الأعمال اليدوية بحر ليس له نهاية

الأعمال اليدوية بشكل عام من الأشياء التي أفضلها منذ الصغر، فمنذ أن بدأت أتعلمها في المدرسة وأنا أحرص على تطبيق ما تعلمته باستمرار. حصتي الاقتصاد المنزلي والرسم كانتا منبع الرفاهية بالنسبة لي بكل ما تحمله الكلمة من معان. في هاتين الحصتين كانت تنمية المواهب الدفينة هو الأساس لعمل زخارف يدوية. فلم أنسى مطلقا الكتكوت الذي قمت بصنعه من القواقع والسجادة المزينة بالأسماك والشعب المرجانية التي أعددتها على خشب النول.

(اقرأي المزيد من موضوعات خواطر فستاني هنا)

في الأيام القليلة الماضية، ظللت أبحث كثيرا عن فيديوهات تعليمية لفن الكروشيه. وبالفعل وجدتها واستطعت عمل حذاء صغير لطفل، وسأجرب بعض النماذج الأخرى لسكارف أو بلوفر.

من وجهة نظري، أري أن الأعمال اليدوية هي وسيلة جيدة للتسلية في وقت الفراغ كما أن رؤية ناتج العمل أمام عينيك يقوي الثقة بالنفس ويبعث على الروح السعادة. للأعمال اليدوية مزايا كثيرة، فهي تعلمك الدقة والتركيز لأنهما الشرطان الأساسيان لإنجاز القطعة بجودة عالية.

إذا حاولت تعلم أي شيء سواء كان حياكة أو تطريز أو حتى رسم، فستكتشفين مع الوقت أن نظرتك للأشياء اختلفت كثيرا. الألوان ستكون مصدر اهتمامك والتحف والزخارف الملونة والملابس والموضة، وغيرها الكثير. وأخيرا سأقول لكي أن الأعمال اليدوية بشكل عام، بحر ليس له نهاية وإن لم تصدقي فجربي بنفسك وستكتشفين الكثير.

من almooftah

اترك تعليقاً