الاولى
Alexander Fadeyev Medal
ميداليه “الشجاعه”
وسام “الدفاع عن موسكو”
وسام شاره الشرف
وسام النجمه الحمراء
وسام الرايه الحمراء من حزب العمال
ميداليه الانتصار على المانيا فى الحرب الوطنيه العظمى 1941-1945
وفاتها
يوليا درونينا ماتت فى 21 نوفمبر سنة 1991.


Jawdat Hoshyar

الاتحاد العربي للثقافة
د.عائشة الخضر لونا عامر

الشاعرة الشهيرة التي إنتحرت حزناً على تفكك الإتحاد السوفيتي
جودت هوشيار
هل إطلع معظم الكتّاب والنقّاد والمترجمين في بلادنا – ما عدا الذين يعرفون اللغة الروسية – على الأدب الروسي حقاً ؟. أعتقد انهم يعرفون فقط القمم الأدبية العالمية ( غوغول ، تورغينيف، تولستوي ، دوستويفسكي ، تشيخوف ، ماياكوفسكي ، يسينين ) ، وعدة كتّاب وشعراء آخرين . حاولت خلال السنوات الماضية تقديم أدباء روس عباقرة آخرين إلى الجمهور القارئ في بلادنا ( أرتسيباشيف ،باوستوفسكي ، زوشينكو ، بابل ، دوفلاتوف إلخ . ولكن الأدب الروسي الكلاسيكي والمعاصر زاخر بعدد لا يحصى من مشاهير الأدباء الروس الذين يعرفهم العالم ولا نعرفهم . ومهمة تعريفهم وتقديمهم فوق طاقة شخص واحد .من يعرف حقاً يفغيني زامياتين ، الذي ألهم أورويل لكتابة روايته الشهيرة ” 1984″ ، ومن يعرف فلاديمير فيسوتسكي ، وبولات أكوجافا ، تتيانا تولستايا ، وفكتوريا توكاريفا، والقائمة تطول وتطول .
اليوم نتحدث عن شاعرة روسية شهيرة . أنها يوليا درونينا ( 1924-1991) التي إشتهرت بقدرتها على البقاء امرأة دائما حتى في الخنادق طوال الحرب الوطنية العظمى ، عندما تطوعت للعمل كمسعفة في جبهات القتال الأشد ضراوة ، وأصيبت خلالها بجروح بليغة . كتبت قصائد حب مؤثرة وبدت كأنها “امرأة حديدية ” لكنها في الحقيقة كانت ضعيفة وهشة من الداخل . كانت وطنية حقيقية حتى النخاع . ولكن إنهيار الإتحاد السوفيتي حطمها ، وتلقت ( الكارثة ) كمأساة شخصية ، ولم تتحمل العيش في الظروف القاسية الجديدة . حبست نفسها في المرآب ، وبدأت بتشغيل سيارتها ، بعد أن كتبت رسالة وداعية مؤلمة ، ثم إنتحرت- بتناول كمية كبيرة من الحبوب المنومة – حزنا على تفكك الإتحاد السوفيتي الذي تغنت به طوال حياتها الأدبية

******************************
قصائد الحب جوليا Drunina

الشاعرة يوليا درونينا: السيرة الذاتية، والإبداع. قصائد عن الحب والحرب

Drunina يوليا فلاديميروفنا – الشاعر الروسي، الذي في جميع أنحاء النشاط الإبداعي حملت موضوع الحرب في أعمالهم. ولدت في عام 1924. شارك في الحرب الوطنية العظمى من 1941-1945. كان بعض الوقت وهو نائب من مجلس السوفيات الأعلى لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. وتوفيت في عام 1991.

وبطبيعة الحال، فإن الحقائق الجافة ليست كافية لفهم أي نوع من امرأة – جوليا Drunina. سيرتها الذاتية الكاملة من القصص المأساوية، وآخر الحب لا يزال يؤلف الشعر وجعل الأفلام. لذلك، كل ما في الأمر.

طفولة

10 مايو 1924 في مستشفى الولادة موسكو ولدت الفتاة التي تدعى جوليا. ولدت في عائلة الفكرية: علم والدي التاريخ في جامعة موسكو، وعملت والدتي هناك كأمين مكتبة. عشنا فقراء جدا، يجلسون في غرفة أداة صغيرة.

