LAD_Stack_RGB_Black

23659153_2006245809614134_2898200329578430063_n

توتو لا مومبوزينا © اللوفر أبوظبي

 

www.louvreabudhabi.ae

 

أبوظبي، 18 نوفمبر 2017:استقبل متحف اللوفر أبوظبي، أول متحف عالمي في الوطن العربي، خلال أسبوعه الافتتاحي 30 ألف زائرو277 فناناً إلى جانب كوكبة بارزة من الشخصيات المرموقة من جميع أنحاء العالم، منذ أن تم افتتاح أبوابه للجمهور يوم السبت الموافق 11 نوفمبر.

 

وبهذه المناسبة، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: “إنه لشرف عظيم لي وتجربة لا تُنسى عندما استقبلت هنا بين أركان هذا الصرح الثقافي الفريد آلاف الزوّار خلال أسبوع الافتتاح. ولا أستطيع وصف شعور البهجة والسعادة الذي لمسته لأول مرة عندما شاهدت تحت هذه القبة الضخمة أشعة الشمس وهي تتهادي من بين فتحاتها بما شكّل تأثيراً ملهماً يُعرف بـ ’شعاع النور’، كان بمثابة خلفية مثالية للعروض والفعاليات التي استضافها المتحف من مختلف الثقافات. وقد سادت أجواء البهجة والإبداع خلال فعاليات أسبوع الافتتاح حيث كانت مصدراً لإلهام مجتمع أبوظبي بمختلف أطيافه وشرائحه”.

 

ونظم متحف اللوفر أبوظبي سلسلة من العروض والفعاليات احتفاءً بمناسبة افتتاحه، من بينها عرض ضوئي مدهش من قبل “جروب إف” (Groupe F) ومجموعة من العروض الموسيقية والغنائية لعدد من الفنانين هم المغني الفرنسي وعازف الروك على الجيتار ماتيو شديد والمعروف باسم (–M–) والفنانة المعروفة من جمهورية مالي فاتوماتا دياوارا وعازف الجاز اللبناني والموسيقي العالمي إبراهيم معلوف إلى جانب المغنيّة الكولومبيّة الرائعة توتو لا مومبوزينا، التي تستوحي عروضها من التقاليد والتراث الكاريبي والكولومبي.

 

وقد استضاف متحف اللوفر أبوظبي 277 فناناً ضمن 25 فعاليةً مختلفة على مدار أسبوع الافتتاح مثل عروض من تصميم لوسيندا تشيلدز ليمي بونيفاسيو وعرض “العيالة” “وأقنعةالدّوغون” وعرض موسيقي مع لقطات تلفزيونيّة مصوّرة من إبداع الفنانة الإماراتيّة هند مزينة، بالإضافة إلى عدة عروض أخرى من مختلف الثقافات.

 

واستقبل المتحف آلاف الزوار الذين جاؤوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التي يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور. وبلغ عدد زوّار موقع متحف اللوفر أبوظبي الإلكتروني نحو مليون شخص كما نفدت تذاكر أغلب العروض المقامة في المتحف. وشهد المتحف تسجيل 1100 عضو في برنامجه “أصدقاء الفن – اللوفر أبوظبي”.

 

من almooftah

اترك تعليقاً