أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 تعرفوا على تطبيقات الكتب الصوتية Audiobooks ..وما هي أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية..

تعرفوا على تطبيقات الكتب الصوتية Audiobooks ..وما هي أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية..

كتب صوتية

أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية

نوفمبر 3, 2019

في الآونة الأخيرة، ازدهرت تطبيقات الكتب الصوتية Audiobooks والتي أتاحت للمستخدمين الاستماع إلى كُتبهم المفضّلة بينما يُؤدون مهام مختلفة في أي وقت، بدلًا من قراءتها بالطريقة التقليدية، وأصبحت هذه التطبيقات بديلًا مفضّلًا عن الكتب الإلكترونية والورقية.

وعند إلقاء نظرة تاريخية على بداية الكتب الصوتية، فهي ليست وليدة العصر التقني الحديث، إنّما ظهرت للمرة الأولى في عام 1931 عندما سعت المؤسسة الأمريكية للمكفوفين ومكتبة الكونغرس إلى توفير بديل عن الكتب التقليدية للمكفوفين وتوفير مواد مقروءة لهم.

لكن مفهوم التطبيقات الصوتية الحالي لم ينتشر ويبلغ الذروة سوى في الفترة القريبة الماضية عندما ظهرت العديد من التطبيقات المعنية بقراءة الكتب وباتت تتوافر مجانًا على متاجر أبل وأندرويد لتحميلها من قِبل المستخدمين.

كتب صوتية

واكتسبت العديد من تطبيقات الكتب الصوتية شعبية كبيرة عالميًا، مثل تطبيق “Audible”، وتطبيق “Audio books”. وظهرت مؤخرًا العديد من تطبيقات الكتب الصوتية العربية التي لم تقل شعبيتها عن التطبيقات الأجنبية في العالم العربي، وشملت العديد من الكُتب من تُحفة الأدب العربي القديم والمُعاصر.

في هذا المقال، نستعرض عددًا من أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية، والتي يُمكنك تحميلها والاستماع إلى كُتبك المفضّلة في طريقك إلى العمل أو بينما تؤدي مهامك اليومية المعتادة.

أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية..

تطبيق Kitab Sawti

أحد أفضل تطبيقات الكتب المسموعة العربية التي ذاع صيتها مؤخرًا، والذي يُتيح لمستخدميه المئات من الكتب الصوتية العربية بجودة عالية. تتمتّع جميع الكتب في التطبيق بحقوق ملكية فكرية، بعد أن تم توقيع اتفاقيات بين مطوري التطبيق ودور النشر والمؤلفين والموزّعين.

كما يضم التطبيق ميّزات عديدة أبرزها توفير الإصدارات الأحدث من الكتب، الجودة الصوتية العالية في قراءة الكتب دون انقطاع، مع إمكانية ضبط سرعة السرد والتحكم في التحرك للأمام أو الخلف، ودعم التشغيل بالخلفية.

يُتاح التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر Google play، ولمستخدمي أبل على متجر iTunes. كما يُمكنك الاشتراك في إصدار Kitab Sawti Gold من التطبيق الذي يُوفّر لك ميّزات إضافية تشمل: مكتبة حصرية لأكثر الكتب العربية مبيعًا، استماع للكتب بدون اتّصال بالإنترنت، إصدارات شهرية جديدة، واستماع لا محدود.

رابط التحميل

تطبيق إقرأ لي

يُتيح لك التطبيق الاستماع إلى الإصدارات الأحدث من مختلف الكتب السياسية، التاريخية، الدينية، ومختلف الروايات مع توفير قائمة خاصة بالكتب العربية الأكثر مبيعًا، وكتب الأطفال والقصص المختلفة. ويُمكنك الاستماع للكتب مباشرةً أو تحميلها للاستماع إليها لاحقًا من مكتبة التطبيق.

يدعم التطبيق مختلف ميّزات التطبيقات الصوتية، من إمكانية التحكم بسرعة السرد، أو التحرك للأمام أو الخلف، أو التشغيل بالخلفية، ووضع علامة على مكان توقّفك. ويُمكنك تحميل التطبيق مجانًا عبر متجري Google play و iTunes لمستخدمي أندرويد وأبل. كما يُمكنك الاشتراك للحصول على ميّزات إضافية مقابل مبلغ رمزي 1.99$ شهريًا أو 17.99$ سنويًا.

رابط التحميل

تطبيق ضاد

منصة إلكتروتية صوتية للكتب العربية تُتيح لك الاستماع إلى مئات الكتب العربية لكبار المؤلفين وفي مختلف الاهتمامات والمجالات. يختلف تطبيق ضاد عن سابقيْن بأنه يشترط التسجيل على المنصة أولًا لإتاحة الفرصة لك لشراء الكتب، ثم يقوم بالمزامنة تلقائيًا على الهاتف للاستماع إلى الكتب بدون اتصال بالإنترنت.

كما يُتيح لك التطبيق ميّزات إضافية مثل إمكانية الاطلاع على مدة الاستماع بالساعة والدقيقة والثانية في اليوم أو خلال الشهر، إضافةً إلى ميّزات تطبيقات الكتب الصوتية المعروفة. يُتاح التطبيق مجانًا لمستخدمي أبل وأندرويد على المتاجر الموثوقة للنظاميْن.

رابط التحميل

تطبيق الراوي

تطبيق رقمي لمنصة الراوي التي تتضّمن مئات الكتب المسموعة في مجالات مختلفة كالروايات، الشعر، السير الذاتية، التنمية البشرية، وعلم النفس وغير ذلك. يُوفّر لك التطبيق جودة عالية في تشغيل الكتب الصوتية مع توفير واجهة بسيطة لاستعماله بكل سهولة.

يُمكنك تحميل التطبيق مجانًا عبر Google play لمستخدمي أندرويد أو iTunes لمستخدمي أجهزة أبل، ثم التسجيل في المنصة وشراء الكتب للاستماع إليها بطريقة مباشرة أو خلال انقطاع الإنترنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*