أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 عالم الطفل والإسرة 2 تبدأ السيدات مرحلة جديدة تماما خلال الفترة الذهبية من عمرها، ويكون ذلك بعد الخمسين غالباً..- مشاركة: Fatimi Alrubaie

تبدأ السيدات مرحلة جديدة تماما خلال الفترة الذهبية من عمرها، ويكون ذلك بعد الخمسين غالباً..- مشاركة: Fatimi Alrubaie

تبدأ السيدات مرحلة جديدة تماما خلال الفترة الذهبية من عمرها، ويكون ذلك بعد الخمسين غالبا ويتزامن ذلك مع انقطاع الطمث، فى هذه المرحلة يرغبن فى الشعور بالهدوء والاستقرار النفسى بعد أن قطعن شوطا عمريا كبيرا مليئا بالإنجازات والتضحيات من أجل رسم البسمة والسعادة على شفاه غيرهم، وقد تصاب بعض السيدات بالقلق نظراً للتغييرات الهرمونية التى تشهدها أجسامهن، وبسبب ما هو شائع عن تلك المرحلة التى يطلق عليها البعض اسما قاسيا “سن اليأس”، وكأن المرأة وصلت فيها إلى نهاية العمر ولم يعد لها دور أو أنها فقدت كل ما هو جميل فى حياتها ويأست من مستقبلها القادم، رغم أن هذه المرحلة يمكنها أن تكون الفترة الذهبية فى عمر كل امرأة.

ولذا نقدم لكى سيدتى أبرز النصائح للسيطرة على صحتك وتعزيزها عقب الوصول لهذه المرحلة الذهبية من العمر، حتى تتمتعين بهذه المرحلة دون متاعب صحية، وذلك حسبما نشر مؤخرا على موقع “رعاية الصحة” الأمريكى، وتشمل: 1.الاستحمام بشكل منتظم يساهم فى الحد من أعراض مرحلة انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة، وكما أنه يساهم فى إزالة السموم التى تتراكم على بشرة الجسم. 2.احرصى على تناول كميات كافية من المياه لتعويض ما تفقديه خلال الإفراز المفرط للعرق بالليل والهبات الساخنة، وذلك لتجنب الأعراض التى تنجم عن الإصابة بالجفاف، وهى تشمل: جفاف البشرة والدوخة والصداع والشعور بالتهيج. 3.اهتمى برفع تركيزات عنصر الماغنسيوم بجسمك، وهو ضرورى جدا للمئات من العمليات الحيوية داخل الجسم، كما أن مستوياته تنقص بسبب شعور السيدات بالهبات الساخنة وإفرازهن للعرق خلال الليل، وقد يتسبب ذلك فى إصابتك بالعديد من المشاكل الطبية مثل آلام المفاصل والصداع وارتفاع ضغط الدم، ولذلك يجب تعويض مستوياته، وذلك بتناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم مثل: المكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات الورقية خضراء اللون مثل السبانخ. 4.يمكنك تناول الأطعمة التى تحتوى على الاستروجين مثل بذور اليقطين وشاى البرسيم الأحمر ” red clover tea”، وأحد البقوليات الهندية التى تعرف باسم بقلة الماش ” mung beans”. 5.ابتعدى عن التوابل والأطعمة الحريفة، خاصة الفلفل الأحمر، كما يجب الابتعاد عن القرفة، لأنهما ترفع فرص الإصابة بالهبات الساخنة، كما كشف فريق من الباحثين يمركز مايو كلينيك الطبى الأمريكى أن تناول الخمور والمشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاى، وكذلك المشروبات الساخنة ترفع فرص إصابة السيدات اللاتى بلغن مرحلة انقطاع الطمث بالهبات الساخنة، وهو ما يجب الانتباه له جيدا. وأضاف التقرير أن التغييرات الهرمونية التى يشهدها جسم المرأة خلال هذه المرحلة يتسبب فى إصابتها بأكثر من 30 عرض مرضى، وتعد الطريقة الأمثل للسيطرة عليها جميعا هى الحد من التوتر والقلق والضغوط النفسية التى تتعرض لها المرأة قدر الإمكان.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏لقطة قريبة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

أعجبني

أعجبني
أحببته
هاهاها
واااو
أحزنني
أغضبني

تعليق

التعليقات
عرض ٢ تعليقين إضافيين

٤ من ١٣

  • Fatimi Alrubaie
    Fatimi Alrubaie ما هو البرسيم الأحمر ؟ red clover tea البرسيم الأحمر ، هو عشبة معمرة بالبرية التي هي أصلية في المروج من أوروبا ، وغرب آسيا ، وأفريقيا ، والآن تم تجنيسهم في مناطق أخرى كثيرة من العالم ، مذاقها حلو ، والزهور الوردية الصغيرة من النبات هي الصالحة للأكل ويستخدم للزينة وتوابل السلطات والمشروبات ، يتم استخدام الورق الاخضر منه لصنع الشاي العشبي الحلو لأغراض علاجية ، وأوراق البرسيم الأحمر هي أكثر اخضرارا قليلا ، ولكن هذه الأعشاب لها نكهة مماثلة ، البرسيم الأحمر لديه مكانته الخاص في عالم الأعشاب . القيمة الغذائية : البرسيم الأحمر يحتوي على الايسوفلافون ، التي تتغير كيميائيا لفيتويستروغنز بعد دخول جسمنا ، فيتويستروغنز هي مفيدة للغاية لأنها يمكن أن تقلد وظيفيا هرمون الاستروجين في الجسم ، و الـ isoflavonoids الموجود في البرسيم يساعد على الحفاظ على مرونة الشرايين الكبيرة ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز القدرة الإنجابية لدى النساء بعد انقطاع الطمث ، بل هو مخزن العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، والمعادن ، مثل الكالسيوم والكروم والمغنيسيوم والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم والثيامين ، و فيتامين C ، ومن المعروف البرسيم الأحمر لفوائده الصحية المدهشة ، يتم استخدامه على نطاق واسع لعلاج عدد من الامراض .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>