أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 يترجل عن صهوته الرسام #ستيف_ ديتكو ..مصمم شخصية “الرجل العنكبوت” عن عمر الـ 90 عاماً..

يترجل عن صهوته الرسام #ستيف_ ديتكو ..مصمم شخصية “الرجل العنكبوت” عن عمر الـ 90 عاماً..

2018-07-07

سلط موقع “بي بي سي ” البريطاني، السبت، الضوء على وفاة مبتكر شخصية “الرجل العنبكوت” أو “سبايدر مان”.

ونشر الموقع تقريرا اليوم، 7 تموز 2018، أشار فيه،  الى ان الفنان والرسام “ستيف ديتكو” توفي عن عمر ناهز 90 عاما، بحسب الشرطة الأمريكية، حيث عثر عليه  في شقته في مدينة مانهاتن في 29 حزيران، وأعلن المسعفون الذين حضروا إلى المكان وفاته.

ونعت الجماهير، من بينهم الكاتب “نيل جايمان”، الفنان الراحل الذي ذاع صيته عندما اشتغل مع شركة “مارفل كوميكس” في بداية الستينيات، واشترك مع المدير التنفيذي للشركة فيما بعد، “ستان لي”، في ابتكار عدة شخصيات، منها “الرجل العنكبوت” و”الدكتور سترينج”.

ويقول مراسل بي بي سي في أمريكا الشمالية “كريس باكلر”، إن “لي” خطرت بباله فكرة مراهق خارق يتمتع بقوة العنكبوت.

لكن “ديتكو” هو الذي ابتكر اللون الأزرق المميز والزي الأحمر “للرجل العنكبوت” وقاذفات الخيوط التي يرتديها في يده.

وغادر “ديتكو” جهاز الشرطة بعدما تردد وجود خلاف مع “لي” عام 1966، وواصل عمله وابتكر شخصية الوحش الزاحف مع شركة “دي سي كوميكس“.

وتجنب “ديتكو” الظهور في وسائل الإعلام معظم حياته، ورفض الظهور على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” للتعليق على فيلم أنتجته بعنوان “بحثا عن ستيف ديتكو” عام 2007.

لكن المذيع البريطاني، جوناثان روس، الذي قابل “ديتكو” أثناء إعداد الفيلم الوثائقي، وصف “ديتكو” بـ “أعظم فنان ساخر ومبتكر عاش على الإطلاق“.

يذكر ان شخصية “الرجل العنكربوت” أو “سبايدرمان” شخصية خيالية خارقة تظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي تنشرها “مارفل كومكس” وقد تم إنشاء الشخصية من قبل الكاتب المحرر”ستان لي” والكاتب الفنان “ستيف ديتكو”، وظهرت لأول مرة في الكتاب الهزلي للرسوم المصورة” اميزينغ فانتازي” العدد .الخامس عشر من شهر اب 1962

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>