الأحد , 3 يوليو 2022
أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 يجب على كل رجل معرفة قواعد ارتداء البدلة الرسمية..

يجب على كل رجل معرفة قواعد ارتداء البدلة الرسمية..

قواعد ارتداء البدلة التي يجب أن يعرفها كل رجل

لا يرتدي أغلب الرجال العرب البدلة الرسمية إلا في المناسبات الهامة أو بعض أماكن العمل؛ إذ تمنحهم البدلة إطلالة جميلة وراقية تعكس ما يتمتعون به من شخصيات مميزة، كما تضفي البدلة الرسمية على مرتديها مظهر الحياد والجدية والوقار. سنتعرف من خلال هذا المقال على قواعد ارتداء البدلة التي يجب على كل رجل أن يعرفها:

اختيار المقاس المناسب 

في وقتنا الحالي أصبح الرجل يهتم كثيرًا بمظهره العام بل وينافس المرأة أحيانًا في ذلك، ولكن بعض الرجال قد يقعون في فخ اختيار المقاس الخاطئ عند اختيار البدلة الرسمية، ولهذا فأول قواعد ارتداء البدلة التي يجب أن يعرفها الرجل هي اختيار المقاس المناسب.

والحقيقة أن هناك عدة معايير لاختيار المقاس المناسب للبدلة؛ بدايًة يجب أن ينتهي طول الجاكيت عند منتصف كف اليد، أما طول الكم فيجب أن ينتهي عند المعصم، وبالنسبة للبنطلون فيجب أن ينتهي طوله فوق الحذاء.

يجب أن يكون الزر الأخير مفتوحًا دائمًا

جاكيت بدلتك الرسمية إما أن يكون ثنائي الأزرار أو ثلاثي الأزرار؛ في حال كان ثنائي الأزرار يجب ترك الزر الثاني مفتوحًا دائمًا، وفي حال كان الجاكيت ثلاثي الأزرار فلك حرية غلق الزر الأوسط أو الأوسط والعلوي معًا مع ترك الزر الأخير مفتوحًا.

ركز على التفاصيل الصغيرة

إذا كنت ترتدي بدلة داكنة اللون، ينصح باستخدام منديل جيب صغير، ولا ترتدِ ساعة رياضية أبدًا مع البدلة الرسمية وابتعد قدر الإمكان عن الإكسسوارات المبهرجة لأنها ستؤثر على مظهرك الجاد، ولا تنس بالطبع أن توحد لون حزامك الجلدي مع حذاءك.

لون البدلة الرسمية 

إذ كنت ذاهب إلى مقابلة عمل هامة أو لديك اجتماعًا مع مجلس الإدارة وترغب جديًا في إعطاء انطباع جاد ووقور يفضل حينها ارتداء البدلات الرسمية ذات الألوان المحايدة مثل الأسود والكحلي والرمادي، وبالنسبة لرابطة العنق فينصح بالابتعاد عن الرابطات ذات النقوش المشجرة ويفضل اختيار رابطات العنق المقلمة المنسجمة مع لون البدلة والقميص.

اضف رد