أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياسة

أرشيف القسم : سياسة

كتب الأستاذ: عصام الياسري ..عن السلطة بين خشية الصدام مع الميليشيات ونفوذ دولة الظل! .

السلطة بين خشية الصدام مع الميليشيات ونفوذ دولة الظل!   عصام الياسري  اكثر من ثمانية عشر عاما وعمليات استهداف المواطنين والاحياء السكنية والاسواق والمؤسسات العامة بالصواريخ لم تتوقف ولا يوجد لها رادع.. البعض يتحدث من أن الدولة قوية ولديها ما يمكنها من السيطرة، لكنها لا تريد الصدام. وعلى ما يبدو أن مثل هذا الرأي، لا يعدو الا سلوكا ساذجا لتبرير ... أكمل القراءة »

الكاتب الإنجليزي #ديڤيد_ آيك David Icke ..كتب عن إرهاصات النظام العالمى الجديد بعد كورونا..

أكمل القراءة »

فـــارس الــخــوري ..الأستاذ الجامعي الذي قبّل يدَ تلميذه المُلَوّثة بالفحم- مشاركة:Nabel Zkrya Al Najar.

Nabel Zkrya Al Najar ٢١ فبراير ٢٠١٨ · ‏الريان‏ · شخصية سورية ترفع لها القبعة.. الأستاذ الجامعي الذي قبّل يدَ تلميذه المُلَوّثة بالفحم هو رئيس مجلس الأمن الدولي عام1947 وأول ممثل دائم لسوريا في الأمم المتحدة ، كان وزير اً للمالية والداخلية والمعارف وترأس المجلس النيابي ومجلس الوزراء ،وهو المدافع الشرس في الأمم المتحدة عن إستقلال سوريا عن فرنسا وحادثة ... أكمل القراءة »

في#ذكرى_إغتيال_حسن_البنا..مواليد عام-1906م-1949م- مشاركة:Ashraf Elraies.

Ashraf Elraies ١٢ فبراير ٢٠١٨ م · #ذكرى_إغتيال_حسن_البنا فى قرية المحمودية بمُحافظة البحيرة و فى 14 أكتوبرعام 1906م ولد ” حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتى ” الشهير بحسن البنا من عائلة ذات أصول مغربية يهودية ! قد نزحت من المغرب عام 1901م و إستقرت بمُحافظة البحيرة و أعلنت إسلامها ,, كان والده يمتهن مهنة ” ساعاتى ” ،، ... أكمل القراءة »

محاكمة أنطونيو غرامشي في عام 1928م ..تستطيع أن تقتل الجسد لكن لن تستطيع أن تقتل الفكر..

Ashraf At ‏٢٧ نوفمبر‏ 2020م · أثناء محاكمة أنطونيو غرامشي في عام 1928، قال المدّعي: “يجب أن نمنع هذا الدّماغ من العمل لمدة 20 عامًا”. حكمت الحكومة الفاشية لبنيتو موسوليني بالسّجن على غرامشي، الزعيم السّابق للحزب الشيوعي الإيطالي والمنظّر والصّحفي الماركسي، حيث قضى سنوات حياته الأخيرة فيه وقضى جرّاء التّعذيب. أسهمت العزلة في ازدهار أفكاره. قام بمهمة فكريّة هائلة كان ... أكمل القراءة »

الأكاديمية :هدى جمال عبدالناصر.. عضو مجلس الشيوخ المصري وعقدة عباءات الراحلين ..ومع حرب الدولة ضد “الفاشية الدينية”- مشاركة:أحمد حافظ .

هدى جمال عبدالناصر عضو مجلس الشيوخ المصري وعقدة عباءات الراحلين تجربة هدى عبدالناصر في حرب الدولة ضد ما يسمى بـ”الفاشية الدينية” تجربة غنية حيث خاض والدها معركة شرسة ضد الإسلاميين وتحديدا جماعة الإخوان. الثلاثاء 2020/11/24م لم يكن مفاجئا اختيار الأكاديمية هدى جمال عبدالناصر، ابنة الرئيس المصري الراحل، ضمن قائمة الأسماء التي جرى تعيينها في مجلس الشيوخ، وهو الغرفة الثانية للبرلمان ... أكمل القراءة »

كتب: عصام الياسري ..إنتفاضة الشباب وأولويات إختبار الوجود السياسي.

إنتفاضة الشباب وأولويات إختبار الوجود السياسي عصام الياسري منذ إندلاع الانتفاضة الشبابية في تشرين أول 2019، تتصدر وسائل الإعلام الورقية والمرئية والالكترونية، آراء ونصائح مثالية منمقة يروج لها صحفيون وكتاب ومفكرين من أقصى الاتجاهات الاسلاموية الى أقصى الانتهازية. يبدو في لحظة ما وكأنها تعبر عن نوايا صادقة لكنها في واقع الحال حماقات سياسية، لا تلامس مطالب المتظاهيرين ومشاعرهم الوطنية الحقة، ... أكمل القراءة »

كتبت الصحفية السورية:راميا الإبراهيم..بين العميدين.. فارس الخوري عام 1946م وبالمقابل وليد المعلم عام 2014م..

بين العميدين.. الخوري والمعلم راميا الإبراهيم المصدر: الميادين نت 18 تشرين ثاني 20:53 من مجلس الأمن في أربعينيات القرن الماضي إلى “جنيف 2 ” عام 2014 قصةٌ وطنيةٌ خطّها “مسيحيٌّ ومسلمٌ”.. معذرة. ما بينهما وبعدهما الكثير مما يعرّي كذبة الطائفية حيث سورية وطنٌ للجميع حرٌّ ومستقلّ. في بلادي أي سورية (ونحن فيها نكتب سورية بالتاء المربوطة) لم نكن نعلم ديانة ... أكمل القراءة »

الدبلوماسية السورية تخسر عمودها الفقري برحيل الأستاذ :وليد المعلم..مواليد دمشق عام 1941م – 2020م..وهو وزير الخارجية السوري..

وليد المعلم من ويكيبيديا وليد المعلم وزير الخارجية السوري تولى المنصب 11 فبراير 2006 الرئيس بشار الأسد رئيس الوزراء قائمة˂ نائب الرئيس فاروق الشرع فاروق الشرع   معلومات شخصية الميلاد 17 يوليو 1941 (العمر 79 سنة) دمشق،  سوريا مواطنة  سوريا   الديانة مسلم سُنّي الزوجة سوسن خياط الحياة العملية المدرسة الأم جامعة القاهرة المهنة سياسي،  ودبلوماسي   الحزب حزب البعث وليد المعلم (17 يوليو 1941 -)، وزير خارجية الجمهورية العربية السورية. ... أكمل القراءة »

أين تبدأ سلطات: جو بايدن .. الرئيس الأمريكي وأين تنتهي؟

جو بايدن .. سياسي “براغماتي” صالحه القدر أخيراً يبدو أن المرشح الديمقراطي المعلن فوزه جو بايدن جاء في الوقت المناسب ليعيد الحيوية للأمة الأمريكية التي تعيش أزمة اقتصادية وثقافية وانقساما مجتمعيا. من يكون الرجل؟ وما أهم محطات مشواره السياسي؟ الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن عانى كثيرا خلال مسيرته والآن في سن كبيرة ابتسم له القدر منذ بدء جائحة كورونا توجه ... أكمل القراءة »