ملتقى “سينما الطفولة” يستعرض تجارب سينمائية عمانية وعالمية بالنادي الثقافي

ملتقى “سينما الطفولة” يستعرض تجارب سينمائية عمانية وعالمية بالنادي الثقافي

مسقط ـ الوطن:

ينظم النادي الثقافي خلال الفترة من ١١ – ١٤ فبراير ٢٠١٨م الملتقى السينمائي في دورته الثانية والمخصص لـ (سينما الطفولة) لما تمثله هذه السينما من أهمية بالغة في نشر الثقافة السينمائية الجادة والتعريف بها في المجتمع، وما يمكن أن تضيفه من محتوى سينمائي هادف وقيم إنسانية وثقافية راقية، ولما للسينما من دور في تشكيل فكر الطفولة ورؤاها والقضايا المتعلقة بها، وهي تلك السينما التي يشارك فيها الطفل صانعا لأحلامه ومستقبله. يشرف على هذا الملتقى الكاتب سماء عيسى.
يبدأ الملتقى اليوم الأحد بكلمة من الدكتور سعيد السيابي نائب رئيس مجلس الإدارة وكلمة مشرف الملتقى الكاتب سماء عيسى ثم عرضا لفيلم (سكن) للمخرج أنتوني فابيسكن، ليستمر بعد ذلك في العروض المسائية المخصصة للجميع، والعروض الصباحية المخصصة للأطفال وطلبة وطالبات المدارس، بُغية تنمية قدراتهم على مناقشة ما يشاهدونه ويتفاعلون معه من أفلام ثقافية جادة تتعرض لقضاياهم وأفكارهم.
وتقديرا للدور البارز الذي قدمه الفنان الراحل سالم بهوان للسينما العمانية والعربية، فإن الملتقى سيشهد تكريما له؛ حيث سيتم تقديم مجموعة من الفقرات التي تبرز هذا الدور، وسيلقي الفنان أحمد الإزكي كلمة بهذه المناسبة.
يستمر ملتقى (سينما الطفولة) على مدار أربعة أيام يتخلله استعراض أهم التجارب السينمائية العمانية والعربية والعالمية التي تناولت الموضوعات التي أسهمت في دعم هذه السينما وموضوعاتها، والجوانب ذات الصلة بإدراك ووعي الطفل، حيث يشارك في الملتقى نخبة من النقاد والمخرجين السينمائيين من داخل السلطنة وخارجها، إذ يستضيف غدا 12 فبراير المخرج التونسي أنيس الأسود الذي سيعرض مجموعة من أفلامه القصيرة المتخصصة في مجال الطفولة، والتي ستُختتم بحوار معه يديره المخرج عبد الله البطاشي. أما بعد غد 13 فبراير فسيكون عرض لفيلم للمخرج الإيراني أصغر فرهادي وسيكون بعدها حوار مسجل مع بطلة الفيلم ومخرجه، وفي اليوم الرابع 14 فبراير سيتم عرض مجموعة من الأفلام العمانية القصيرة، إضافة إلى تقديم المخرجة السينمائية مزنة المسافر شهادة سينمائية بعنوان (السينما تجربة حياة إبداعية)، كما سيقدم المخرج حميد العامري مداخلة بعنوان (لقطات من المشهد السينمائي العماني).

من almooftah

اترك تعليقاً