أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 فنون الأدب 2 للكاتب الأمريكي: لينكولن تشايلد ..الغرفة المنسية..وهي رواية بوليسية تنتمي إلى أدب الخيال العلمي .- ترجمة سوسن عزام

للكاتب الأمريكي: لينكولن تشايلد ..الغرفة المنسية..وهي رواية بوليسية تنتمي إلى أدب الخيال العلمي .- ترجمة سوسن عزام

 الغرفة المنسية.. رواية بوليسية مترجمة تنتمي إلى أدب الخيال العلمي

دمشق-سانا

تنتمي رواية الغرفة المنسية للكاتب الأمريكي لينكولن تشايلد إلى الأدب البوليسي إضافة إلى انتمائها إلى أدب الخيال العلمي فهي تحقق في مقتل عالم من جهة كونها بوليسية وتستخدم مبتكرات العلم المفترضة في مجرى التحقيق من جهة كونها خيالا علميا.

وتجري أحداث الرواية التي ترجمتها إلى العربية سوسن عزام في معهد غلاسكو للعلوم بإحدى مقاطعات الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقدم عالم يدعى ستراتشي على الانتحار في ظروف غامضة وهو يجري أبحاثه للتحقق من وجود كائن خرافي متوحش ينتمي إلى نوع من الزواحف البحرية المنقرضة تدعى “البيزوصورات” عاشت خلال العصر الجوراسي.

ويبدو أن مؤلف الرواية يريد الإيحاء بأن الرجل كان مدفوعا إلى الانتحار وهذا ما يتضح في الجزء الأول من الرواية الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب والذي يقع في 202 صفحة من القطع المتوسط بانتظار الجزء الثاني من الرواية.

يذكر أن المؤلف تشايلد اشتهر بتعاونه مع الكاتب المشهور دوغلاس بريستون في أعمال روائية تميزت بأنها كانت نتاج أبحاث علمية شاملة إضافة إلى تحولها إلى أعمال سينمائية كما عمل في بداياته في مجال الإعلام ليصبح من أهم كتاب الأدبين البوليسي والخيال العلمي إضافة إلى القصص القصيرة.

أما المترجمة عزام فتحمل إجازة باللغة الانكليزية ولها ترجمات عدة لقصص ومقالات وكتب وروايات وسواها.

بلال أحمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>