أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات 2 تجّار كبار (( آل نهرا: وهم شيوخ صلح.. )) منهم أشهر مصوّري الصحافة اللبنانية ..ومن الأسر المسيحية البيروتية واللبنانية والعربية، تعود بجذورها إلى الأسر العربية التي توطنت في المناطق السورية واللبنانية.

تجّار كبار (( آل نهرا: وهم شيوخ صلح.. )) منهم أشهر مصوّري الصحافة اللبنانية ..ومن الأسر المسيحية البيروتية واللبنانية والعربية، تعود بجذورها إلى الأسر العربية التي توطنت في المناطق السورية واللبنانية.

117257_2010_06_18_18_54_39.image4_

آل نهرا: شيوخ صلح.. تجّار كبار منهم أشهر مصوّري الصحافة اللبنانية

 

من الأسر المسيحية البيروتية واللبنانية والعربية، تعود بجذورها إلى الأسر العربية التي توطنت في المناطق السورية واللبنانية. ومما يلاحظ بأن المناطق اللبنانية شهدت عدة فروع لآل نهرا لا قرابة بينها، كما شهد العهد العثماني توطن العديد من آل نهرا في بيروت المحروسة وضواحيها، عرف منهم الشيخ خليل نهرا شيخ صلح قرية كفر شيما، والشيخ طانيوس نهرا شيخ صلح في زمن متصرفية جبل لبنان، وسليم نهرا أحد كُتاب مجلس إدارة جبل لبنان، وسليم بك شاكر نهرا أحد كبار التجار اللبنانيين في القاهرة.
ومما عرف من آل نهرا في التاريخ الحديث والمعاصر السادة: ادمون، أسعد، إلياس، إميل، أنطوان، إيلي، بيار، جان، جميل، جورج، والأستاذ الجامعي د. جوزيف نهرا، خليل، روبير، سمير، الطبيب الدكتور شارل كريم نهرا، شوقي، طانيوس، طنوس، فريد، فؤاد، مارون، مخايل، موريس، ناصيف، نبيل، نجيب، نعيم، وليم، يوسف نهرا وسواهم. والجدير بالذكر أن فن التصوير الفوتوغرافي في بيروت ولبنان ارتبط في القرن العشرين بالمصورين دالاتي ونهرا.
ونهرا لغة من العربية مستمد من النهر، أما من السريانية فتعني النور والضياء، وهو أحد أسماء القديسين المسيحيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*