أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 مرشحي جوائز 2015 م ..كانت لهم ردود فعل مختلفة وهنا نجمع لكم تلك الردود المختلفة قبل الحفل الكبير ..

مرشحي جوائز 2015 م ..كانت لهم ردود فعل مختلفة وهنا نجمع لكم تلك الردود المختلفة قبل الحفل الكبير ..

ردود أفعال جميع مرشحي جوائز الأوسكار لعام 2015

كما هو الحال كل عام، تصدر الكثير من ردود الأفعال للمرشحين للفوز بالأوسكار وهذا العام لم يختلف عن غيره. مرشحي جوائز 2015 كانت لهم ردود فعل مختلفة وهنا نجمع لكم تلك الردود المختلفة قبل الحفل الكبير الأسبوع القادم.

أفضل فيلم

 

The Imitation Game

“شكرا جزيلا للأكاديمية لتقديرها لـ The Imitation Game وترشيحه لـ 8 فئات، سرد قصة Alan Turning كان تجربة حياتنا ولم نعتقد أنها ستقودنا إلى هنا. نيابة عن جميع من عمل في الفيلم نقول لكم شكرا”

المنتجون Nora Grossman، Ido Ostrowsky و Teddy Schwarzman الذي أضاف “لقد سردنا قصة Alan Turning الرجل الذي نسيه التاريخ وعانى من ظلم شنيع مع أنه لم يفعل إلا الصواب، الفيلم كان مخاطرة كبيرة حين بدأنا به. وجدنا الأشخاص الذين شعرنا أنهم مناسبون تماما للدور وكانوا شغوفين به، وكنا مستعدين للمخاطرة لإيماننا بقدرة الفيلم على النجاح”

Selma

“أشعر بأني محظوظ للغاية بحصولي على هذا الشرف من الأكاديمية. حين بأدت في مجال الهيب هوب لم أتصور أبدأ أن يأتي هذا اليوم. Selma هو حركة وأنا سعيد بكوني جزءا منها. شكرا لـ Ava التي ألهمتنا لنكتب Glory ومبروك لـ Selma الترشح لأوسكار أفضل فيلم! جون ليجيند، أنت الأفضل! “

Common الكاتب المشارك لأغنية “Glory” المرشحّة للأوسكار.

Birdman

“أعتقد أنه يجب علينا إيجاد وقت للاحتفال. ربما يوم الجمعة، لست جيدا في التعامل مع الصداع التابع للاحتفالات خصوصا أثناء التصوير!. أنا سعيد جدا ومتفاجئ بالواقع لأن هذا الفيلم تطلب شجاعة كبيرة. كان علينا جميعا أن نتحلى بالشجاعة لنصنع هذا الفيلم غير التقليدي، والأكاديمية رأت ذلك وقدّرته. هذا الفيلم كان تجربة غريبة حاولنا من خلالها  تحدي النمط السائد في السينما وتقدير الأكاديمية له يعتبر مكافأة”

المخرج Alejandro González Iñárritu.

The Theory Of Everything

Theory-of-Everything

نحن فيلم بريطاني صغير والحصول على هذا التقدير والاهتمام يعتبر أمرا مفاجئا ومبهجا في آن، الحصول على هذه المجموعة من الترشيحات أمر يعني الكثير. بدأ الأمر بإيماننا بالقصة”

منتج الفيلم Eric Fellner.

“استغرقت المهمة 8 سنوات، ومن ثم كان علي أن أدرس الفيزياء النظرية وكل الذين درّسوني سيقولون أن العلوم ليس نقطة قوتي. كنت سيئا جدا في العلوم، كنت أشبه بالفتى الذي يحرق المعمل. لذا شكّل فهم أعمال ستيفن هوكينغ وتحويلها إلى السينما تحديا كبيرا”

كاتب الفيلم Anthony McCarten.

