أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياسة

أرشيف القسم : سياسة

يوم كتبت:ديمة الغزاوي..مقالاً بعنوان:وإنتصر الربيع وسقط الشباب..

ديمة الغزاوي‏٢٧ يوليو ٢٠١٣‏ م‏ مقال + 30 ( وإنتصر الربيع وسقط الشباب ) …………. بقلم : ديمة الغزاوي الربيع الإسرائيلي بشماخٍ عربي .. يحضّر للإحتفال بالنصر في عام ٢٠٦١م … مثلما فكر بالمعركة قبل ٢٠١١ بخمسين عام …. في عام ٢٠١١م سقطت الأخلاق وبعدها بخمسين عام سيسقط الرجال … إن أكبر دليل على ذلك عندما تتجول بين الصفحات الوطنية والصفحات ... أكمل القراءة »

كتب الشاعر العراقي :إيفان علي عثمان evan ali‏ نصاً فكرياً بعنوان :الضم …

أكمل القراءة »

كتب إيفان علي عثمان..نص فكري..

evan ali‏ النص … نص فكري 1 النص يشرع السطور يصف الجماد الذي يحيط به ويحوله الى قضية أو قصة أو ملحمة 2 يفقد النص وضوحه نقائه عاطفته الجامحة حين تتداخل الأخيلة والأفكار 3 بجانب النص تظهر المنازعة بين الكلمات 4 محاكاة النص في صورة يعني الخروج من دوامة التأويل 5 الغموض هو البعد القاحل في النص حضوره يلهم الحروف ... أكمل القراءة »

كتب الصحفي :عصام الياسري..يتصدى أوردكان للمثقفين وجواسيسه في ألمانيا يلاحقون المعارضة.

أوردكان يتصدى للمثقفين وجواسيسه في ألمانيا يلاحقون المعارضة عصام الياسري في حديث لإحدى وسائل الإعلام الألمانية، يقول كان دوندار Can Dündar، رئيس التحرير السابق لصحيفة “جمهوريت” التركية الواسعة الإنتشار: “بالنسبة لمنتقدي أردوغان، تعد ألمانيا واحدة من أخطر الدول في أوروبا. لكنه يتساءل: في بلد كألمانيا، كيف أن يكون ذلك ممكناً؟ وإن الجواسيس الأتراك في ألمانيا يؤمنون بسلطة أردوغان وعقيدته.. وقال، ... أكمل القراءة »

كتاب: الإفشاء “الغرفة التي حدث فيها: مذكرات البيت الأبيض” لجون روبرت بولتون..بين هوس الحروب ومواجهة ترامب.

في كتابه.. جون بولتون بين هوس الحروب ومواجهة ترامب! DAN- Media‏ عصام الياسري مرة أخرى، يسبب كتاب: الإفشاء “الغرفة التي حدث فيها: مذكرات البيت الأبيض” لجون روبرت بولتون، مستشار الأمن القومي السابق للولايات المتحدة ضجة كبيرة في واشنطن، إذ يصف دونالد ترامب، الذي كان يعمل معه في غرفة عمله لمدة عام ونصف تقريبا، حيث “يحدث ما يحدث” بأنه غير مطمئن ... أكمل القراءة »

كتب :عصام الياسري..عن السلطة السياسية من مفهوم الدولة الى المصالح الحزبية والفئوية الضيقة!.

السلطة السياسية من مفهوم الدولة الى المصالح الحزبية والفئوية الضيقة! عصام الياسري تحت عنوان “اليوم العالمي للأكذوبة السياسية” نادت آنذاك، لتنبيه الرأي العام مؤسسة بيتر فايس Peter Weiss Stiftung للفنون والسياسة في برلين، إحياء الذكرى الثالثة لغزو العراق في 20 آذار 2006. من خلال إقامة النشاطات بمختلف الوسائل السياسية والعلمية والفنية وبواسطة الكاريكاتير والافلام الوثائقية. وتم نشر نص رسالة خاصة ... أكمل القراءة »

تنشغل وسائل الإعلام العالمية .. بوفاة زعيم كوريا الشمالية : كيم جونغ أون.

الأنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية تشغل وسائل الإعلام العالمية وحديث عن تولي شقيقته السلطة اوردت وسائل اعلام صينية و يابانية أنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وأن شقيقته تتجهز لإدارة البلاد. وأشار مسؤولون في كوريا الجنوبية إلى وجود تقارير تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مريض للغاية بعد جراحة القلب ليست صحيحة. وقال المسؤولون ... أكمل القراءة »

تعرفوا معنا على : الدولة الحبيسة أو الدولة غير الساحلية Landlocked country.

ماهي الدول الحبيسة؟ تعريفها ومواقعها الدولة الحبيسة أو الدولة غير الساحلية (بالإنجليزية: Landlocked country) هي دولة ذات سيادة محاطة باليابسة بالكامل، أو التي تقع سواحلها الوحيدة على البحار المغلقة. ويوجد حاليًا 49 دولة حبيسة من بينها 5 دول معترف بها جزئيًا. جميع هذه الدول تقع داخل أفرو-أوراسيا عدا دولتين هما بوليفيا وباراغواي وتقعا في أمريكا الجنوبية. © alqiyady ماهي الدول الحبيسة؟ تعريفها ومواقعها وكقاعدة عامة، فإن كون الدولة حبيسة يخلق هذا عائق سياسي واقتصادي لعدم إمكانية الوصول ... أكمل القراءة »

نقدم لكم قائمة بأهم العلماء العرب الذي تم أغتيالهم في ظروف غامضة..

قائمة بـ أهم العلماء العرب الذي تم أغتيالهم في ظروف غامضة دكتور اسماعيل احمد ادهم  (العلماء العرب ) د.إسماعيل أحمد أدهم المولود عام 1911 من أب مصري ذي أصول تركية وأم ألمانية والذي حاز عام 1931 وهو في العشرين من عمره الدكتوراه في الفيزياء الذرية من موسكو وقام بالتدريس في جامعاتها وكان عضوا في مجمع علومها ثم مدرسا في جامعة ... أكمل القراءة »

وصفها تشرشل بالكائن غير العادي “جان دارك” قديسة فرنسا وزنديقة الإنجليز!

تشرشل وصفها بالكائن غير العادي “جان دارك” قديسة فرنسا وزنديقة الإنجليز! هناك بعض الشخصيات التي تمتلك الذكاء والدهاء ويُحدثون فارقاً، ويغيرون مسار التاريخ, وتركوا بصماتهم في سن مبكرة. ومن هذه الشخصيات.. شخصية “جان دارك”  الملقبة بعذراء أورليان. مرت أمس السبت 6 يناير 2018 الذكرى الـ 605، على لميلادها، إذ ولدت فى 6 يناير عام 1412م، وتوفيت وهى ذات 19 ربيعًا، ... أكمل القراءة »