أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 أقيم معرضاً بعنوان “هدية انتصارات سورية” وضم نحو 64 عملاً فنياً قدمه طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء ..

أقيم معرضاً بعنوان “هدية انتصارات سورية” وضم نحو 64 عملاً فنياً قدمه طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء ..

 64 عملاً فنياً في معرض بالسويداء لطلبة كلية الفنون الجميلة

 السويداء-سانا

ضم المعرض الفني الذي افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء بعنوان “هدية انتصارات سورية” نحو 64 عملاً فنياً عبر من خلالها طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء عن أفكارهم حول التداعيات والآثار السلبية التي خلفتها الحرب على سورية بالإضافة لمعاني صمود السوريين في مواجهة تلك الحرب الإرهابية.

وحملت الأعمال الفنية المشاركة في المعرض الذي أقامته كلية الفنون الجميلة الثانية ومجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” ومجلس محافظة السويداء عناوين عبرت عن الواقع الحالي الذي فرضته الحرب الإرهابية على وطننا من بينها “هجرة العقول،اللجوء ،الأحلام التي تلطخت بالدماء ،الأمل وسيمفونية الحرب ،العقل الإرهابي ،الإرهاب لا دين له، وسواها.

وأوضح عميد كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء الدكتور غسان أبو طرابه في تصريح لمراسل سانا أن المعرض الذي شارك فيه نحو 30 طالباً وطالبة من طلبة قسم الإعلان في الكلية جسد انتصارات جيشنا الباسل على الإرهاب وحلم كل السوريين بالخلاص من الأزمة وتداعياتها السلبية بالإضافة إلى معاني وقيم الشهادة والتضحية في سبيل الوطن.

وأشار منسق المعرض من مجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” نادر كرباج إلى أن المعرض يأتي ضمن فعالية وطنية بعنوان “بشائر النصر” ويوثق مراحل الأزمة التي مرت بها سورية وما قدمه الوطن من شهداء وجرحى في مواجهة الإرهاب والنهج التكفيري.

من جهتها لفتت المحاضرة في الكلية والمشرفة على الأعمال الفنية الدكتورة سونيا علم الدين إلى أن المعرض يمثل انعكاساً بصرياً لحالة الحرب الإرهابية على سورية وإرادة التحدي التي تحلى بها السوريون لمواجهة الإرهاب حيث عبر من خلاله كل طالب عن آثار الحرب بأسلوبه الخاص.

وبينت المحاضرة في الكلية الفنانة التشكيلية فاتن المغربي أن المعرض يعبر عن إرادة الصمود والانتصار لدى السوريين بمواجهة الإرهاب والنهج التكفيري مشيرة  إلى أن الأعمال الفنية تعكس رغبة الشباب في تقديم كل ماهو جميل في سورية.

كما ضم المعرض مجسماً تعبيرياً احتوى على رسومات لأجساد الشهداء الذين رووا تراب الوطن بدمائهم كما تم تكريم العميد الطيار أدهم أبو خير أحد أبطال ملحمة مطار كويرس.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى السادس من الشهر الجاري.

سهيل حاطوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>