مستر بين
مستر بين هو شخصية بريطانية كوميدية يلعبها الممثل البريطانى روان أتكينسون وقد تم إنتاج مسلسل باسمه يتكون من 14 حلقة كل حلقة 30 دقيقة. مستر بين هو شخصية مضحكة أنتج لها عرضا تمثيلياً تلي برسوم متحركه مشابه للعرض الأول مع القليل من الاختلاف. ويكيبيديا
الحلقة الأولى: ١ يونيو، ١٩٨٩
الحلقة الأخيرة: ١٥ نوفمبر، ١٩٩٥
الشبكة: التلفزيون المستقل
اللغة: لغة إنجليزية
النوع: كوميديا
فريق التمثيل: روان أتكينسون
المؤلفون: روان أتكينسون
مستر بين
من ويكيبيديا
مستر بين
Mr. Bean
اللغة    الإنجليزية
إنتاج    1989 – 1995
بطولة    روان أتكينسون ( مستر بن )
الدولة     المملكة المتحدة
العرض
عدد الحلقات    14 حلقة
روان أتكينسون
مستر بين (بالإنجليزية: Mr. Bean) هو شخصية بريطانية كوميدية يلعبها الممثل البريطانى روان أتكينسون وقد تم إنتاج مسلسل باسمه يتكون من 14 حلقة كل حلقة 30 دقيقة. مستر بين هو شخصية مضحكة أنتج لها عرضا تمثيلياً تلي برسوم متحركه مشابه للعرض الأول مع القليل من الاختلاف. مستر بين قادم من الفضاء ولهذا فهو يتصرف بغرابه .يقوم بمغامراته وحده (في العرض الحقيقي)بينما في الرسوم المتحركه نجده برفقه دبدوب يحبه كثيرا،كما نجده أيضا برفقة مالكه المنزل المتسلطه وقطها المشاكس .مستر بين ذكي جدا ويحصل دوما على ما يريد بكل السبل.
تصنيفات:
لندنيون خياليون
مسلسلات كوميديا الموقف بريطانية
برامج تلفزيونية إنجليزية
إنجليز خياليون
مسلسلات تلفزيونية بريطانية
كوميديا صامتة
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
روان أتكينسون
من ويكيبيديا
تحتاج الصفحة الحالية لإكمال الترجمة لأنها ناقصة. إذا كنت تستطيع المساعدة انظر حلقات اللغات وشارك في إكمال الترجمة أو تطوير الصفحة.
روان أتكينسون
روان أتكينسون 2011
ولادة    6 يناير 1955 (العمر 59 سنة)
إقامة     إنجلترا
عمل    ممثل ومنتج ومسرحي وكاتب سيناريو
سنوات نشاط    1979-الآن
أعمال بارزة    Blackadder
The Thin Blue Line
Mr. Bean
تأثير    Steve Pemberton
زوج    سونترا ساستري (1990-)
روان سباستيان أتكينسون ممثل ومؤلف ومنتج وكاتب سيناريو إنجليزي من مواليد 6 يناير 1955. أشتهر بأعمال أهمها مستر بين وبلاك أدر. ظهر أتكينسون على الساحة الكوميدية في “سكتش كوميدي شو” و “ليس في أخبار الساعة التاسعة” في الفترة 1979 – 1982، ومشاركته أيضاً “في كرات الشرطي السّري” عام 1979. عمل أعمالاً هزلية كمسرحية الخط الأزرق الرقيق 1995-1996. يعتبر من بين الكوميديين البريطانيين الخمسين الأفضل في التاريخ. ونال اتكينسون مزيداً من النجاح في أكثر من استطلاع للرأي عبر الأفلام التي لعب أدوارها مثل “إجازة السيد بين” و “جوني أنغلش” و “جوني أنغلش ريبورن”
الحياة الشخصية والتعليم
اتكينسون هو الأصغر من بين أربعة أشقاء يكبرونه سناً. ولد في كونسيت في مقاطعة دورهام بإنكلترا. تزوج والده المزارع “إريك” من والدته “إيلا” في حزيران 1945. له ثلاث أخوة أكبر منه في السن، “بول” توفي وهو رضيع، “رودني” عالم أقتصادي، وقد خسر بفارق ضئيل زعامة حزب الاستقلال في بريطانيا، والأخ الثالث هو “روبرت”.
تلقى أتكينسون تعليمه في مدرسة شرويستر دورهام، وجامعة نيوكاسل، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية. عام 1975، واصل أتكينسون سعيه للحصول على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة أكسفورد الملكية.
الزواج والأطفال
التقى روان أتكينسون سانتيرا ساستري في أواخر 1980، عندما كانت تعمل كفنانة للمكياج مع هيئة الإذاعة البريطانية، وهي من أب هندي وأم بريطانية. تزوجا في مدينة نيويورك في 5 فبراير 1990، ولهما ولدان.
