أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 يبعث شعراء مغاربة برسائل حب في ليلة الاحتفاء بالشعر..دعوا القصيدة جواز سفركم الجديد ..

يبعث شعراء مغاربة برسائل حب في ليلة الاحتفاء بالشعر..دعوا القصيدة جواز سفركم الجديد ..

شعراء من المغرب يبعثون رسائل حب في ليلة الاحتفاء بالشعر

دار الشعر في مراكش تطلق نداء ‘قيم الشعر.. قيم الحياة’، وتدعو الى ترسيخ قيم الشعر في منظومتنا المجتمعية والتربوية والثقافية.

ميدل ايست أونلاين

دعوا القصيدة جواز سفركم الجديد

مراكش (المغرب) ـ طلب الحضور لأمسية “أصوات معاصرة”، والتي نظمتها دار الشعر في مراكش أمس الجمعة 23 مارس/آذار بفضاء المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات احتفاء باليوم العالمي للشعر، أن يسجلوا توقيعهم على نداء دار الشعر وقوفا في صورة جماعية، في ليلة انحازت فيها القصائد الى رسائل الحب.

إذ تناوب على منصة دار الشعر في مراكش، الشعراء: أحمو الحسن الأحمدي، نوفل السعيدي، وحليمة الإسماعيلي كي يشدون من معين مشتل قيم الشعر، كل المعاني السامية التي تحتفي بإنسانية الإنسان.

وأطلقت دار الشعر في مراكش نداء “قيم الشعر.. قيم الحياة”، داعية الى ترسيخ قيم الشعر في منظومتنا المجتمعية والتربوية والثقافية، تأكيدا لانتصار الشعر لقيم التقارب والتعايش والسلام والمحبة.

وأكد مدير الدار الشاعر عبدالحق ميفراني، أن لقاء أصوات معاصرة، هو احتفاء بأصوات المستقبل، مستقبل القصيدة المغربية الحديثة، وانفتاح بليغ على شرفات جديدة، وعلى تنوع وغنى تجاربها.. وتأسيس دار الشعر في مراكش، والتي تحولت لفضاء دائم للاحتفاء بصوت الشاعر وترسيخ لوظيفته الثقافية والمجتمعية، تأصيل لهذا الأفق.. حيث العودة الى الأصل ورسالة الشعر النبيلة.

واليوم، تؤكد دار الشعر في مراكش حاجتنا للشعر في عالم اليوم الذي أضحى غريبا وأكثر دموية، ليذكرنا برسالة الشاعر في إرادته لترسيخ قيم التسامح والحوار والمحبة. لا يزال للشعر القدرة على تغيير العالم، ولا يزال الشاعر يتقصى المعرفة الإنسانية من “كوة اللغة وشفرة القصيدة السحرية..”. من هنا من دار الشعر في مراكش، يصدر نداء الشعر/الحياة.

دعوا القصيدة جواز سفركم الجديد،

ووطنوا قيم الشعر في دساتيركم،

واجعلوا من أرواح الشعراء راياتكم،

وتأبطوا من رؤى الشعر “أسلحة الأمل”.

وظيفة الشاعر الانتصار لإنسانية الإنسان، أينما كان وأينما ارتحل.

لذلك تدعو دار الشعر في مراكش، فضاء ترويج ثقافة التسامح والتقارب والجمال، الى مشاركتها رسالة الشعر في أن “نعيش في عالم تسوده قيم الشعر فقط.. لأنها أنبل قيم الحياة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>