Whiplash

“هناك مراحل للبهجة، مثل الحزن: في البداية يبدو الأمر سرياليا إذ أعلنوا عن كل شيء بسرعة. لاتشعر بشيء مختلف. وحين تمر الأيام تبدأ باستيعاب ماحصل أكثر وأكثر. الآن أنا في أعلى مراحل البهجة”

المخرج Damien Chazelle

أفضل ممثلة في دور رئيسي

 

ريس ويذرسبون من “Wild”

“مذكرات شيريل سترايد كانت عن رحلة لإيجاد السلام الذي يساعدها في تجاوز الحزن الذي أصابها بعد موت أمها وسلوك التدمير الذاتي التي تتبعه. إنه فيلم عن السماح لروحك بالانطلاق ومسامحتك لذاتك. هي ليست فتاة جيدة ولا سيئة. تتعرض لظروف معقدة وتضطر للتضحية بنفسها. إنها قوية للغاية. بعد ان اخترت الكتاب كان هناك العديد من الاستديوهات المهتمة بصنع فيلم عنه ما إن تصدّر الكتاب القوائم، لكن السبب الرئيسي الذي جعلني أصنعه خارج نظام الاستديوهات كان لأني أردت أن يصنع ويصدر بسرعة والكتاب لازال شهيرا، نضرب الحديد وهو حار”

ريس ويذرسبون بطلة ومنتجة الفيلم.

Marion Cotillard من Two Days, One Night

Fabrizio-Rongione-et-marion-cotillard-deux-jours-une-nuit-pleurs

فيلم Two Days. One Night حقق نجاحا كبيرا في المهرجانات التي شارك بها، ومثّل بلجيكا في سباق الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، لكن لاستغراب الجميع لم يحصل على ترشيح من الأكاديمية، لذا كانت البطلة متفاجئة بحصولها على الترشيح “أنا في حالة صدمة، لم يكن ذلك متوقعا. أعتقد أن البحث عن المصداقية من مخرجي الفيلم الإخوة Dardenne هو ما سمح للمشاهدين والناس بالارتباط بالفيلم والشخصيات، حين قرأت النص تأثرت بساندرا، تأثرت بما حدث لها وفي الوقت ذاته بشجاعة الفيلم في الحديث عن أمور نخلقها في مجتمعاتنا تؤدي إلى عزلة الناس. كيف يبدأ الناس بالشك في مكانتهم في المجتمع”

الممثلة جوليان مور عبرت عن إعجابها بأداء كوتيلارد أثناء حفل الغولدن غلوب قائلة “أنها أذهلتها في كان” مضيفة “لن يكون هناك عدل في العالم إن لم تفز ماريون بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة عن هذا الدور”

Rosamund Pike من Gone Girl

تقول بايك عن لحظة تلقّيها الخبر “لأول مرة يوقظني أحد في بريطانيا من النوم ولايكون طفلي الذي يريد طعاما”

أفضل ممثلة في دور مساند

 

Laura Dern من  Wild

“أشعر بامتنان كبير للأكاديمية لتشريفهم لي، الاحتفال بحياة وحكمة أم شيريل سترايد الرائعة يعني الكثير، بوبي، وريس عملوا بجهد لحماية هذه القصة، أشارك هذا الترشيح مع منتجينا الرائعين بالإضافة لـ Jean-Marc Vallée و Nick Hornby الذين قدّموا فنّهم لتشكيل Wild”

كيرا نايتلي من The Imitation Game

“ياله من صباح مشوق! إنه لشرف لي وأنا ممتنة لهذا الترشيح في فئة تضمني مع ممثلات موهوبات وملهمات. شكرا للأكاديمية لتقديرها لأدائي ولتشريف كثير من رواة القصص. أريد أن أفكر أن الترشيحات الكثيرة التي منحتها الأكاديمية لفيلمنا تكريم لإرث Alan Turning”

إيما ستون من Birdman

“إنه أمر سريالي! أنا مصدومة تماما. شكرا للأكاديمية لهذا التشريف الرائع وأنا فخورة ومحظوظة لكوني جزء من Birdman ولا أصدق أن ذلك نتج عنه. أنا متشوقة جدا”

أفضل ممثل في دور رئيسي

 

بندكت كمبرباتش من  The Imitation Game

Benedict Cumberbatch

“أنا سعيد جدا بالحصول على هذا الترشيح. إنه لأمر مذهل أن تكون من ضمن ترشيحات الأوسكار في هذا العام المليء بالأدواء الاستثنائية. الاتصال بوالداي الذان يمتهنان التمثيل أيضا وإخبارهما بأني نلت ترشيحا للأوسكار كان من أكثر اللحظات فخرا في حياتي”

أفضل ممثل في دور مساند

 

