دزيكو ونيغريدو يضعان سيتي في الصدارة وسواريز يواصل تألقه



لندن (أ ف ب) عاد مانشستر سيتي من ملعب «سانت جيمس بارك» الخاص بنيوكاسل يونايتد بفوزه السادس على التوالي والتاسع في آخر عشر مباريات وجاء بنتيجة 2-صفر أمس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. ودخل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الى هذه المباراة مع نيوكاسل الذي لم يخسر سوى مرتين في المباريات ال11 التي خاضها بين جماهيره هذا الموسم (قبل لقاء اليوم)، منتشيا من الانتصار الكاسح الذي حققه الأربعاء الماضي على أرضه أمام وست هام يونايتد (6-صفر) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة بفضل ثلاثية من الاسباني الفارو نيغريدو وثنائية للبوسني ادين دزيكو اللذين سجلا هدفي مباراة أمس أيضا.
وقد بدأ ال»سيتيزينس» اللقاء بشكل مثالي إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 8 عن طريق دزيكو، وحاول نيوكاسل التعويض وحصل على العديد من الفرص لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف. وتمكن سيتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر نيغريدو، ورفع سيتي الذي خسر جهود الفرنسي سمير نصري في الدقائق العشر الأخيرة بسبب الإصابة رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن تشلسي.
وعلى ملعب «بريطانيا ستاديوم»، استعاد ليفربول المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وذلك بعد فوزه على مضيفه ستوك سيتي 5-3 بفضل ثنائية من الاوروغوياني لويس سواريز. واستهل ليفربول الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام ايفرتون ونقطتين أمام توتنهام، اللقاء بقوة إذ تقدم بثنائية نظيفة وجاء الهدف الأول في الدقيقة 5 بهدية من راين شوكروس الذي ارتدت منه تسديدة الفرنسي علي سيسوكو وخدعت حارسه جاك باتلاند. ثم قدم المدافع الآخر مارك ويلسون هدية أخرى لليفربول في الدقيقة 32 بعدما اخطأ في إعادة الكرة إلى حارسه اثر تمريرة طويلة انطلقت من منطقة «الحمر» عبر السلوفاكي مارتن سكرتل، فخطفها الهداف سواريز وسددها في الشباك. لكن فريق المدرب الويلزي مارك هيوز عاد إلى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 39، وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة تمكن ستوك سيتي من إدراك التعادل بفضل لاعب سابق آخر لليفربول هو تشارلي ادم (45). واستعاد فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز التقدم مجددا في بداية
الشوط الثاني من ركلة جزاء نفذها القائد ستيفن جيرارد (51)، قبل أن يوجه سواريز الضربة القاضية لأصحاب الأرض في الدقيقة 71 رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 22 هدفا. واشتعلت المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة بعدما نجح ستوك في تقليص الفارق إلى هدف وحيد بفضل جوناثان ووترز (85)، لكن ليفربول استغل اندفاع مضيفه نحو الأمام ليسجل هدفه الخامس عبر ستاريدج الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من سواريز فحاول تسديدها عند القائم الايسر لكن باتلاند صدها إلا أنها عادت إليه فتلاعب بها بأعصاب هادئة رغم ضغط الدفاع والحارس ثم سددها في الشباك (87).

من almooftah

اترك تعليقاً