تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو %2525D8%2525AA%2525D9%252586%2525D8%2525B2%2525D9%25258A%2525D9%252584%252520%25252810%252529.jpg

أطعمة تجدد خلايا المخ وتزيد من كفاءته

لا يعتبر المخ العضوالأكثر اهمية في جسم الإنسان فحسب ولكنه المنظم لكثير من الوظائف الحيوية في جسدنا والمخ من الأجهزة التي تتطور بتتطور نمونا والعجيب ان التطول ليس فقط في الوظائف التي يمكن ان نكتسبها ويساعدنا المخ علي اتقانها ولكنه يزداد تطوراً كلما ساعدناه علي ذلك بالتعلم والقراءة والمطالعة فكلما زادت معرفتنا زادت قدرات عقلنا فالعلم اثبت ان قدرات المخ ليس لها حدود المهم تطويرها والإستفادة منها.
المخ كباقي الأعضاء يحتاج للغذاء لينمو ويتطور ولقد اكتشف العلماء ان هناك بعط الأطعمة التي تساعد المخ علي التطور وتجديد خلاياه ومنها :-

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكهة التي تساعد المخ علي التجديد نظراً لإحتوائة علي مضادات الأكسدةويخفض من ضغط الدم ويعمل علي زيادة سيولة الدم مما يجعله اكثر نشاطاً ويجعلة اكثر تكيفاً للتعامل مع ضغوط الحياة اما من يخشون تناوله لأنه يحتوي علي دهون وكلوسترول نقول لهم ان من الممكن ان تتناولوه للإستفادة من عناصرة المفيدة ولكن بمعدلات متوازنة.

العنب البري

يحتوي العنب البري علي كثير من العناصر الغذائية منها فيتامين سي ومضادات أكسدة رائعة تعمل علي تطوير الذاكرة وتحسين مركز الحركة والتوازن في الجسم .

الشيكولاتة


الشيكولاتة من الأطعمة المفيدة جداً لتحسين وظائف المخ وأكثر الأنواع فائدة للمخ الشيكولاتة الداكنة أو السوداء وتناولها بشكل معتدل ومنتظم يحسن الذاكرة ويطور بعض انواع الخلايا المهمة في المخ والشيكولاتة منالأطعمة ايضاً الغنية بمضادات الأكسدة .

الأسماك الزيتية

الأسماك معروفة بفوائدها المتعددة والتي تحتوي علي كثير من العناصر المهمة والمفيدة بالجسم ومن الأسماك المفيدة للمخ تلك الأسماك الغنية بعنصر الأوميجا 3 الذي يجدد خلايا المخ بشكل كبير فيجب علي من يريد ان يتمتع بذاكرة جيدة ان يتناول الأسماك الزيتية مثل السردين والسلمون والماكريل والتونة والرنجة مرتين في الأسبوع حتي يستفيد من هذه العناصر الغذائية المهمة لمخه وجسمه .

بذور اليقطين

اليقطين معروف بفوائدة العظيمة والاكثر ان البذور ايضاً بها فائدة عظيمة وهي القدرة علي تجديد خلايا المخ وايضاً تحسين الخلايا الحسية وبذور اليقطين غنية بالأوميجا 3 ويحتوي ايضاً علي الزنك المهم والمفيد للجسم ايضاً.

من almooftah

اترك تعليقاً