أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 تنطلق مسابقة الفجيرة للقرآن الكريم “الافتراضية” تحت شعار “زايد رمز العطاء والإنسانية”

تنطلق مسابقة الفجيرة للقرآن الكريم “الافتراضية” تحت شعار “زايد رمز العطاء والإنسانية”

مسابقة الفجيرة للقرآن الكريم “الافتراضية” تنطلق غداً تحت شعار “زايد رمز العطاء والإنسانية”

الإمارات، الفجيرة، 3 مايو 2020ـ تنطلق غداً، فعاليات الدورة الأولى من مسابقة الفجيرة للقرآن الكريم “الافتراضية” التي تنظمها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار “زايد رمز العطاء والإنسانية”.

وتهدف المسابقة التي تقام بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية وإذاعة زايد للقران الكريم ومكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة، إلى تشجيع أفراد المجتمع على حفظ وتجويد القرآن الكريم، واكتشاف المواهب والأصوات القرآنية ورعايتها وتعزيز حضورها في المجتمع.

وأكد سعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أهمية الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لفعاليات الجمعية في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، مثمناً دور المؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة الفجيرة، بدعم المسابقة من خلال شراكتهم الفاعلة التي أسهمت في تسهيل وإنجاح عمل اللجنة المنظمة.

بدورها، قالت حياة الحمادي الأمين العام للجمعية مديرة المسابقة: “إن جمعية الفجيرة الثقافية تحرص على غرس قيم الإيمان والعمل الصالح والأخلاق الحميدة وتكريس مفاهيم الاحترام والحب والعطاء والأمانة والوفاء في المجتمع الإماراتي”.. مشيرةً أن “الهدف الرئيس من المسابقة هو الاحتفاء بـ “يوم زايد للعمل الإنساني” الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، والموافق لذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، رمز العطاء والإنسانية؛ تقديراً وعرفاناً بالدور الكبير لوالدنا زايد في جعل دولة الإمارات واحة للتسامح والتعايش السلمي، ووطناً لقيم الحب والاعتدال والوسطية”.

من جهته، أوضح عبدالله حمدان خصيف المشرف العام على المسابقة أنها تستهدف فئات المجتمع كافة من الرجال والنساء والأطفال، حيث تشتمل على أربعة مستويات، أولها، حفظ جزئين من القرآن الكريم، وثانيها، حفظ ثلاثة أجزاء، وثالثها، حفظ خمسة أجزاء، أما المستوى الرابع فقد خصص لفئة كبار السن بحفظ جزء عمّ. مشيراً أنه تم تشكيل لجان التحكيم التي ستشرف على اختبار المتقدمين حيث جرى تشكيل لجنة التحكيم الخاصة بالذكور من نخبة من أئمة المساجد والوعاظ بينما تم تشكيل لجنة تحكيم الإناث من عدد من القارئات الفاضلات منوها أن الاختبارات ستعقد على تطبيق “زووم”.

ـ كلام الصور:

1ـ حياة الحمادي وعبدالله خصيف.

2ـ عبدالله خصيف.

3ـ حياة الحمادي.

4ـ لوغو جمعية الفجيرة الثقافية.

ـ للاستفسار :

00971505789888

جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*