أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم (صفحة 10)

أرشيف القسم : تربية وتعليم

كتاب جديد لـ د.جمال الدين “التصوير فى مختلف الوسائط”

848

“التصوير فى مختلف الوسائط” كتاب جديد لـ هشام جمال الدين أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان “التصوير فى مختلف الوسائط” (الفوتوغرافى – السينمائى – التليفزيونى)، للدكتور هشام جمال الدين.   يأتى الكتاب فى خمسة أبواب رئيسية تتناول الفروق التقنية والفنية كافة لفن التصوير الضوئى فى مختلف الوسائط البصرية، بالإضافة إلى التكوين فى الصورة وكذلك ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ ( أحمد علي )..مقالة عن «منظّرو الفراشة».. يحلّقون بعيداً!

b237881e4d61b87789d0b107ac86da67_L

   «منظّرو الفراشة».. يحلّقون بعيداً! السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017  كتبه  أحمد علي قد يكون كافياً، من وجهة نظر المحاور المقابل لك، أثناء سجال يدور بينكما في السياسة الدولية، أو أية قضية جدلية أخرى، أن يقول بعد جولة طويلة لك في الحديث: «هذا فهم الحداثة، أما في منظور ما بعد الحداثة، فالأمور ليست كذلك». ولا يلبث المحاور الفذّ_ بعد أن ينسف ... أكمل القراءة »

للشاعرة ( آمال عوّاد رضوان ) كان الغموض والتطعيم في قصيدة “دعيني.. أُقَـشِّرُ لِحَاءَ عَـتْمـتِكِ”- مشاركة بقلم : عبد المجيد جابر

آمال عوّاد رضوان

 الغموض والتطعيم في قصيدة “دعيني.. أُقَـشِّرُ لِحَاءَ عَـتْمـتِكِ” للشاعرة آمال عوّاد رضوان | بقلم: عبد المجيد جابر “دعيني.. أُقَـــشِّـــرُ لِـــحَـــاءَ عَـــتْـــمَـــتِــــكِ”/ للشاعرة آمال عوّاد رضوان مُنْذُ ظَمَأٍ بَعِيدٍ وَأَغْبِرَةُ صَمْتِي مَا نَفَضَهَا شِتَاءُ دَلَالِكِ! رُحْمَاكِ أَعِينِينِي عَلَى ظَمَئِي وَلَا تُصَافِحِي بِالنَّارِ .. سَبَئِي! هَا نَبْضُ صَوْتِكِ حَبِيسُ أَدْرَاجِ هَيْكَلِي المَسْكُونِ بِكِ يُذْكِي وَجَلِي الْمُؤَجَّلَ ويَفُضُّ خَوْفِيَ الطَّاغِي! *** أَيَا آسِرَتِي ... أكمل القراءة »

الأديبة ( أسمهان الحلواني ) كتبت قصة بعنوان : وللسهد تضاريس السجود ..

الرااائعة أسمهان قراءة لبعض قصائدها 3

وللسهد تضاريس السجود | أسمهان الحلواني لا أدري إن كنت تبعا أم متبوعة خطواتي المغروسة في الرمل خفية الأثر و هطول الوحي المباغت يعيق من صبري العبور مثقلة قدمي بالطين و غراس السؤال وجد الدرب الأثر مذ تعشق في الأرض انهمار و أخلص عمقه للصلصال هي الأيقونات … أرسمها أرش التعاويذ العرق ماء الروح يروي التهاليل و الابتهالات برعمة البذور ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ ( ياسين الرزوق ) الملقب بزيوس ..عن المرأة العربية من الخنساء إلى مارلين مونرو هل أُعْتِقت أم زاد كبتها كبتا ..- مشاركة: نارام سرجون

22089691_1453638661350536_7048513075543968001_n

  بقلم: نارام سرجون آراء الكتاب: المرأة العربية من الخنساء إلى مارلين مونرو هل أُعْتِقت أم زاد كبتها كبتا ؟!! – بقلم: ياسين الرزوق زيوس ——————————————————— قام سيباويه من تفاصيل اللغة الأم فبحث عن أمٍّ جديدةٍ للُّغات كي يتوِّج المنطقة بما ظهر من اكتمال المعنى و اللامعنى في منطقةٍ اختلطت فيها الأنساب بسبب الهجرة و الزواج و الغزوات و حينما ... أكمل القراءة »