جوليا، مثل العديد من المراهقين يعتقدون أن في الحياة لا شيء مستحيل أن يتم إعطاء الحياة لجميع لتذوق المجهول وحل جميع دون حل – وهذا امتدت Drunina مدى الحياة. بدأ كتابة الشعر في سن مبكرة. بالفعل في عام 1930، عندما كان عمره 6 سنوات، وقالت انها أعدت قصيدة، الذي فاز في المسابقة المخصصة للحرب الأهلية.

“لدينا عدد من المدارس مكتب الجلوس …”

وكان هذا اول قصيدة Druninoy، التي نشرت في “صحيفة المعلمين”، وقراءة عبر الراديو. وقال إن نجاح الآباء لا يعتقد ابنته. والد فلاديمير Drunina، حاول يده في هذا النشاط، وقال انه كتب العديد من الأعمال، ولكن لم تصل نجاحا كبيرا. أثناء الدراسة الآيات Druninoy قد نشرت مرارا وتكرارا في صحيفة جدار المدرسة. في هذا الوقت، في الأساس كتب جوليا Drunina قصائد الحب، مع قصص جميلة، مع الفرسان، مع الأمير، ولكن في كثير من الأحيان صلت لالموضوعات والمذكرات اللازمة للأنشطة المدرسية. وبمرور الوقت، تم إصلاح مجد الشاعر للفتاة، وتفقد لها جوليا على الاطلاق لا يريد. وهكذا، فإن المدرسة بعد عام الروتيني ذهب العام، ثم فجأة اندلعت الحرب. مرت اختبار كبير يوليا درونينا. وقد أثرى السيرة الذاتية مع حقائق جديدة مثيرة للاهتمام، الأعمال البطولية والميداليات والأوامر.

الشباب والحرب

22 يونيو، قالت 1941 الآلاف من الأولاد والبنات وداعا للمدرسة، والتقى مع المدرسة من قبل الفجر، كان واحدا منهم، وجوليا. حتى لا يمكن لأحد أن يتصور أن هذا الصباح أن تكون قاتلة للشعب السوفياتي بأكمله. في 5:00 سمعنا وسمع دوي الانفجارات الأولى على هذا الإعلان الإذاعي للهجوم المفاجئ. بدأت على الفور نداء الشامل لصفوف الجيش السوفيتي.

جوليا Drunina العديد من الفتيات ذلك الوقت، تطوع مقدمة إلى الأمام. في البداية لم يسمح فتاة لوضع للقتال. أما في الخلف، فقد ذهب التمريض. بعض الوقت عملت في المجتمع الصليب الأحمر.

في أواخر صيف عام 1941، بدأت القوات الألمانية هجوم فعال في موسكو، أرسلت Drunina إلى منطقة موزايسك المدينة لبناء الملاجئ الدفاعية. هنا، خلال الهجوم من الجو ألقيت عليه من فريقه، وكان “مسمر” لمجموعة من الشباب الذين هم في حاجة ممرضة. وكان خلال هذه الفترة من جوليا للمرة الأولى كي يقع حقا في الحب. ما زلنا لا نعرف لا اسم ولا لقب الرجل. في كل عمل كان مجرد كومبات. لفترة طويلة كتب جوليا Drunina قصائد الحب له، عن أعماله البطولية وشخصية من الفولاذ. لسوء الحظ، كانت صداقتهما قصيرة جدا. تم تفجير قائد الكتيبة وجنديين آخرين من قبل المنجم، كما كان جوليا نفسها فاجأ بشدة.

في نفس عام 1941، عندما تحولت Drunina أخيرا العودة إلى وطنه موسكو، جنبا إلى جنب مع جميع أفراد عائلتها وأرسلت إلى سيبيريا. لم جوليا لا أريد أن أجلس في الخلف، ولكن لا يزال ذهب. وكان سبب مقنع: صحة والده، الذي لا يزال في بداية الحرب عانت من السكتة الدماغية. في عام 1942، بعد الثانية، توفي فلاديمير Drunina في أحضان ابنتها. بعد الجنازة، قررت جوليا Drunina للذهاب الى خاباروفسك وإعادة إدخال خط الجبهة.

