أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 مقال للصديق أوزچان يشار ..قدمته:يسرية الشبكشي..يسرية الشبكشي .. أنا لست أنتَ .. فاقبلنى كما أنا !

مقال للصديق أوزچان يشار ..قدمته:يسرية الشبكشي..يسرية الشبكشي .. أنا لست أنتَ .. فاقبلنى كما أنا !

أنا لست أنتَ .. فاقبلنى كما أنا ! ………………………………………… ( أكثر النزاعات بين البشر سببها المبالغة في التوقعات وخلو المنطق من الحلول وغياباً لقيمة فهم وجهات النظر الأخرى والغلو فى الإعتداد بالذات والإستعلاء على حساب كرامة الآخر وحقه فى الحياه لذلك تفكر وتدبر وأنت تقود سفينة حياتك .. ضع نفسك مكان الآخر .. لا تظلم .. لا تغدر .. لا ترى الصواب من وجهة نظر أحاديه فقد تكون أنت المخطيء وأنت لا تدرى ! ) …………………………………………………………

١-عاملني بما تحب أن أعاملك به و لاتعطى لنفسك حقاً وتحرمنى منه ولا تبدأنى بمظلمه وتلومنى إن رددت إليك بضاعتك ! ٢- ليس شرطا أن تقتنع بما أقتنع به وفهمى لك لا يعني القناعة بما تقول ! ٣- يستحيل أن ترى بزاوية 360 درجة وليس من الضروره أن ترى ما أرى ! ٤- معرفة الناس للتعايش معهم لالتأديبهم .. ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا ! ٥-إقبلني كما أنا حتى أقبلك كما أنت .. ولا تمارس علىَّ دور الأستاذ المحق دائماً ! ٦- الحوار للإقناع وليس للإلزام .. واسمعنى كما أسمعك و ما يزعجك وما يزعجنى يمكن أن يزول بالتفاهم ! ٧- ساعدني على توضيح رأيى و ساعدني أن أفهم وجهة نظرك وإفهم مقصدي ولا تتصيد عثراتي ! ٨- إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي و شيء طبيعي في الحياة .. وأعلم أن الموقف والحدث قد يغير نمط الناس فلا تتعجب ! ٩- لايتفاعل الإنسان إلامع المختلف عنه وليس المختلف معه .. إختلاف الألوان يعطي جمالا للوحة ! ١٠- أنت جزءٌ من كلٍ في منظومة الحياة .. الاختلاف إستقلال ضمن المنظومة ! ١١- الحياة تقوم على الثنائية .. فاعلية يديك تكمن باختلافهماوتقابلهما .. لعبة كرة القدم تكون بفريقين مختلفين ! ١٢- لو أن الناس بفكر واحد لقُتل الإبداع .. و كثرة الضوابط تشل حركة الإنسان ! ١٣- يغلب على الناس الخير والحب والطيبة .. الناس بحاجة للتقدير والتحفيز والشكر .. إبتسم وأنظر للناس بإحترام وتقدير فهم فى حاجه لمودتك فليس من العدل ان تستأثر بالأخذ دون العطاء ! ١٤- إبحث عن صوابي فالخطأ منى طبيعي .. أنظر للجانب الإيجابي في شخصيتي ! ١٥- لا يخلو إنسان من حاجة وضعف .. لولا حاجتي وضعفي لما نجحت أنت .. أنا عاجز من دونك .. وأنت عاجز من دونى .. لولا أنك مختلف لما كنت أنامختلف ! ١٦- أنا لا أرى وجهي لكنك أنت تراه .. إن حميت ظهري أحمي أنا ظهرك ! ١٧- الحياة تتسع لي أنا وأنت وغيرنا .. كما لك حق فلغيرك حق .. ما يوجد يكفي الجميع ! ١٨- يمكنك تغيرنفسك ولايمكنك تغيير نفسي .. اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه ! ١٩- الحياه جميله ولكنها قصيره فلا تفسدها بالخلاف والتباغض والتباعد وإفتراض صحة آرائك وفرضها على الآخر ! ٢٠- كن جميلاً ودوداً متسامحاً فالدنيا مرآه تعكس أفعالك كى ترى منها أبهج الألوان .. ولا تكن متكبراً عنيداً وتقذفها بقسوتك فتنكسر بين يديك ! ٢١- أخيراً .. بعض الوجوه التى تراها تبتسم قد تخفى قلوباً تنزف دماء .. فلا تتخذ القسوة شريعه و سوء الظن منهاجاً ! …………………………… تحياتى ومودتى للجميع كيفما كان إختلاف نمط حياتنا وقناعاتنا ووجهات نظرنا فى شؤون الحياه .. وتمنياتى لكم بسعاده تدوم ما أحيانا الله وأحياكم ! …………………………………………………… (بعض هذه البنود من مقال للصديق أوزچان يشار بتصرف )
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
  • يسرية الشبكشي
    يسرية الشبكشي كن جميلاً ودوداً متسامحاً فالدنيا مرآه تعكس أفعالك كى ترى منها أبهج الألوان .. ولا تكن متكبراً عنيداً وتقذفها بقسوتك فتنكسر بين يديك !
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
  • Eman Mohamed
    Eman Mohamed الله عليكي تسلمي ويسلم قلمك الجميل زيك يا اميرة انتي …صباحك محبه وورد يسرية الشبكشي
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏زهرة‏، و‏نبات‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>