أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 الفنانة مصممة الأزياء السعودية# رولا_ دشيشة..تصاميمها مرنة ومتجددة للثوب السعودي ومجموعتها الجديدة مقتبسة من سُنَّة التيامن ..

الفنانة مصممة الأزياء السعودية# رولا_ دشيشة..تصاميمها مرنة ومتجددة للثوب السعودي ومجموعتها الجديدة مقتبسة من سُنَّة التيامن ..

بتصاميم مرنة ومتجددة للثوب السعودي

مصممة الأزياء السعودية رولا دشيشة: مجموعتي الجديدة مقتبسة من سُنَّة التيامن

خاص – عربيات
صور وفيديو

اختارت أن تخرج عن إطار المنافسة على تصميم أزياء السيدات إلى ما كانت تهواه منذ الصغر بإدخال لمسات خاصة على تصميم الثوب السعودي للرجال، عربيات استضافت مصممة الأزياء السعودية رولا دشيشة التي تحدثت عن خطواتها الأولى في هذا المجال بقولها: “كنت أصمم الثياب لوالدي وشقيقي في الأعياد، واستمرت هوايتي بعد الزواج فكنت أقوم بالتصميم لزوجي وأبنائي”… وخلافاً لما يعتقد البعض بأن اكتشاف موهبتها قد بدأ مع ارتباطها بتصميم أزياء برنامج خواطر، تقول: “لم أفكر يوماً في احتراف التصميم، ولكن عندما بدأت التصاميم التي كنت أنفذها تلفت الإنتباه وتزايدت عليها الطلبات في محيط الأسرة والأصدقاء، بدأت أفكر في ذلك جدياً وطرحت مجموعات متفرقة”.

كانت أبرز تصاميمها تلك المستوحاة من التراث الياباني تزامناً مع “خواطر من اليابان”، ومن ثم مجموعة “إحسان” التي لاقت رواجاً كبيراً.. وبناء على تلك التجربة أبرمت المصممة رولا دشيشة اتفاقية مع شركة لومار لتنفيذ تصاميمها الخاصة، وعن تلك الخطوة تقول: “كانت مرحلة انتقالية هامة لاختبار النجاح والاستمرارية، فشركة لومار توفر خامات متميزة لتنفيذ التصاميم بجودة عالية، كما أنها تتخذ شعار إعادة تعريف الثوب الذي يتوافق مع رؤيتي بإدخال لمسات بسيطة في كل موسم، ترتبط بفكرة ما”.

“التيامن” كان أحد أفكار هذا الموسم 2014م التي استندت عليها تصاميمها، وتوضح ذلك بقولها: “أردت إحياء سنة التيامن فاستخدمتها بالتطريز على الجزء الأيمن المحيط بالرقبة وكذلك الكم الأيمن”.

أما المجموعة الثانية التي يتزامن طرحها مع شهر رمضان والأعياد وتتميز بطابعها الشبابي، فتصفها بقولها: “استخدمت ياقة مريحة يمكن تغييرها بأشكال مختلفة”.

وتضيف: “بالنسبة للألوان اخترت الأبيض والبيج والرمادي لتناسب الصيف، والخامة قطنية”.

تصميم رولا دشيشة

رولا دشيشة

وعن القطع المكملة تقول: “السديري من القطع التي أطرحها دائماً ضمن مجموعاتي وهذا الموسم استخدمت فيه أقمشة المشالح وتطريزها بألوال الأسود والكحلي والأبيض”.

رولا دشيشة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>