أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياحة وسفر 2 أقامت بلدية ميناتوكو في العاصمة اليابانية طوكيو ..معرض للتراث السوري عام 2015م

أقامت بلدية ميناتوكو في العاصمة اليابانية طوكيو ..معرض للتراث السوري عام 2015م

معرض للتراث السوري في العاصمة اليابانية

أقامت بلدية ميناتوكو في العاصمة اليابانية طوكيو بالتعاون مع السفارة السورية هناك معرضاً للتراث السوري وذلك بحضور رئيس البلدية وعدد من أعضائها وموظفيها .

ويتضمن المعرض نحو 50 لوحة جدارية للمواقع الأثرية والسياحية في سورية وشرحا عن هذه المواقع وما ألم بها جراء الاعتداءات الإرهابية كما تم تخصيص جناح لعرض بعض المنتجات التقليدية السورية من أعمال حرفية ومنتجات ويستمر المعرض حتى 12 آذار القادم.

وتحدث القائم بأعمال السفارة السورية في طوكيو وريف الحلبي خلال افتتاح المعرض في رسالة تم عرضها باللغتين الانكليزية واليابانية عن أهمية التراث الثقافي السوري وما يتعرض له من تدمير ممنهج على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة وعن جهود الحكومة السورية في حماية هذا التراث مشيرا إلى الاحتياجات الضرورية من المجتمع الدولي لدعم هذه الجهود .

كما أشار القائم بالأعمال في مقابلة مع صحيفة ماينتشي اليابانية إلى الهدف من وراء هذا المعرض بتسليط الضوء على أهمية التراث الثقافي والتحديات التي تواجهه في ظل دعم بعض الدول الإقليمية والدولية للتنظيمات الإرهابية في سورية وتنامي خطر هذه التنظيمات الذي طال اليابان مؤخرا من خلال قتل الرهينتين اليابانيين على يد تنظيم داعش الإرهابي الأمر الذي يستوجب حشد الجهود الدولية المخلصة لدعم جهود سورية في محاربة الإرهاب.

وشكر مدير قسم العلاقات الدولية في بلدية ميناتوكو السفارة السورية على تعاونها المثمر لتنظيم المعرض مؤكدا أن كل من شارك في تحضير المعرض تأثر بشكل كبير بالعمق الحضاري للتراث السوري لافتا إلى استعداد البلدية للتعاون مع السفارة في مناسبات أخرى لتسليط الضوء وحشد الجهود من أجل حماية التراث الثقافي السوري.

ولقي المعرض اهتماما من قبل بعض وسائل الإعلام اليابانية التي شاركت في تغطية افتتاح المعرض.
sana
الأحد 2015-03-01

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>