الحياة المهنية
الراديو
تألق أتكينسون في سلسلة من العروض الكوميدية لراديو بي بي سي 3. ودعا البرنامج ب اتكينسون الشعب. وكان يتألف من سلسلة من المقابلات السّاخرة مع رجال عظماء مصطنعين. لعب الدور بنفسه. والمسلسل من تأليف أتكينسون وريتشارد كورتيس وأنتجه “غريف ريس جونز”.
=== التقاعد من مستر بين === في نوفمبر من عام 2012، تبين أن شخصية السيد بين لن يتم تنفيذها مرّة أخرى؛ “الأشياء التي كانت الأكثر نجاحاً بالنسبة إليه تجارياً في الأساس المادي صبيانية جداً”. وفي مراجعة لصحيفة الديلي تليغراف قال أتكينسون: “بصرف النظر في الحقيقة، تبدأ القدرة البدنية الخاصة بك بالانخفاض. وأعتقد أيضاً أن شخصاً في الخمسين من العمر يصبح حزين قليلاً.”
فيلم
بداية أتكينسون السينمائية بدأت مع جزء مساند لفيلم جيمس بوند الغير الرسمي never say never again في العام 1983 وأخذ دوراً قيادياً في فيلم Dead on Time أيضاً في العام 1983 مع نايجل هوثورن كان في الفيلم القصير الحائز على جائزة الأوسكار تعيينات دنيس جينينغز. ظهر مع ميل سميث كأول تجربة أخراجية في الرجل طويل القامة في العام 1989 وظهر جنباً إلى جنب مع أنجيليكا هيوستن و مي زيترليتج للساحرات لرولد دال 1990 لعب جزءاً من ديكستر هايمان في لقطات ساخنة! جزء دوكس (1993) والمحاكاة الساخرة لرامبو الثالث, بطولة تشارلي شين.
أكتسب أتكينسون مزيداً من الأعتراف في دوره بوصفه الكاهن الذي يتلعثم في الكلام في أربعة أعراس وجنازة عام 1994 وظهر في ديزني في الأسد الملك عام 1994 أيضاً بصوت زازو , واصل أتكينسون بظهوره في أدوار مساندة في أدوار كوميدية بما في ذلك سباق الفئران 2001, سكوبي دو 2002 و love actually 2003, وكوميدية الجريمة keeping mum 2005 الذي لعب بطولته أيضا كريستين سكوت توماس، ماغي سميث وباتريك سويزي.
بالأضافة الى أدواره المساعدة, أتكينسون أستطاع أن يكون كرجل رائد.على التلفاز الذي عرفه به العالم بشخصية مستر بين ولأوّل مرّة على الشاشة الكبيرة في فيلم بين عام 1997 الذي حقّق نجاحاً دولياً وتبعه فيلم مستر بين هوليداي في العام 2007 والذي حقق بدوره نجاحاً دولياً وفي محاكاة ساخرة لجيمس بوند لعب دور البطولة في فيلم جوني أنغلش في العام 2003 وتتمة له جوني أنغلش ريبورن في العام 2011
السياسة
في يونيو من عام 2005، قادأتكينسون ائتلافاً ضم بعض أبرز الكتّاب الفاعلين في المملكة المتحدة، منهم نيكولاس هاينتر، ستيفن فراي، وإيان ماكيوان، وتوجهوا إلى البرلمان البريطاني في محاولة لإجبارهم على مراجعة مشروع قانون تجريم الأشخاص الذين يحرضون على الكراهية على أساس ديني أو عنصري. كان أتكينسون وجماعته يشعرون أن هذا القانون سيعطي المجموعات الدينية سلطة تتيح لها فرض رقابة على الفنون[1]. عام 2009، انتقد تشريع خطاب الخوف من المثليين، وقال إن مجلس اللوردات يجب أن يصوت ضد محاولة الحكومة إلغاء بند حرية التعبير من قانون كراهية مثليي الجنس.[2] عام 2012، أعرب عن دعمه لحملة إصلاح القسم 5[3] الذي كان يهدف إلى إعادة صياغة أو إلغاء البند الخامس من “قانون النظام العام لعام 1986″، خاصة ما يتعلق ببند أن التحرش والإهانة يؤديان للاعتقال والعقاب.
السيارات
مع ثروة تقدّر ب85 مليون جنيه أسترليني, أتكينسون قادر على الأنغماس في حبه للسيارات والذي بدأ بقيادة سيارة والدته “موريس مينور” بالقرب من مزرعة العائلة. كتب للعديد من المجلّات الرياضية المرموقة التي تعنى برياضة السيارات منها car وأوكتان وأيفو وسوبر كلاسيكس ومجلة UK لكنها لم تدم طويلاً وفيها أستعرض رؤيته في سيارة ماكلارين أف وان في العام 1995 .
