نشاط تفاعلي فني موجه للأطفال بالتعاون بين مجلة شامة ومشروع بكرا إلنا

دمشق-سانا

حلت مجلة “شامة” للأطفال ضيفة على النشاط التفاعلي الذي استضافه المركز الثقافي العربي في المزة اليوم من خلال الرسم واستلهام مضمون اللوحات في تأليف القصص.

النشاط الذي أقيم بالتعاون مع مشروع “بكرا إلنا” تم خلاله إجراء حوار تفاعلي بين الأطفال وكادر المجلة بهدف تشجيع الأطفال على الرسم والكتابة وتقديم مشاركاتهم لنشرها على صفحات شامة إضافة إلى تزويدهم بإرشادات تنمي ذائقتهم الفنية والجمالية وتعريفهم بالمجلة عن طريق توزيع أعداد عليهم.

وقالت أريج بوادقجي رئيس تحرير شامة لـ سانا الثقافية إنه “رغبة من مجلة شامة في أداء رسالتها الثقافية ونشر ثقافة القراءة بين الأطفال جاءت هذه المشاركة عبر أنشطة عدة تفاعل معها الأطفال بشكل كبير وظهرت من خلالها مواهبهم ولا سيما فقرة التأليف التي كتب فيها الأطفال قصصا بعد مشاهدتهم لوحات مرسومة يدويا فجاءت قصصهم معبرة وتنبع عن خيال خصب” منوهة بتفاعل الأطفال مع التمارين والأنشطة.

يذكر أن شامة مجلة شهرية تصدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب وهي مخصصة للأطفال دون سن السابعة ومشروع بكرا إلنا انطلق عام 2014 وهو أحد المشاريع الواعدة التي تمكنت من الوصول إلى عدد كبير من الأطفال في مدارس عدة وفي مراكز إقامة مؤقتة ودور أيتام لرصد مواهب الأطفال والعمل على تنميتها.

ميس العاني

من almooftah

اترك تعليقاً