J.K. Simmons من Whiplash

“شخصيتي تمثل رجلا معقدا نراه فقط من خلال أعين بطل القصة (عازف الطبول آندر نيمان)”. منذ عرض الفيلم في سندانس 2014 حصل سيمونز على ثناء هائل من النقاد في كل المهرجانات التي شارك بها، لدرجة الاعتقاد بأن أدائه رفع منزلة الممثل المساعد إلى مستوى آخر، يقول سيمونز “إنه لأمر مثير للاهتمام، زوجتي تقول أنه Whiplash Effect (تأثير الـ Whiplash)، فقد عرض علي عدد من الأدوار في أفلام متنوعة، من الإنتاجات الكبيرة حتى المستقلة وأنا أحاول أن أفعل مابوسعي لأختار الأفضل. حاليا أنا ذاهب للقراءة الأولى لـ The Accountant، فيلم Ben Affleck وآنا كندريك وسألعب فيه دور رجل صاحب سلطة ونفوذ”

إدوارد نورتن من Birdman

“المشاركة في هذين الفيلمين في عام واحد (Birdman و The Grand Budapest Hotel) حققت لي أقصى رضا إبداعي يتمناه الممثل. الترشيح إطراء عظيم وممتع خصوصا لأن مارك روفالوا وإيثان هوك إخوة لي منذ بداياتي المبكرة في مسرح نيويورك، أدوارهم هذا العام أذهلتني وألهمتني. في الواقع لا أتذكر سنة تم الاحتفال فيها بأصدقاء مقربين مثل هذه السنة. إنه شعور جميل جدا”.

أفضل مخرج

 

Morten Tyldum من The Imitation Game

“سعادتي غامرة وتفوق أكثر أحلامي تمردا، الاعتراف بي إلى جانب أربعة من المخرجين الكبار الذين أكن لهم احتراما لاحدود له أمر مشرف. العمل في The Imitation Game وتكريم عبقرية آلان تورينغ الرائعة هو تجربة العمر بكل بساطة. أقدمي شكري العميق للأكاديمية وأبارك لباقي فريق الفيلم”

ويس آندرسون من The Grand Budapest Hotel

” طلبوا مني أن أجهز بيانا مع أني أشعر أن ذلك يعتبر تبجحا. على العموم  نرسل أنا والمنتجون شكرنا العميق للأكاديمية وأعضائها الـ 8000 على مجموعة الترشيحات التي حصلنا عليها، خصوصا لشريكي Robert Yeoman مصورنا السينمائي الذي عمل معي في 7 أفلام إن لم أخطئ العد، Milena Canonero مصممة أزيائنا الإيطالية،  Alexandre Desplat المؤلف الموسيقي الفرنسي، Barney Pilling محررنا البريطاني، Frances Hannon و Mark Coulier البريطانيان خبيرا الشعر والمكياج و Adam Stockhausen من Wisconsin. أيضا صديقي Hugo Guinness الذي كتب الفيلم معي يعبر عن شكره وامتنانه. نحن ممتنون ونشعر بشرف كبير، وبصراحة، سعداء جدا جدا بكل ماقدمناه”

أفضل فيلم أنميشن

 

How To Train Your Dragon 2

“شاهدت الفيلم مئات من المرات لحد لم أحتمل مشاهدته أكثر (يضحك)، العمل لقي استقبالا جيدا من النقاد وحقق نجاحا في شباك التذاكر، ومن المشجع الحصول على هذا الترشيح في مجال يختص بالأطفال ويبقي على الحذر في الأعمال الموجهة لهم. نحن نحاول صنع أفلام تجذب الكبار كما تجذب الصغار”

كاتب ومخرج الفيلم Dean DeBlois.

Big Hero 6

يقول المخرج المشارك كريس ويليامز الذي ترشح للأوسكار عن Bolt “هذا ترشيحي الثاني، حين أقول هذه الكلمات لا أصدق أنها خرجت من فمي، ياله من أمر رائع. حين كنت طفلا أحببت الرسم وأمي كانت قلقة بشأن المهنة التي سأعيش منها. صناعة الأنميشن كانت مختلفة عن عصرنا الحالي. لم أفعل شيئا سوى الرسم ولم تعتقد أمي أن هذا مربح، لكنها شجعتني على العمل في الأنميشن. ابنتي مهووسة بالفيلم. علينا صنع أفلام ممتازة يمكننا مشاهدتنا مرارا وتكرارا هو الهدف الذي نسعى إليه”

ابنته البالغة من العمر 7 سنوات شاهدت الفيلم 4 مرات، والمخرج شاهده أكثر من ذلك بكثير، ووفقا له فهم حين يصنعون فيلما يفكرون بأنهم سيشاهدونه لمرات عديدة وعليه أن يكون ممتعا دوما.

