أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 برصيد 107 هدف ريال مدريد يعادل رقمه القياسي في التهديف بالليجا الاسبانيه ..وبنزيمة على بعد هدفين من معادلة سجل رونالدو التهديفي مع ريال مدريد..

برصيد 107 هدف ريال مدريد يعادل رقمه القياسي في التهديف بالليجا الاسبانيه ..وبنزيمة على بعد هدفين من معادلة سجل رونالدو التهديفي مع ريال مدريد..

وصل إلى الهدف رقم 102 بقميص الفريق الملكي
بنزيمة على بعد هدفين من معادلة سجل رونالدو التهديفي مع ريال مدريد
محمد عمر
بنزيمة على بعد هدفين من معادلة سجل رونالدو
بات النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني على بعد هدفين فقط من معادلة السجل التهديفي للمهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو لويس نازاريو دي ليما لاعب الفريق الملكي السابق، وذلك بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه أمام غرناطة في المرحلة الحادية والعشرين من الليغا، ليصل الى الهدف رقم 102 بقميص الملكي.
وتطرقت صحيفة “ديفنسا سنترال” الاسبانية للحديث عن الدور الذي يقدمه المهاجم الفرنسي مع ريال مدريد خلال موسمه الرابع مع الفريق الملكي، حيث كتبت مقالاً قدمت فيه أرقاماً عن النجم الفرنسي منذ قدومه الى النادي الملكي.
الصحيفة المدريدية أجرت مقارنة بين الأرقام التي سجلها الدولي الفرنسي إلى حد الآن مع النادي الملكي، وما فعله نجم ريال مدريد السابق، البرازيلي رونالدو، حيث أشارت الى أن بنزيمة الذي سجل 102 هدف مع ريال مدريد مع احتساب هدفه الأخير أمام غرناطة، يبقى على بعد هدفين فقط لمعادلة حصيلة المهاجم السابق للريال، البرازيلي رونالدو الذي يبقى المثل الأعلى للنجم الفرنسي، والذي دون على 104 هدفا في أربع مواسم ونصف مع الفريق الملكي، مع العلم أن بنزيمة انضم الى ريال مدريد عام 2009 قادما من ليون الفرنسي.
النجم الفرنسي منذ صغره وحين كان لاعبا لليون الفرنسي، كان من أبرز المعجبين بالظاهرة البرازيلية رونالدو ويعتبره مثله الأعلى الذي يأمل ان يصل الى مستوياته مستقبلا، ومع ذلك فإن الأرقام التي سجلها بنزيمة ليست مطابقة تماما كما كان يحلم به بنزيمة عندما كان طفلا، والدليل هو أن النجم البرازيلي رونالدو يملك معدل تهديفي أفضل مع الفريق الملكي، اذ سجل 104 أهداف في 177 مباراة خاضها معه، في حين سجل بنزيمة 99 هدفا في 211 مباراة.
كما نجح بنزيمة في تخطي عدد الأهداف التي سجلها النجم التشيلي السابق إيفان زامورانو مع ريال مدريد، إذ سجل الأخير101 هدفاً مع الفريق الملكي في الفترة بين عامي 1992 و1996، واحتل بنزيمة بذلك المركز 18 في قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد، مع العلم انه وصل الى الهدف رقم 11 في الليغا هذا الموسم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ريال مدريد يعادل رقمه القياسي في التهديف بالليجا الاسبانيه برصيد 107 هدف

