أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات 2 إليكم أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة – مشاركة: أحمد شريف

إليكم أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة – مشاركة: أحمد شريف

يسبب لك إحراجاً في المناسبات؟ إليك أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة

الكثير من الرجال يصبون عرقاً بشكل كبير في موسم الصيف، الأمر الذي يؤدي إلى خروج رائحة كريهة منهم، نتيجة  البكتيريا التي تنمو على الجسم وتتضاعف إلى حد كبير بسبب العرق، وهذا يسبب إحراجاً كبيراً للأشخاص لاسيما في المناسبات.

طرق التخلص من العرق

وفي هذا التقرير ستتعرف على مجموعة من النصائح تضمن لك التخلص من العرق ورائحته وترفع عنك الحرج في المناسبات.

النظافة الشخصية

من أهم الأسباب التي تمكنت من التخلص من العرق الحفاظ على نظافتك الشخصية بانتظام، حيث تجعل جسدك قادراً على التخلص من رائحة العرق الكريهة.

الاستحمام يومياً

ينصح الخبراء بضرورة الاستحمام يومياً خلال فصل الصيف للتمكن من التخلص من العرق والرائحة الكريهة، حيث يساعدك الاستحمام بشكل يومي باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا على تقليل نمو البكتيريا على الجلد، وبالتالي يمنحك إمكانية التخلص من العرق والرائحة الكريهة.

تجفيف الجلد جيداً

بعد الاستحمام مباشرة ينصح بتجفيف الجلد جيداً لاسيما المناطق التي تتعرق بشكل أكبر من غيرها مثل اليدين وتحت الإبطين.. لأن التجفيف الجيد يضعف من تصبب العرق في هذه المناطق.

ملابس للنشاط البدني

ينصح باختيار ملابس مخصصة عند ممارسة أي نشاط بدني، مثل القطن، الصوف والحرير، وهي أقمشة تساعد على السماح للبشرة بالتنفس، وتمنع تراكم العرق على الجلد.

 نظافة الملابس

الحفاظ على نظافة الملابس يساعدك على منع ظهور أي رائحة للجسد، ولهذا ينصح بتغيير الملابس باستمرار حتى لا تخرج منها رائحة كريهة بسبب التعرق.

تقنيات الاسترخاء

الاسترجاء من الأشياء التي تساعدك على التخلص من الضغط النفسي، وهو من أحد أسباب التعرق، ولهذا عليك بممارسة اليوغا والتأمل لتهدئة النفس.

النظام الغذائي

من أحد الأسباب التي تؤدي للتعرق بشكل كبير هو النظام الغذائي، لذا عليك  إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي من خلال الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو البصل أو الثوم، وت

اضف رد