The Boxtrolls

كانت المفاجأة الأكبر للمخرج المشارك Anthony Stacchi أثناء العمل على الفيلم حين ذهب إلى منزل بين كينغسلي في شمال لندن لتسجيل الأداء الصوتي الذي سيقوم به الممثل، إذ طلب منه كينغسلي طلبا غريبا “قال أنه يريد أن يسجل على كرسي متسلّق ممددا على ظهره، ظننت أن ظهره يؤلمه أو أنه مريض أو مرهق، لكن لم يكن ذلك هو السبب، بل كان له تصوّر واضح عن الصوت الذي يريده للشخصية، ويمكننه أن يفعل ذلك فقط إن كان مرتفعا. كان رائعا، لم أسمع بهذا من قبل! التسجيل وأنت على كرسي مرتفع! “

الفيلم استغرق سنتين كاملتين في مرحلة الانتاج  ووظّف 350 شخص من 20 دولة، أغلبهم لم يتحدثوا الانجليزية! يقول المخرج المشارك Graham Annable “أغلبهم لا يتحدثون الانجليزية، لذا كنت أنا وأنتوني نقوم بإشارات بيدينا حتى نوضح مانريد. كان الأمر مضحكا”

Song Of The Sea

song-of-the-sea

“يالها من مفاجأة رائعة وشرف لكل من عمل في الفيلم لسنوات عديدة! كل الطاقم بما فيهم استديوهات الإنتاج المشاركة سعيدون ومتشوقون لأن أشخاصا أكثر اكتشفوا الفيلم بسبب ترشيح الأكاديمية! نحن جميعا ممتنّون لكل شخص جعل ذلك ممكنا”

المخرج Tomm Moore.

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

The Dam Keeper

” إنه عمل يتسم بالمحبة، لكن كيف يمكنك أن تشاركه؟ في الحقيقة الأمر ليس سهلا، هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يهتمون بالأفلام الكرتونية القصيرة. لقد شاركنا في أكثر من 90 مهرجان سينمائي حول العالم”

المخرج المساعد في الفيلم Dice Tsutsumi، أما المخرج المساعد Robert Kondo فقد علق ساخرا على التحدي الأكبر الذي واجههم وهو” تجنب قتل أحدهما للآخر وصناعة أفضل فيلم ممكن”.

أفضل فيلم وثائقي

 

Last Days In Vietnam

تركت حرب فيتنام أثر كبير على المخرجة Rory Kennedy؛ حيث أن والدها هو السيناتور الأمريكي Robert F. Kennedy الذي تم اغتياله في لوس أنجلوس خلال حملة الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لإنهاء الحرب عام 1968لذا من الأنسب لها أن يكون ترشحها الأول لجائزة الأوسكار عن فيلم Last Days in Vietnam وجاء في تصريحاتها بهذا الشأن” إنضم والدي إلى تلك الحملة ليخرجنا من فيتنام،  بالنسبة لي، منذ سن مبكرة وأنا أعي الدور الذي لعبته الحرب في تاريخ مدينتنا، ولا تزال هناك الكثير من الدروس لنتعلمها، نفهمها ونقدرها من تلك الحرب”.

علقت Kennedy على التحدي الأكبر في صناعة هذا الفيلم وقالت” لقد كان فيلما معقدا، لا يوجد لدينا راوي ولم نستخدم أي خبراء لذا كانت عملية التحرير معقدة، لكن كان لدينا فريق تحرير وإنتاج رائع وأعتقد أننا نجحنا بصعوبة”.

Finding Vivian Maier

finding-vi__140330174100

هو فيلم وثائقي حول الراحلة Vivian Maier وهي مربية لم تكن معروفة سابقا لكنها تحصل على شهرة بعد وفاتها كواحدة من أشهر المصورين بعد أن جمعت أكثر من 100 ألف صورة.

عبر المنتج Jeff Garlinعن سعادته بهذا العمل قائلا” أشعر بسعادة كبيرة، على الرغم من توصلنا إلى أفضل فيلم، أشعر أنني قدمت أفضل عمل على الإطلاق”.

