وفاة االشاعر البشير العريبي

توفي أمس الشاعر البشير العريبي، وهو شاعر عربي تونسي مؤلف النشيد الوطني الليبي “يا بلادي” بعد فوزه بجائزة مسابقة النشيد الوطني الليبي في عام 1955.

في الذكرى الأولى لثورة 17 فبراير اقامت وزارة الثقافة اليبية حفل لتكريم الشاعر العريبي وألقى العريبي: “أنني لأسعد وأنا أقف بينكم، وحقيقة فأنا أعتبر نفسي ليبياً فكلما رددتم النشيد الوطني الليبي أشعر بانتمائي إليكم، وهذا شرف كبير لي لا أقدره بأي ثمن، واعذروني فكبر سني لا يمكني من الإسهاب في الحديث، وأشكر شعب ليبيا لاستضافته وكرمه وتقديره، ولو استطعت لشكرت شعب ليبيا فردا فردا”، وردد الشاعر بعض من أبيات قصيدة النشيد والدموع تذرف من عينيه عندما اعتلى منصة الاحتفال.

رحمه الله وغفر له ،،، و إنا لله وإنا إليه راجعون

ليبيا كرمت الشاعر التونسي البشير لعريبي مؤلف النشيد الوطني لدولة الاستقلال

[​IMG]

​يا بلادي ..يا بلادي.. بجهادي و جلادي…. إدفعي كيد الاعادي و العوادي… و اسلمي اسلمي اسلمي …

إسلمي طول المدى اننا نحن الفداء … ليبيا ليبيا ليبيا
هذه مقدمة النشيد الوطني الليبي بعد الثورة الشعب الأبية هذه كلمات الشاعر التونسي البشير العريبي.
الشاعر البشير العريبي شاعر تونسي استاذ في التعليم الزيتوني الديني و في التوجيه التربوي شارك في مسابقة كتابة النشيد الوطني الليبي بعد الاستقلال من الاستعمار الإيطالي و فاز بها .
ولما انتصرت الثورة الليبية قام ابنائها بتكريم الشاعر الذي كتب نشيد الحرية و ذلك من خلال حفل استقبال فخم و بهيج بنزل الهيلتون بالعاصمة التونسية.
حفل نضمته جريدة ليبيا الغرب حضره ثلة من المثقيفين و الفنانين و رجال الاعمال الليبيين و التونسيين لمشاركة الشاعر بشير العريبي فرحة تكريمه.

 

من almooftah

اترك تعليقاً