جوليا Drunina قصائد عن الحرب في خاباروفسك، التحقت في المتخصصين في مجال الطيران صغار المدرسة. كان التعلم الثابت. سرعان ما أصبح يعرف أن الفتيات الذين أتموا دراستهم، لن تسمح للقتال، وسوف تشكل فوج احتياطي من النساء. لم أكن على استعداد لهذا جوليا Drunina. لا تنتهي سيرة المرتبطة الحرب للتو في الوقت الذي تخرج من دورة التمريض. تم اتخاذ قرار verhovnokomanduyuschego الفتيات ترسل الممرضات للجيش. حتى انها حصلت الجبهة البيلاروسية الثانية، في الإدارة الصحية.

ad

الألفة مع زينة

Zinka جوليا Druninoy

في هذا الوقت هناك اجتماع الفتاتين-medsestrichek الذي تعادل الصداقة خلال الأوقات الصعبة من الحرب. زينيدا سامسونوف – رقيب كبير من الخدمات الطبية. ليس فقط أنها تحملت خوف ساحة المعركة الجرحى من الجنود، ولكن أيضا يعرف كيفية استخدام البنادق والقنابل اليدوية. لفي كل وقت تنفق على الحرب، تم حفظ يديها أصيب أكثر من خمسين جندي سوفياتي قتلوا وعشرات الألمانية. ولكن 27 يناير 1944، خلال الهجوم في منطقة غوميل، أثناء محاولة سحب على نفسها جندي جريح أنها قتلت برصاصة قناص الألماني. وكانت فقط 19 سنة. أنا لا يمكن أن نبقى غير مبالين هذا الشاعر. “زينة” جوليا Druninoy – واحدة من القصائد الأكثر شعبية حاليا، فقد المحكوم عليهم بالإعدام صديقة وشجاعة فتاة زينايدا سامسون

“لقد استغرق زينة لنا لمهاجمة …

لم نكن نتوقع الشهرة بعد وفاته،

نريد أن نعيش مع الشهرة.

… لماذا في الضمادات الدموية

جندي Svetlokosy هو؟ “

بجروح خطيرة جوليا DRUNINOY

في عام 1943، تم جوليا جرحى القتال: الارتداد من قذيفة منشقة دخلت عنقه، بأعجوبة دون ضرب الشريان السباتي، والذي كان لحوالي 5 ملم. جوليا هو مقاتل قوي، لم تعط أهمية بسبب الإصابة. قررت أن كان مجرد نقطة الصفر، وقالت انها هزت لها ضمادة عنقه واستمر ليكون بمثابة شقيقة الصحية. لا أحد يقول أي شيء (وليس قبل ذلك كان)، أنها أنقذت الجنود يوما بعد يوم، ويأخذ على نفسه مع القتال، مع المعارك. ولكن خسر مرة واحدة Drunina الوعي – وتأتي فقط في سرير المستشفى.

جوليا Drunina الإبداع

العودة من المستشفى حيز التنفيذ كان غير ممكن. وكان لبعض الوقت الاحتياطي لأسباب صحية. مرة أخرى في موسكو، وقال انه قرر مواصلة دراسته، تقديم وثائق إلى معهد الأدبية، ولكن فكرة العودة إلى النظام لا صد من نفسه Drunina. قصائد، من قبيل المصادفة، لا يتم تمرير مرحلة الاختيار. عودتها إلى الأمام. هذه المرة، تعريف فوج المدفعية الثاني القذائف جبهة البلطيق 3 1038. في عام 1944، خلال إحدى المعارك كان لديها ارتجاج. وهكذا انتهت خدمتها العسكرية.

على مر السنين، وقالت انها حصل على لقب رقيب الخدمات الطبية، وقال انه حصل على وسام النجمة الحمراء وسام “للشجاعة”.

وقد ترك الحرب بصماتها على العمل. على مر السنين كتبت جوليا Drunina قصائد عن الحرب والموت كل لحظة الغيار. وأدرجت العديد منهم في مجموعات من الأعمال العسكرية.

الحياة ما بعد الحرب

في عام 1944 قررت Drunina للا يزال حضور الدروس في معهد الأدب. وهذه المرة يبدأ في منتصف العام والدراسة دون امتحانات القبول. رفض لها لا أحد يجرؤ. تحضر دروسا في سترة البازلاء و الأحذية قماش. جوليا يكتب قصائد Drunina عن الحرب، حيث يتم تعم كل سطر مع الحزن والشجاعة والمفاخر. في نشر مجموعاتها لم ارتداء، وطلب فقط في بعض الأحيان شخص من أصدقاء لالتقاط وأنها تعمل بشكل جيد. ولعل هذا هو السبب وجاء شهرة الشاعر لها إلا بعد وفاته.

عائلة

بين زملائه، تلتقي شاب يدعى نيكولاس، الذي في نفس الطريقة كما أعلنت غير صالحة للخدمة العسكرية. لبعض الوقت الزوج الوفاء بها، وبعد وقت قصير من تسجيل زواجهما.