ريال مدريد يعادل رقمه القياسي في التهديف بالليجا الاسبانيه برصيد 107 هدف
كتب: محمد بكر
صنع رجال جون توشاك المدرب الويلزي العظيم تاريخا ورقماً قياسيا ففي موسم  عام  1989-1990  قام نجوم فريقه بتسجيل  107 هدفاً بقيادة الهداف القدير الدولي المكسيكي هوجو سانشيز الذي عرفه العالم باهدافه وقفزاته البهلوانيه عقب تسجيل اهدافه الجميله والتي وصلت في بنك الليجا  في هذا الموسم فقط 38 هدفاً.
ظل هذا الرقم  فريداً حتي اليوم حتي اتي رجال  المدرب الخبير جوزيه مورينهو وعادلوا الرقم القياسي  امام فريق سبورتنج خيخون بالفوز عليهم ثلاث اهداف لهدف وكان كريم بنزيما صاحب  هدف معادلة الرقم القياسي  .
قاد بتشيتشي الليجا الاسبانيه كريستيانو رونالدو  الريال وسجل رقم 41  وهو الهدف رقم 106 في المتسلسله التهديفيه وساهمت اهداف كريستيانو في معادلة  ذلك الرقم بستجيل 107 هدفا  في 33 مباراة فقط  ليبقي الباب مفتوحاً علي مصراعيه امام جبابرة مدريد لاضافة المزيد من الاهداف ليضعوا نجمة ذهبية علي صدروهم قد تبقي طويلا في تاريخ الارقام القياسيه في الليجا الاسبانيه والدوريات الاوربيه بصفة عامة.
نجوم الرقم القياسي وابرز المسجلين
حفر 14 لاعباً ملكياً اسمهم في سجلات التاريخ الكروي الاسباني والعالمي بحروف من ذهب, مثلوا 7 جنسيات مختلفه هي البرتغال  والارجنتين وفرنسا والبرازيل والمانيا وتركيا بجانب اسبانيا جاءوا من  القارتين المتناحرتين دائما علي الالقاب الكروية العالميه وهما القارة الاوروبيه واللاتينيه.
ويعتبر  الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل اختام الرقم القياسي فقد سجل بمفرده 41 هدفاً  منها  11 هدفاً من ركلات جزاء  وهي ركلات الجزاء المحتسبه لريال مدريد هذا الموسم, ووضع لنفسه  رصيداً ضخماً  سيساعده حتماً ان فاز بالليجا الاسبانيه او دوري ابطال اوروبا في اقتناص الكرة الذهبيه اوروبيا وعالميا هذا العام من حاملها وغريمه المباشر  ليونيل ميسي.
وحل الارجنتيني جونزالو هيجواين في  المرتبه الثانيه بين اللاعبين المشاركين حتي الان في الرقم القياسي برصيد 21 هدفاً لم يسجل اياً منها عن طريق ركلة جزاء ويعتبر رقمياً هو صاحب اعلي معدل تهديفي بين وربما يتفوق علي رونالدو  كثيراً لو تم حجب اهدافه من ركلات ترجيح وتلك الارقام بالتأكيد يعلمها مورينهو واي مدرب اخر مكانه لن يعطي له فرصه الرحيل من بين صفوف الملكي .
وصنع الدولي الفرنسي كريم  بنزيما المتألق هذا الموسم والعائد من اصابات  قللت كثيرا من عطاءه الوفير الكثير من الاهداف لرفاقه ولكنه سجل وساهم في الرقم برصيد 18 هدفاً رائعاً جميعها تحمل الفن والمهاره التي يمكلها عاشق الشباك الفرنسي ولا ادل علي ذلك من هدفه الرائع  في مرمي اوساسونا في مباراة الدور الثاني  في اخر ايام شهر مارس 2012.
المنافسه الاوروبيه اللاتينيه
وبتحليل الاهداف نجد ان المساهمه البرتغاليه هي الاعلي فقد سجل كريستيانو وبيبي 42 هدفاً ثم جاءت المساهمه الارجنتينيه برصيد 26 هدفاً سجلها ايجواين ودي ماريا ثم اخيرا  المساهمه الفرنسيه برصيد 19 هدفاً سجلها بنزيما وفراين, وبالتالي صنعوا باهدافهم  الـ 81  تفوق  هدافي القارة الاوروبيه  علي هدافي القارة اللاتينيه  اللذين سجلوا 29 هدفا فقط عبر هيجواين ودي ماريا ومارسيلو.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>