أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياحة وسفر 2 بالصور # جسر_ بينبانجانغ_ في الصين ..ينافس ناطحات السحاب بارتفاعه فوق نهر بيبان.

بالصور # جسر_ بينبانجانغ_ في الصين ..ينافس ناطحات السحاب بارتفاعه فوق نهر بيبان.

الصين تفتتح جسر بينبانجانغ أعلى جسر معلق في العالم

جسر بينبانجانغ في الصين ينافس ناطحات السحاب بارتفاعه فوق نهر بيبان. أعلنت السلطات الصينية عن افتتاح أعلى جسر معلق في العالم أمام حركة المرور في المنطقة الجبلية جنوب غرب الصين ليربط بين يوبانشوي في غويتشو إلى خون واي في مقاطعة يونان، ويمتد الجسر فوق وادي سحيق في المنطقة وعلى مسافة تصل إلى 1.34 كيلومتراً، وبارتفاع يصل إلى 565 متراً أي ما يعادل 1.850 قدماً عن سطح نهر بيبان. وسيساهم الجسر في تخفيف أزمة المواصلات وتقليص عدد ساعات السفر المستغرقة في الرحلات البرية من حوالي 5 ساعات إلى ساعتين فقط.

ووفق وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، بدأت الصين في عملية تشييد الجسر الشاهق سنة 2013 بتكلفة وصلت إلى 150 مليون دولار، وأكمل المهندسون البنية الأساسية للجسر الذي يتألف من أربع مسارات في شهر أيلول (سبتمبر)، وقد تم وصفه بعنوان “الإنسان يقهر الطبيعة” وذلك لنجاح المشروع بالرغم من جميع الظروف الطبيعية الصعبة التي رافقت سنوات تنفيذ المشروع، وتم تصميم هيكل الجسر لمقاومة الرياح القوية والتغلب على التحديات التقنية التي تمتد على طول الأخدود الضيق. وبهذا يكون هذا الجسر قد تفوق على جسر نهر سي دو في مقاطعة هوبي بوسط البلاد ليصبح بذلك أعلى جسر في العالم.

ومن المتوقع أن يشكل الجسر محور النقل الرئيسي الذي يربط مقاطعة قويتشو الداخلية الواقعة شرق الصين والتي تعتبر منطقة انتقالية بين المقاطعات الشرقية المتطورة والمقاطعات الغربية ذات الطابع الريفي مع شبكات الطرق السريعة فى مقاطعتي يونان وسيتشوان.

وسيستمع العابرون على الجسر الذي يرتفع فوق الغيوم بالمناظر الطبيعية الآخذّة للوادي والنهر تحت الجسر والمناظر الجبلية التي تحيط به. وتُحتوي  الصين على ثاني وثالث أعلى جسر في العالم، وهما جسر نهر سيدو وجسر بولي. وتعتبر الصين موطناً للعديد من الجسور التي يشكل بعضها تحفاً فنياً والبعض الآخر يوصف بالمرعب، ومنها الجسر الزجاجي في حديقة الغابات الوطنية التي تقع بمدينة تشانغجياجيه في شمال مقاطعة هونان الذي أغلق بعد 13 يوماً من افتتاحه، بالإضافة إلى جسر المشاة المتاهة المتموج الذي يعبر بحيرة ميزي في مدينة تشانغشا، جنوب الصين. وجسر كينغداو هايوان المائي الذي يعد أطول جسر مائي في العالم يربط بين مدينة كينجداو في مقاطعة شاندونغ في الصين ومدينة هوانجداو عبر خليج جيازهو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>