في عام 1946 أسرة ولادة الطفل – ابنة جوليا ونيكولاس Druninoy Starshinova. جهود بزمن طفل صغير طويلا. ويجبر الأم الشابة التي لم يكن هناك للدراسة، ولا الشعر. لم يتم العثور على المال في المنزل، ولم جوليا لا يعرف كيفية تشغيل الاقتصاد: أنها سيئة حتى تمكن لتناول العشاء الابتدائية.

نيكولاي Starshinov بعد وقت طويل من الذكريات قدرات الطهي زوجته المشتركة: “في يوم من الأيام، – قال – أنها أطعمني الحساء، الذي كان الى حد كبير مالحة جدا، وكان لون غريب. فقط بعد الطلاق، واعترف جوليا لي أنهم كتل من البطاطا في جلودهم، المطبوخة والدتها. أعترف أن حساء لذيذ أنا لم يؤكل “.

نيكولاس وجوليا المطلقات في عام 1960.

الحب الأخير

Drunina يوليا فلاديميروفنا

في حين لا تزال متزوجة، التقى جوليا مع كاتب السيناريو Alekseem Kaplerom. الحب بينهما اندلعت على الفور تقريبا، ولكن Drunina لمدة ست سنوات تعاني من هذا الشعور، في محاولة للحفاظ على تماسك الأسرة. بعد الحب كان أقوى. كان ما يقرب من عشرين عاما يعيش في وئام تام جوليا وأليكس ليس عائقا لا فرق في العمر أو محنة امرأة روسية.

الآن جوليا Drunina قصائد الحب خصصت فقط لوسلم – أليكسيه كابلر. في عام 1979، بعد أن فشلت في ضرب الثقيل مرحلة السرطان الزوج يموت. لجوليا كان خسارة كبيرة. نعيش فيه ولم يتعلموا من دونها.

الموت YULII DRUNINOY

لبعض الوقت للمرأة السوفييتية، الشاعر الكبير كان يحاول العودة إلى الحياة الطبيعية، ولكن ذلك كان مستحيلا. مقاتل من أجل الحياة، جوليا Drunina إبداع أنفسهم لا يمكن أن ندعها تفلت من أيدينا، ويعيش ويرى البلاد المتداعي، أصبح من المستحيل.

حاول يده في السياسة، في محاولة للدفاع عن حقوق المشاركين في الحرب الوطنية العظمى، وحقوق الناس الذين عادوا من الحرب في أفغانستان. ولكن أيا من هذا لم يحدث. لذلك لا أجد معنى في الحياة، وقالت انها قررت الانتحار.

20 نوفمبر، تم العثور على 1991 جثتها في مرآب منزله: انها اختنق من دخان العادم من السيارة. كان زوجها الأول من بين الأسباب التي دفعت Yuliyu Druninu هذه خطوة يائسة، ودعا حقيقة أنها لا تريد أن نكبر. لها خائفا الشيخوخة والعجز. أراد جوليا أن تبقى دائما الشباب، ولكن المرض وكبر السن، للأسف، لم يسمح للقيام بذلك. هكذا انتهت حياة الشاعر الكبير من زمن الحرب Drunina يوليا فلاديميروفنا. ودفنت بجانب Alekseem Kaplerom على Starokrymskiy المقبرة.

آخر قصيدة

الآيات Drunina

“أنا مغادرة، ولا قوة. فقط من مسافة بعيدة

(يتم تعميد جميع!) صل

هنا، مثلك، – للانتخاب

عقد على منحدر روسيا.

ولكن أخشى أنك عاجزة.

لأنني اخترت الموت.

لا أستطيع، أنا لا أريد أن ننظر! ”

في كتابه الأخير، دعت السبب الحقيقي لوفاته. وبعد وقت قصير كان الاتحاد السوفياتي غير منظم تماما.

جوليا Drunina سيرة … وهذه المرأة لم يترك أي شخص غير مبال. بعض ندينه لرعاية الحياة، والبعض الآخر حساسية لهذا القرار، لكنه اعترف بأن وذهبت، وترك جزء من الروح في قصائده.

الأعمال الأكثر شعبية: “البوب الجاودار غير مضغوط”، “لا يجتمع مع الحب الأول”، “زينة” جوليا Druninoy. أنها لا تزال تقرأ تلاميذ المدارس والأطفال الكبار، وهو ما يؤكد حقيقة أن الحياة تعاش وليس في النساء العسكريات دون جدوى، الشاعر الشهير.

من almooftah

اترك تعليقاً