أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 يوم توفي الفنان #عدنان_حبال..عن عمر ناهز 76عاماَ.. وكان من مؤسسي السينما والتلفزيون السوري – مشاركة: سمر وعر

يوم توفي الفنان #عدنان_حبال..عن عمر ناهز 76عاماَ.. وكان من مؤسسي السينما والتلفزيون السوري – مشاركة: سمر وعر

144575_2013_03_17_10_39_06

     رحيل الفنان “عدنان حبال”

  سمر وعر

الأحد 17 آذار 2013

توفى بتاريخ 16/3/2013 في مدينة “دمشق” بعد صراع مع المرض الفنان والكاتب السوري “عدنان حبال” عن عمر ناهز 76عاماَ. ويعتبر الفنان الراحل من جيل الفنانين السوريين الذين أسسوا للسينما والتلفزيون السوري، وقد ولد عام 1937 في حي الميدان الدمشقي وانضم لنقابة الفنانين عام 1971.

تكبير الصورة

نال الفنان “عدنان حبال” دبلوماَ في الأدب الألماني والعلوم الدرامية وأصدر كتاب “المخدوعة”، ترجمة عن اللغة الألمانية للكاتب توماس مان، كما اتبع دورة في الإخراج التلفزيوني وكتابة السيناريو وإعداد برامج الأطفال في مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني.

متزوج وله أربعة أولاد، شارك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية.

ومن الأعمال التي شارك بها: في المسرح: حفلة سمر من أجل 5 حزيران، زنوبيا، لولا النساء، لا تسامحونا، طرة ونقش، حبس الأحلام، وفي الإذاعـة: لديه العديد من الأعمال الإذاعية الوصية، الأرنب، آخر أيام القرية، عدة طلبات للزواج ،الحب و الذهب، أوراق الخريف، المجنون.في السـينما: أحلام المدينة ،التقرير ،الحدود ،أمطار صيفية، وقائع العام المقبل. في التلفزيون: زقاق المايلة، يا أصحاب البيت، أبو الخيل، الأمانة والحب، أمنيات صغيرة، رحلة الى الغد، شعاع الأمل، الدروب الضيقة ،قانون الغاب، رجل الساعة، البخلاء، أبجد هوز، اللصوص، مقامات بديع الزمان الهمذاني ويوميات مدير عام وأعمال أخرى.

كما عمل أيضاً في التأليف و من أعماله التي كتبها للتلفزيون: رجل الساعة، زقاق المايلة، يا أصحاب البيت، أبو الخيل، اللصوص، البحث عن الذهب، الأمانة و الحب، ألعاب نارية.

سيتم تشيع الراحل “عدنان حبال” اليوم الأحد 17 /3/2013 من مشفى الأسد الجامعي عند تمام الساعة الثالثة والنصف، لروحه الرحمة ولأهله الصبر والسلوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>