CitizenFour

لقد كان التحدي الأكبر في صناعته هو الحفاظ على جميع المعلومات آمنة. لقد كنت قلقة بشأن الحصول على طلب استدعاء أو مداهمة غرفة التحرير، لقد حرصنا على إبقاء هواتفنا المحمولة خارج غرفة التحرير لأننا نعلم أنه من السهل تحويل الهاتف المحمول إلى جهاز تنصت وقمنا بعملية التحرير دون الإتصال بالإنترنت. أنا ممتنة جدا لإدوارد سنودن على الخطر الذي تحمله في كشف الحقيقة وعلى إتاحة الفرصة لي لتوثيق لحظة من حياته”

المخرجة Laura Poitras

Virunga

هو الفيلم الوثائقي الروائي الأول للمخرج Orlando von Einsiedel وتدور أحداثه حول مجموعة من الحراس الأشداء في حديقة فيرونغا الوطنية في الكونغو الذين لا يسعون فقط لمحاربة الصيد الجائر والمتمردين المسلحين فقط بل يحاربون شركة نفط بريطانية عملاقة أيضا.

” كل جزء في صناعة هذا الفيلم كان تحديا كبيرا، لقد بدأت الحرب كما لو كنا نصنعها، لقد كانت الكونغو في حالة من عدم الإستقرار السياسي وبعد أسبوعين من وصولنا اندلعت الحرب الأهلية وتركزت في الحديقة نفسها. الوقوف ضد شركة نفط تقدر بملايين الدولارات شكّل عقبة ضخمة،  لقد تعرضت إحدى الشخصيات للضرب أثناء توجهه في مهمة جمع الأدلة حول شركة النفط”.

المخرج Orlando von Einsiedel

أفضل فيلم وثائقي قصير

 

Joanna

فيلم يروي قصة Joanna Salyja المعرضة للموت بسبب سرطان المعدة، “إنها عن الحياة اليومية المليئة بالحب والتفاصيل الصغيرة. لقد قرأت مقالا حولها، ورأيت وجهها وعينيها في الصور وكانت مثل السحر، قرأت مدونتها وانجذبت إلى كتابتها حول الأشياء البسيطة في الحياة، تراسلت معها وعندما التقيت بها طلبت منها أن أصنع فيلم عنها لكنها رفضت وقالت: ‘بأي حال من الأحوال، أنا لا أريد فيلم’، وكان العديد من المخرجين البولنديين قد طلبوا منها بالفعل لكنها لم تقبل، لذا قلت لها: أمهليني دقيقة واحدة- إذا رفضت طلبي أنا لن أزعجك، وفي تلك الدقيقة شرحت لها من أعماق قلبي كيف أردت أن أبين كيف عاشت، ووافقت بالفعل”.

المخرجة Aneta Kopacz

أفضل فيلم أجنبي

 

Ida (بولندا)

لم يتمكن مخرج الفيلم Pawel Pawlikowski في بادئ الأمر من العثور على الفتاة المناسبة لدور البطولة في فيلمه حيث بحث في جميع أرجاء بولندا دون جدوى إلى أن نزل إلى المقهى أسفل شقته ووجد فتاة جالسة على طاولة وتقرأ كتابا حيث قال” لقد كانت طالبة جامعية لم ترغب أبدأ أن تكون ممثلة، كانت فتاة هادئة بدت كأنها شخص من عصر آخر لا يشاهد التلفاز كثيرا ولا شيء على الإطلاق” المخرج أوضح أن إيجاد تمويل مناسب كان صعبا “عندما طلبت منهم أن يكون الفيلم باللونين الأبيض والأسود كان ذلك تحديا حقيقيا”.

المخرج Pawel Pawlikowski

أفضل نص أصلي

 

Birdman من تأليف Alex Dinelaris، Armando Bo و Nico Giacobone.

الكاتب المشارك Dinelaris علّق على الترشيح قائلا” نحن بصراحة مندهشون من العمل كله. عندما وصفه لنا Alejandro (المخرج) في البداية كان يتحدث عن فيلم من شأنه أن يجعلنا نواجه شكوكنا الذاتية ويدفعنا إلى أن نلقي نظرة على حماقتنا كفنانين، كانت هذه نظرتنا إلى أنفسنا، لقد تفاجئنا بارتباط الجمهور به بقوة، نحن نرى أن تلك شجاعة كبيرة ليس فقط من المخرج والممثلين بل من الجمهور والنقاد لاحتضانهم العمل”.