أتكينسون حائز على رخصة قيادة شاحنة أكتسبها في العام 1981 لأن الشاحنات عنده سحرٌ لديه, ولكي يضمن عملاً له في سن الشباب كعمله كممثل. وقد أستخدم هذه المهارة في لوازم الأفلام التي تحتاج الكوميدية. في العام 1991 تألق أتكينسون في The Driven Man سلسلة الحلقات حيث يتميز أتكينسون بالقيادة بالقرب من لندن في محاولة في حل هاجسه مع السيارات وفي مناقشة الأمر مع سائقي الأجرة ورجال الشرطة, بائعي سيارات المستعملة و المعالجين النفسيين. هو محب ومشارك في سباق السيارات, ظهر كسائق سباقات الذي لعب دور هنري بيركين في فول ثروتل على التلفاز في العام 1995 .
وقد تسابق أتكينسون في السيارات الأخرى بما في ذلك سيارة رينو 5 جي تي توربو لمدة موسمين في سلسلة واحدة, هو يملك McLaren F1 والذي كان ضالعاً في حادث في منطقة كابس بالقرب من جارستانج لانكشاير في ميترو أوستين في أوكتوبر من العام 1999 وأصيب بأضرار, مرة أخرى في حادث خطير من أغسطس من العام 2011 عندما أشتعلت النيران في السيارة وفقد أتكينسون السيطرة عليها وأصطدم في شجرة. يملك سابقاً سيارة هوندا NSX السيارات الأخرى التي يملكها تشمل أودي A8 وهوندا سفيك الهجينة
السياسي في حزب المحافظين آلان كلارك هو نفسه متفانياً في السيارات ذات المحرّكات الكلاسيكية سجل في مذكراته ديارز “كان من الحظ أن التقي مع رجل أدركت في وقت لاحق أنه كان أتكينسون عندما كان يقود سيارته في أكسفوردشاير في مايو من العام 1984: “فقط بعد خروجه من الطريق السريع لاحظت أستون مارتن دي بي أس في8 على زلة الطريق مع غطاء محرّك السيارة حتى الرجل وراءها لم يكن سعيداً . قلت لجين علينا الأنسحاب ونمشي للوراء ال DV8 A هي مناسبة جيدة للشماتة, كلارك كتب ليعطي أتكينسون دفعة لروس رايس الى أقرب تلفون ولكنه شعر بخيبة أمل في ردة فعله اللطيفة ليتم التعرف, مشيراً إلى: أنه لم يكن متألقاً.
أتكينسون قال أن السيارة التي لا يود أن يمتلكها هي بورش “لدي مشكلة مع بورش, إنها سيارات جميلة ولكنني أعرف أنني لن أستطيع أبداً أن أعيش مع واحدة منها أبداً. بطريقة أو بأخرى بورش شعبية نموذجية ولا أتمنى لهم أي سؤ, أشعر من النوع من الناس أنا لست ذاهباً لأن أقول بأن بورش هي كومة من الروث ولكنني أنا نفسياً لن أتمكن من التعامل معها في حال من الأحوال إذا أمتلكت واحدة منها.
ظهر في الحلقة الرابعة في السلسلة السابعة عشر من برنامج توب جيير في “نجم في سيارة بأسعار معقولة” عندما كان يقود سيارة كيا سييد على مسار الأختبار حلّ في المركز الأوّل على البورد بوقت 1:42.2 ولكن في وقت لاحق كسر رقمه من قبل مات ليبلونك في الحلقة الثانية من السلسلة الثامنة عشر مسجلاً وقتاً على اللفة ب1:42.1.
عطلة كينيا
بينما كان في رحلة لتمضية عطلة الى كينيا في العام 2001 أغمي قائد الطائرة الخاص به, وتمكن أتكينسون بالحفاظ على الطائر في الهواء بهدوء لعدة دقائق حتى أستعاد الطيار وعيه وتمكن من أستعادة السيطرة على الطائرة
الجوائز والألقاب
حاز أتكينسون مرتبة قائد النظام في الأمبراطورية البريطانية في عيد الميلاد 2013 لخدماته في الدراما والأحسان
قائمة أفلامه
سنة    عنوان    مثل دور
1979    The Secret Policeman’s Ball    Various Roles
1981    Fundamental Frolics    Himself
1982    The Secret Policeman’s Other Ball    Himself & Various Roles
1983    Dead on Time    Bernard Fripp
Never Say Never Again    Nigel Small-Fawcett
1989    The Appointments of Dennis Jennings    Dr. Schooner
The Tall Guy    Ron Anderson
1990    The Witches    Mr. Stringer
1991    The Driven Man    Himself
1993    Hot Shots! Part Deux    Dexter Hayman
1994    Four Weddings and a Funeral    Father Gerald
The Lion King    Zazu
1997    Mr. Bean: The Ultimate Disaster Movie    Mr. Bean
2000    Maybe Baby    Mr. James
2001    Rat Race    Enrico Pollini
2002    Scooby-Doo    Emile Mondavarious
2003    Johnny English    Johnny English
Love Actually    Rufus
2005    Keeping Mum    Reverend Walter Goodfellow
2007    Mr. Bean’s Holiday    Mr. Bean
2010    Bondi Rescue (TV series)    Mr. Bean
2011    Johnny English Reborn)    Johnny English

من almooftah

اترك تعليقاً