أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أخبار 2 الفرنسي “جيريمي ريشنباك” والأردنية “دارين سلام” والمغربي “محمد الخطابي” على رأس لجان تحكيم الدورة 11 لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي. مشاركة يونس العلوي

الفرنسي “جيريمي ريشنباك” والأردنية “دارين سلام” والمغربي “محمد الخطابي” على رأس لجان تحكيم الدورة 11 لمهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي. مشاركة يونس العلوي

29356159_10155990124305985_951476453113856000_n
لجان تحكیم متعددة المشارب بحجم رھانات الدورة الحادیة عشرة لمھرجان إسني ن ورغ الدولي للفیلم الأمازیغي بأكادير جنوب المغرب
تنطلق فعالیات الدورة الحادیة عشرة لمھرجان إسني ن ورغ الدولي للفیلم الأمازیغي – FINIFA على إیقاع الرھانات التي یرفعھا الفن السابع والثقافة الأمازیغیتین، ضمن رؤیة تجعل من التنوع والتعدد الثقافي لبنة تسعى إدارة المھرجان إلى تأكیدھا عبر برمجة متنوعة من الأفلام.
تستضیف ھاتھ الدورة حزمة من الأفلام التي تتبارى على جوائز المھرجان في صنف الفیلم الوثائقي، الفیلم الروائي بنوعیھ الطویل والقصیر، وأفلام الفیدیو )Home Vidéo( علاوة على سینما الضیف.
یترأس لجنة تحكیم الفیلم الوثائقي، المخرج الفرنسي »Jérémie REICHENBACH«، الذي
یعضده في مھمتھ كل من “الخطیر أفولاي أبو القاسم”، الباحث في الأنطروبولوجیا الاجتماعیة، والفنانة التشكیلیة الألمانیة »Ruth SPAETLING«.
فیما تضطلع المخرجة الأردنیة وكاتبة السیناریو “دارین سلام” برئاسة مسابقة الفیلم الروائي بنوعیھ الطویل والقصیر، إلى جانب الممثلة والكاتبة والمخرجة “بشرى إجورك”، والممثلة الإسبانیة »Laura PERDOMO« ، والممثلة المغربیة “علیة طویر”، والصحفیة والمخرجة التونسیة “مبروكة خدیر”.
وضمن لجنة تتشكل من المخرج الجزائري “شامي شیمیني”، والصحفي “إبراھیم باوش”، والممثل والمخرج “بوبكر أومولي”، والفنان المتعدد المواھب “أزال بلقاضي”، یترأس الناقد والباحث والأستاذ الجامعي “محمد الخطابي” لجنة تحكیم مسابقة أفلام الفیدیو.
سینما الضیف، زاویة تنفرد ببرمجة أفلام متنوعة ضمن فعالیات المھرجان، فضلا عن جدید الدورة
الحادیة عشرة المتمثل في برمجة أفلام تشارك في خانة المغرب المتعدد »Maroc Pluriel«، التي تثري ذخیرة أسَ بْاَقھمجرنا إنسينروغ لعىدمىشع یرةنم تاوجده على الساحة الدولیة.
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الحادیة عشرة لمھرجان إسني ن ورغ الدولي للفیلم الأمازیغ يتُ نظ َّم
بشراكة مع المجلس الجماعي لمدینة أكادیر والمعھد الملكي للثقافة الأمازیغیة، وبدعم من مجلس جھة سوس ماسة خلال الفترة الممتدة من 02 إلى 06 أبریل 2018 بأكادیر.
رشید موتشو
رئیس جمعیة مھرجان إسني ن ورغ الدولي للفیلم الأمازیغي

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>