وعلق Giacobone “إنه رسالة شجاعة إلى الأكاديمية لدعم كل الأفلام المرشحة التي تتميز باختلافها”.

Nightcrawler من تأليف Dan Gilroy

nightcrawler-jake-gyllenhaal

” كل ما أتذكره هو العمل المستمر الذي استغرق 27 يوم من التصوير، أصبحنا مخلوقات ليلية، كنا ننجز العمل ونستمتع به، الفيلم صغير ومستقل بميزانية قليلة جعلت فرصته في الحصول على الجوائز ضئيلة لكننا كنا مطمئنين بردود الفعل التي تلقيناها والإشادة النقدية التي حصنا عليها”

المؤلف Dan Gilroy

Foxcatcher من تأليف Dan Futterman

ارتبط كاتب العمل Dan Futterman بالمخرج Bennett Miller بصداقة قوية منذ الصف الثامن، هذه الصداقة جعلتهما يتجاوزان إضراب الكتاب عام 2007-2008 ويستكملا العمل دون مشاكل، يقول الكاتب” عمل Max عليه لمدة عام كامل وبعد الإضراب قمت باستكماله، لم يكن هناك تمويل وبقي مشروعا يتيما لفترة من الوقت”.

أفضل سيناريو مقتبس

 

The Imitation Game للمؤلف Graham Moore

” أنا فخور جدا بأسرة فيلم Imitation Game. تلقي مثل هذا التكريم من الأكاديمية هو شرف مهني مثير في حياتي وكوني أشترك في سرد قصة Alan Turing على الشاشة يعتبر شرفا شخصيا بالنسبة لي. أنا فخور جدا لتمكني من المساعدة في تقديم فيلم عنه”.

الكاتب  Graham Moore

أفضل تصوير سينمائي

 

The Grand Budapest Hotel، المصور السينمائي Robert Yeoman

The-Grand-Budapest-Hotel-welivefilm-review-ralph

يقول Yeoman “بكل وضوح إنه أمر مشوق بالنسبة لي وأنا مسرور جدا أن فيلمنا قد حصل على مثل هذا التكريم، يضع آندرسون دائما فريقا من المتعاونين معا ويشرفني أن أكون جزء منه، أقدم التهنئة إلى زملائي المصورين السينمائيين المرشحين”.

Unbroken، المصور السينمائي Roger Deakins

صرح Deakins عن العقبات التي واجهته قائلا” أي شخص يشاهد الفيلم يمكنه أن يلاحظ التحديات، لقد كان مثل صناعة أربعة أفلام مختلفة: تسلل المقاتلات B-24، مشاهد المحيط، معسكرات الإعتقال وحياة الشاب Loui في تورانس” أأما عن رد فعله على الترشح الثاني عشر للأوسكار فقد قال” لقد كنت محظوظا جدا خلال مسيرتي المهنية”.

Birdman، المصور السينمائي Emmanuel Lubezki

علق Lubezki على ترشحه إلى الأوسكار قائلا” يشرفني أن يتم ترشيحي خاصة من بين كافة المصورين السينمائيين الكبار، أنا سعيد جدا لفيلم Birdman الذي كان تجربة انتهت لحسن الحظ بشكل جيد، إنه أمر مثير جدا أن يتم تقديرنا من قبل زملائنا، أنا محظوظ وممتن للعمل مع Alejandro، ونحن هنا في كندا حيث الجو البارد نشعر بالدفيء بعد تلقينا الترشيحات”.

أفضل تصميم أزياء

 

Inherent Vice، مصمم الأزياء Mark Bridges

علق Bridges عن المخرج Paul Thomas Anderson” أنا أعرفه منذ أن كان يعيش في شقة صغيرة في الوادي، أوصاني شخص ما منذ 20 عام أن ألتقي بـ Paul ثم قمت بالعمل معه في جميع أفلامه وأنا فخور بذلك، هو شخص دقيق جدا وأنا أحترمه كثيرا، إنه أمر سهل جدا يشبه التعامل مع عائلتك” وتحدث أيضا حول أكبر تحديات الفيلم وقال” لقد جلبنا معظم شخصيات Thomas Pynchon إلى الواقع رغم عدم وصفهم في كتابه وكان العمل يبدو مثل التحقيقات لجعلهم شخصيات ثلاثية الأبعاد ومثيرين للإهتمام عند النظر إليهم؛ البحث في الفترة الزمنية، العدد الذي لا يحصى من اللغات، ملابس ذلك العصر، مجتمع الستينات والواقعية المتزايدة لـ Pynchon وعمله، كل ذلك كان تحديا بالفعل لمعرفة كيف يمكننا تمثيل الشخصيات وما كانوا يرتدونه”.

