أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تشكيل وتصوير 2 الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي تواصل سلسلة ” جلسات فوتوغرافية ” الجلسة الرابعة تستضيف الفوتوغرافي يونس العلوي .

الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي تواصل سلسلة ” جلسات فوتوغرافية ” الجلسة الرابعة تستضيف الفوتوغرافي يونس العلوي .

سعيا منها لخلق فضاء للتلاقي والتعارَف و تبادل الأفكار و النقاش البناء كصلة وصل بين محترفي الصورة الفوتوغرافية و الهواة من خلال نقاشات مفتوحة في مجال التصوير الفوتوغرافي، نظمت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير و مركز سوس ماسة لتنمية الثقافية مساء يوم السبت 07 أبريل 2018 بفضاء دار الحي السلام بأكادير الجلسة الرابعة من سلسلة مشروع الجلسات الفوتوغرافية .
خلال هدا اللقاء استضافت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي الأستاذ و الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ابن مدينة أكادير بعتباره مصورا محترفا يعمل منذ سنوات على تطوير آلياته التقنية والفنية بأسلوب متفرد، حيث جمع الفوتوغرافي يونس العلوي في ميدانه الفني بين التصوير التوثيقي والتعبيري والتجريدي.وتعد الصورة بالنسبة اليه عمل فني لا يختلف في شيء عن أي عمل إبداعي آخر.
هو مصور وصحفي يكتشف الأعماق ويعشق الفن الضوئي، فنان فوتوغرافي يستلهم عناصر صوره من الطبيعة و المغارات والكهوف والبيئة والناس والشارع ، ويعالج وحداتها بأسلوبه المتمكن والمتفرد فهو لا يصورها بشكل روائي تسجيلي ، بل يضفي عليها شيء من الشاعرية والشفافية والصوفية العرفانية بلغة بصرية وتقنية رائعة .. ولا شك أن أعماله التي قدمها للجمهور قد تركت أثراً طيباً في نفوس المشاهدين .. ذلك الأثر الذي يولد شعوراً طيباً من السعادة الخفية يسري ببطء في عروقنا ويظهر دهشتنا من عوالمه الإبداعية الجميلة ..
الجلسة كانت فرصة لاكتشاف خبايا مساره الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي في عالم التصوير الفوتوغرافي ، بدء بأول لقاء له مع الة التصوير مرورا بعدة محطات صقل من خلالها موهبته الفنية في اطار تكوين و تدريب في تقنيات التصوير تلقها على يد عدد من الاسماء الوازنة في المجال الفوتوغرافي.
هذا و تم الاحتفاء بالفنان الفوتوغرافي يونس العلوي ، من خلال تسليمه تذكار الجلسات الفوتوغرافية بعتباره رائدا من رواد التصوير الفوتوغرافي وطنيا.
الجلسات الفوتوغرافية لقاء ثقافي لإكتشاف خبايا عالم التصوير الفوتوغرافي ، من خلال لقاءت دورية تجمع بين رواد التصوير و الفوتوغرافيا و جيل الشباب العاشق و المهتم بهذا الميدان، وهي مناسبة ايضا لتبادل الخبرات و التجارب بين محترفي الصورة الفوتوغرافية و الهواة لصقل موهبتهم .
 
مراسلة : الحسين الوالي
رئيس الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي
الصور بعدسة : سكينة زوبير
DSC_1746 DSC_1751 DSC_1761 DSC_1765 DSC_1767 DSC_1769 DSC_1799

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>