أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الدراما والرقص 2 الانتهاء من التدريبات الخاصة بالمسرحية الجديدة “أرلوكان خادم السيدين” لتكريم المسرحي الراحل عبد القادرعلولة (1939م-1994م)..بالمسرح الوطني للجزائر العاصمة..

الانتهاء من التدريبات الخاصة بالمسرحية الجديدة “أرلوكان خادم السيدين” لتكريم المسرحي الراحل عبد القادرعلولة (1939م-1994م)..بالمسرح الوطني للجزائر العاصمة..

انتاج مسرحي تكريما لعلولة : الانتهاء من التدريبات في المسرح الوطني للجزائر العاصمة

تم بالمسرح الوطني للجزائر العاصمة الانتهاء من التدريبات الخاصة بالمسرحية الجديدة “أرلوكان خادم السيدين” لتكريم المسرحي الراحل عبد القادر علولة (1939-1994) , حسبما أفاد به اليوم الأربعاء مدير المسرح الجهوي لوهران مراد سنوسي.

وسيتم عرض هذا العمل الجديد المنتج من طرف المسرح الوطني للعاصمة و المسرح الجهوي لوهران يوم 16 مارس القادم بوهران في اطار احياء الذكرى ال25 لرحيل عبد القادر علولة  ( مارس 1994) , وفقا لما صرح به ل”وأج” مراد سنوسيى

وقد تم الشروع في تركيب المسرحية في نوفمبر الماضي بالمسرح الوطني للجزائر العاصمة في سياق المرحلة الاولى من التدريبات التى ستتواصل في بداية مارس بالمسرح الجهوي لوهران.

و سيشارك العديد من الشباب الواعد في هذا العرض المسرحي الجديد الى جانب الممثل محمد حيمور الكوميدي المحبوب للمسرح الجهوي لوهران والعضو الوحيد للفرقة الذي عرف علولة حيث أسند له دور في النسخة الاولى ل” أرلوكان خادم السيدين ” .

وقد قام المسرحي الراحل عبد القادرعلولة بترجمة وإخراج العمل الاصلي من الايطالي كارلو غولدوني ( 1707-1793 ) حيث عرفت المسرحية نجاحا كبيرا في 1993.

للتدكير قام بإخراج النسخة الجديدة زياني شريف عياد بعد اقتباس من توقيع محمد بورحلة مستمدا من نص علولة , كما أشار اليه مدير المسرح الجهوي “عبد القادر علولة”.

و يرتقب العرض الاول للمسرحية يوم 16 مارس بالمسرح الجهوي لوهران متبوعا بعروض مبرمجة من 20 الى 22 مارس بالمسرح الوطني للجزائر العاصمة , إستنادا لنفس المصدر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>