أفضل تصميم إنتاج

 

The Imitation Game، مصممة الانتاج Maria Djurkovic

تقول Djurkovic” أشعر بالإثارة والسعادة الكبيرة بهذا التشريف الكبير، صناعة الفيلم تتمثل في التعاون، أشعر بالرضا بوجود هذا العدد من زملائي في الفيلم الذين تم تكريمهم أيضا”.

أفضل تحرير

 

The Grand Budapest Hotel، المحرر Barney Pilling

قال Pilling” هذا هو يوم فخر كبير بالنسبة لي ولجميع العاملين في The Grand Budapest Hotel! العمل على هذا الفيلم منحني فرصة للتعاون مع الكثير من الأشخاص الذين لطالما أحببت أعمالهم من بينهم المصور الرائع Bob Yeoman، الملحن الموهوب Alexandre Desplat وغيرهم الذين يمكنني تسمية كل منهم الأفضل في مجال مهنته. قام Wes بتنسيق وإخراج هذه العناصر الإبداعية معا بكل دقة وبالنسبة لي كمحرر فإن العمل على المرحلة النهاية من تلك الجهود معا كان مفرحا حقا. أنا سعيد جدا أن الأكاديمية قدرت الموهبة والعمل الجاد الذي تم تحقيقه في هذا الفيلم الرائع”.

The Imitation Game، المحرر William Goldenberg

يقول Goldenberg” أشعر بالسعادة والتواضع بعد أن قدّرت الأكاديمية عملي في فيلم The Imitation Game . كنّا جميعا متحمسبن لتقديم قصة Alan Turing على الشاشة ويشرفني أن أكون جزءا من فريق العمل الإبداعي”.

أفضل موسيقى تصويرية

 

The Theory of Everything، الملحن Jóhann Jóhannsson

يقول Jóhannsson” إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن يتم ترشيحي عن تأليفي لهذه الموسيقى التصويرية. صناعة الفيلم هي عمل تعاوني وكنت محظوظا للعمل في فيلم The Theory Of Everything مع فنانين مذهلين: الممثلين، كاتب السيناريو والمخرج James Marsh الذي أكنّ له الإمتنان لدعوته لي لأكون جزءا من فريقه، أقدّم شكري إلى أعضاء الأكاديمية لتقديرهم لي”.

The Grand Budapest Hotel وThe Imitation Game، المؤلف الموسيقي Alexandre Desplat

جاء في تعليق Desplat على الترشح” يا له من شرف لا يصدق أن يتم تقديري هذا العام من قبل الأكاديمية عن إثنين من مؤلفاتي الموسيقية، لقد أتاح لي كل من Wes في فيلم The Grand Budapest Hotel و Morten في فيلم The Imitation Game مجالات واسعة من الإلهام وسمحا لي بأن أقوم بأكثر الأمور التي أحبها: تأليف موسيقى الأفلام”.

Interstellar، المؤلف الموسيقى Hans Zimmer

ووفقا لما ذكره Zimmer” بدون أدنى شك بذلت مع كريس نولان جهدا تعاونيا كبيرا خلال العمل على الموسيقى التصويرية لفيلم Interstellar .حتى في ظل هذا العالم الحديث من الرسائل النصية والبريد الالكتروني، أحيانا كل ما تحتاجه هو رسالة بسيطة من المخرج لإثارة واحدة من أفضل الموسيقى التصويرية الخاصة التي قمت بكتابتها، عملت مع Chris على نمط الأفلام العائلية حيث قمنا بتأليف الموسيقى مع أخذ الأطفال بعين الإعتبار وهذا ما دفع الأكاديمية إلى منحي هذا التكريم، كما أنّ هذه الموسيقى التصويرية تخصه بالفعل كما هي تخصني تماما”.