أقيم على مسرح الحمراء في دمشق مهرجان «الموسيقا حياة» ..الذي نظمته جمعية «نحنا الثقافية»

fest_life_music09

مهرجان «الموسيقا حياة» على مسرح الحمراء في دمشق 16 أيلول 2017 فرق شبابية تهتم بالغناء الجاد والأصيل اختتمت يوم الخميس 14 أيلول 2017 فعاليات مهرجان «الموسيقا حياة» الذي نظمته جمعية «نحنا الثقافية» برعاية من مديرية المسارح والموسيقا، حيث افتتحت فرقة «مزاج شرقي» المهرجان بمجموعة من الأغاني الطربية واغاني من الزمن الجميل، وفي اليوم الثاني قدمت فرقة «صوفي» أمسية مختلفة تماماً ... أكمل القراءة »

تمكن العلماء وللأول مرة.. من تحويل الموجات الضوئية إلى صوتية لتخزين البيانات..

59c104b3d43750d8298b4568

لأول مرة.. تحويل الموجات الضوئية إلى صوتية لتخزين البيانات! تاريخ النشر:25.09.2017 م © Mehau Kulyk / Getty Images لأول مرة.. تحويل الموجات الضوئية إلى صوتية لتخزين البيانات! تمكن العلماء ولأول مرة من تحويل الموجات الضوئية إلى صوتية على شريحة كمبيوتر، ما يمهد الطريق أمام تطوير أجهزة عالية الكفاءة. ونشر الباحثون في جامعة سيدني تفاصيل دراستهم الرائدة في مجلة الطبية. وقالت الدكتورة ... أكمل القراءة »

نقدم لكم ماهي الـ عشرة أسباب التي تجعل من الرجل الشائب أكثر جاذبية

tmp_3lN2hL_6a08a35b2ded0464_main

عشرة أسباب تجعل من الرجل الشائب أكثر جاذبية هنالك شيء لا يمكن إنكاره حول المظهر المميز للرجل الشائب، حيث ارتبط مظهر الشعر الرمادي منذ القدم على أنّه علامة على الأناقة والنضوج والثقة كما يقول المثل الشعبي بالعامية ’’الشيبة هيبة‘‘. في هذا المقال سوف نستعرض الأسباب التي تجعل بعض الرجال المشاهير جذابين ومتمسكين بلون شعرهم الطبيعي بعيدًا عن مساحيق التجميل والصباغة؟ ... أكمل القراءة »

هناك يوجد الــ 15 نوع من الرجال لا تطيقه النساء – هل انت واحد منهم؟ – مشاركة: قصي أبوشامة

8_men_on_the_one_thing_they_find_most_annoying_about_women_980x457

خمسة عشر نوع من الرجال لا تطيقه النساء – هل انت واحد منهم إليك خمسة عشر نوعٍ مختلفٍ من الرجال لا تستطيع النساء تحمله لثانيةٍ واحدة، فما بالك علاقة طويلة الأمد: 1) الطفل: هذا النوع بالتحديد لا يحتمل: • ينوح عندما لا تردين على رسائله النصية بسرعة. • يأخذ الموضوع بشكلٍ شخصي إن لم تتفقي معه في الرأي حول شيءٍ ... أكمل القراءة »

كيف كانت مناهج سورية الأثرية بعيون برنارد لويس و بفيه بول أوساريس يحفظها رأس خالد الأسعد – بقلم الكاتب المهندس ( ياسين الرزوق ) زيوس سورية حماة

21462610_1438694486178287_5217193869491831360_n

بقلم: نارام سرجون ‏12 سبتمبر‏، الساعة ‏12:10 ص‏ · آراء الكتاب: مناهج سورية الأثرية بعيون برنارد لويس و بفيه بول أوساريس يحفظها رأس خالد الأسعد ! – بقلم: ياسين الرزوق زيوس ——————————————————– كنت مع برنارد لويس في خيالي الوجوديّ الخصب نعجن مع ثلَّةٍ باتت لا تحصى بالعتاد و العديد من الأولين و كثيرٍ لن ينضب من الآخرين تكوين أردوغان لينعجن بالعالم ... أكمل القراءة »