أفضل أغنية أصلية

 

Begin Again، أغنية Lost Stars من تأليف Gregg Alexander و Danielle Brisebois

beginagain-share

عبّر Gregg Alexander عن شعوره تجاه الترشح قائلا” لقد كنت في غفوة عندما أيقظتني Danielle باتصالها الهاتفي وقالت: لن تصدق ذلك، نحن ترشحنا إلى جائزة أفضل أغنية، نحن سعيدون وممتنون جدا. لقد كانت تجربتنا الأولى في صناعة الموسيقى للفيلم خاصة الفيلم الذي يتحدث عن الكثير من التغييرات في الموسيقى والمشاهد الثقافية التي شهدناها جميعا. نحن نشكر المخرج John Carney لاختياره لنا لكتابة أغاني الفيلم وكذلك Keira Knightley وAdam Levine اللذان قدما أداءً مذهلاً. أغنية Lost Stars تحكي كل واحد منا، علاقاتنا وفنائنا وتواجدنا معا في هذا الكون”.

Beyond The Lights، أغنية Grateful للكاتبة الغنائية Diane Warren

ترشحت الكاتبة الغنائية Diane Warren ست مرات للأوسكار، آخر ترشح لها كان عام 2001 عن أغنية There You’ll Be من فيلم Pearl Harbor، جاء في تعليقها على ترشحها عن Grateful هذا العام” أعتقد أنها أغنية ذات رسالة عظيمة تتعلق بالامتنان، نمر جميعا بأوقات صعبة لكن الأغنية تجعلك تقدّر حياتك أكثر”

أفضل دمج صوتي

 

Mark Weingarten، Gregg Landakker و Gary Rizzo عن Interstellar.

عبّر فريق دمج الأصوات في فيلم Interstellar عن مدى سعادتهم بالتجربة حيث قال Weingarten” إنها تجربة مثيرة، فريق العمل الحقيقي بذل جهدا في مرحلة ما قبل الانتاج والإنتاج والتصوير، أنا فخور جدا لإتاحة الفرصة لي لأكون جزء منه” ويضيفLandakker” عندما يكون لديك الفكرة الإبداعية عن Christopher Nolan والعديد من المواهب التي جلبها فريقنا فإن التعاون سيكون مشجعا وأنا تشرفت بالعمل عليه” أما Rizzo فقد قال” أنا أشعر بالتواضع الكامل، وكوني جزء من اهتمام Chris Nolan للانتقال من المستوى المتوسط إلى مستوى جديد يعتبر تجربة ملحمية جديدة”.

أفضل تحرير صوتي

 

Interstellar، محرر الصوت Richard King

صرح King” أشعر بتواضع وحماس يفوق الخيال، فقد تم تقدير جهود خلط الأصوات والموسيقى التصويرية أيضا”.

أفضل مؤثرات بصرية

 

Dawn Of The Planet Of The Apes، الفنان Joe Letteri

يعتبر هذا الترشح التاسع لمشرف التأثيرات البصرية Joe Letteri عن فيلم Dawn Of The Planet Of The Apes ، وكان قد فاز في السابق بأربعة جوائز أوسكار. يقول Letteri” لم يكن بمقدورنا صناعة مثل هذه الصور قبل عامين، قد تعلمنا الكثير من فيلم Rise Of The Planet Of The Apes وقمنا بتطبيقه في الجزء الثاني” كما أكد أن هناك جزء ثالث لا يزال قيد التطوير.

Interstellar، الفنان Paul Franklin

مؤلف Interstellar الموسيقي Hans Zimmer ينفي المشاكل الصوتية

قال Franklin” ترشح فيلم Interstellar لجائزة أفضل تأثيرات بصرية هو شرف عظيم بالنسبة لنا ويشكل دليلا واضحا على العمل الرائع والمذهل الذي بذله فنانو المؤثرات البصرية، فريق التأثيرات البصرية الخاصة والمصغرة، لا يمكننا أن نكون أكثر حماسا من ذلك”.

X-Men: Days of Future Past، الفنانون Richard Stammers، Lou Pecora، Tim Crosbie و Cameron Waldbauer

تحدث Pecora عن مدى سعادته الغامرة بحصوله على ترشيح الأوسكار كمشرف للتأثيرات البصرية قائلا” أنا لا أصدق أنّ ذلك قد حدث بالفعل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*